زنقة 20 | متابعة

انتشرت في الساعات الماضية، إشاعة قوية عبر وسائل التواصل تشير إلى انقطاع الإنترنت في الحادي عشر من أكتوبر الذي يصادف اليوم الأربعاء، بسبب العواصف الشمسية.

الإشاعة انتشرت بقوة على منصات التواصل، ما جعل كثيرين يتسائلون عن مصدرها و إن كان الأمر صحيحا أو مجرد هراء أطلقه أشخاص مجهولون.

وأكد متخصصون أن احتمالية قطع الإنترنت عالميا في 11 أكتوبر بسبب عاصفة شمسية مجرد إشاعة، مبينا أن آخر عاصفة شمسية كانت قبل التكنولوجيا الموجودة حاليا، ولكن مع هذا يجب على مؤسسات الدولة خصيصا عمل نسخ احتياطية تحتفظ بها بصورة دائمة مع تعزيز أجهزة الحاسوب ببرامج مقاومة للقرصنة وللفيروسات بشكل مستمر مع أخذ كل الاحتياطات الأمنية المتعلقة بالامن السيبراني.

واعتبروا أن القول بأن العواصف الشمسية تسبب توهجات كهروماغناطيسية وقد تصل للارض وتحدث تشوهات على الانترنت أو الكابلات التي تربط قارات العالم احتمالات ضعيفة جدا لاسيما أن معظم الكابلات عادة يتم تأسيسها تحت بنية قوية قادرة على التصدي لتلك المخاطر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين

المناطق_متابعات

أجلت السلطات الصينية 195 ألف شخص من السكان في مقاطعة آنهوي شرقي الصين بسبب العواصف المطيرة التي اجتاحت المقاطعة.

وأوضحت هيئة إدارة الطوارئ بالمقاطعة – وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه حتى الساعة 4 عصر اليوم، تسببت العواصف المطيرة في إحداث دمار في 35 من المحافظات والمناطق في ست مدن على مستوى الولاية في آنهوي، مشيرة إلى تضرر 811 ألفًا من السكان في المقاطعة.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة 1 يوليو 2024 - 8:15 صباحًا صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 1 يوليو 2024 - 7:33 صباحًا

وتجاوز منسوب المياه في نهر اليانغتسي بقطاع آنهوي علامات التحذير، وسط استمرار منسوب المياه في الارتفاع، فيما دفعت الأمطار الغزيرة منسوب المياه إلى أعلى من مستويات التأهب في 19 نهرًا آخر في المقاطعة.
وتوقع مركز آنهوي للأرصاد الجوية خلال الـ24 ساعة المقبلة وحتى الساعة 8 من مساء اليوم استمرار هطول الأمطار الغزيرة في المناطق الواقعة على طول نهر اليانغتسي وجنوبه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 3:49 صباحًاما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟ أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:56 صباحًااكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة منوعات1 يوليو 2024 - 1:49 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:47 صباحًامستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية1 يوليو 2024 - 3:49 صباحًاما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟1 يوليو 2024 - 1:56 صباحًااكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة1 يوليو 2024 - 1:49 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية1 يوليو 2024 - 1:47 صباحًامستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين
  • 195 ألف شخص يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • البنية التحتية تقضي على آمالهم.. مبرمجون يخسرون وظائفهم في مصر
  • عاصفة قوية توقف مواجهة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو