تساءل عدد من المواطنين عن سبب التغيير في قيمة دعم حساب المواطن لشهر أكتوبر، إذ ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن من قبل أحد المستفيدين نصه: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استلمت دفعة حساب المواطن رقم 71 مبلغ 1400 واستحقاقي الشهري 3656 أمل الإفادة وفقكم الله".

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استلمت فعت حساب المواطن رقم 71مبلغ 1400واستحقاقي الشهري 3656 امل الافاده وفقكم الله

— ابوتوفيق (@ghormallah1968) October 10, 2023 دعم حساب المواطن

كما ورد سؤال من مستفيد أخر: "أنا حساب المواطن نازلي ناقص 660 و أنا في الأشهر اللي قبل كان ينزلي 2119 ما سبب النقص ارجو الرد على مشكلتي".

وأجاب برنامج حساب المواطن بأن التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج وتختلف قيمة الدعم ما بين الأسر بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها.

وعليكم السلام، عزيزي المستفيد ، التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج وتختلف قيمة الدعم ما بين الأسر بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها ، وبإمكانك معرفة قيمة استحقاقك عبر الحاسبة التقديرية : ⁦https://t.co/XGVelVLg1z⁩

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 10, 2023 محددات الدعم الجديدة في برنامج حساب المواطن

وأكد البرنامج أنه يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية المستحقة، وذلك بناء على مجموعة من الضوابط والمحددات لضمان رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقاً.

وتأتي محددات الدعم الجديدة في برنامج حساب المواطن والتي بدأ تطبيقها اعتبارا من دفعة شهر أكتوبر على النحو التالي:

برنامج حساب المواطن يعلن عن إضافة محددات جديدة ضمن ضوابط الدعم..https://t.co/A3ejrOUPO5 pic.twitter.com/WefsvOzjIZ

— المتحدث الرسمي لـ حساب المواطن (@SpokesmanCa) October 8, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن قيمة دعم حساب المواطن دعم حساب المواطن حساب المواطن لشهر أكتوبر برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو

مع اقتراب موعد الإعلان عن التغيير الحكومي الجديد، يأمل الكثيرون في توجيه مطالبهم للحكومة المرتقبة، لذلك رصدت «الوطن» آراء المواطنين من مختلف الفئات العمرية، حول مطالبهم من الحكومة الجديدة، ورغم تنوع المطالب إلا أنّ الجميع يطمح بمواصلة الاهتمام بالمواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

عبارات عدة ومطالب مختلفة وجهها المواطنون للحكومة المرتقبة خلال استطلاع «الوطن»، فالبعض طلب النظر للحياة المعيشية وتحسينها والتخفيف من معاناتهم: «نطلب الاهتمام بالمواطن وعارفين أنهم بيسعوا لتحسين حاجات تانية في بلدنا»، هكذا عبرت إحدى السيدات.

مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة 

وتمنى بعض المواطنين أيضًا، أنّ يكون الاختيار صائبا في التغيير الحكومي: «بنتمنى أنّ الاختيار يكون صح ويكون في كفاءات جيدة تحاول تعمل استثمارات ترفع بلدنا، وأكيد هما فاهمين أكتر مننا وشايفين الصح».

لم تقتصر مطالب المواطنين عند هذا الحد، لكن هناك العديد من المطالب التي قدمها الشعب خلال استطلاع «الوطن»، ومنها تشخيص الحالة الاقتصادية بشكل جيد والتحسين من مستويات التعليم والصحة: «عاوزين نحسن من مستوى التعليم وتكون الطرق التعليمية أسهل من كدا والصحة كمان، وكل حاجة متوفرة وفي متناول الجميع»، أيضًا يتمنى البعض أنّ يبذل كل مسؤول جديد أقصى جهد في أثناء تولي المهمة: «نفسي أنّ كل مسؤول يقدر الكرسى اللي قاعد عليه، ويبذل كل ما بوسعه عشان نتقدم بالبلد».

كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث خلال كلمته في ذكرى ثورة 30 يونيو عن عدة نقاط، منها أن مصر تمضي على طريق التنمية والنهضة لتحقيق التقدم والحياة الكريمة لمواطنيها، مشيرًا إلى أنه يعلم حجم معاناة المكافحين الشرفاء الذين يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أنّ أولوية الحكومة الجديدة تخفيف معاناة المواطنين وإيجاد فرص عمل وبناء مستقبل أفضل: «سنعمل جميعًا على بناء وطن قوي كريم يليق بحجم التضحية التي ستظل تاجا فوق رؤوسنا».

مقالات مشابهة

  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • اقتصادي: التغيير الوزاري كان مطلبًا شعبيًا وعلى الحكومة التعامل مع رغبات المواطن
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • تحقيق رضا المواطن.. ملامح برنامج عمل الحكومة الجديدة
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر
  • مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب