وجه الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتنظيم قافلة طبية علاجية   في قرية ام الرزق مركز شربين والتى تبعد عن مستشفى شربين المركزي 19 كم، وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل، حيث تم توقيع الكشف على1354 مريضاً  . 

وضمت  11 عيادة  منهم 7 متنقلة (2 باطنة– 2 أطفال  - جراحة - رمد - تنظيم  أسرة ) متنقلة والباقي داخل الوحدة.

فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray
وقد تم الكشف على باطنة  287 ، أطفال   186 ، جراحة  176    ، جلدية       124  ، رمد  181 ، أسنان     158 ، عظام    157  نسا وتنظيم اسرة     185

وتم إجراء عدد 161 تحليلاً مختلفاً  للمرضى، 69 حالة أشعة عادية، وموجات صوتية، فضلاً عن فحوصات  لـ75مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم   وتحويل 30 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم و اصدار 6 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.


من جانبه لفت وكيل الوزارة، إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 45 ندوة تثقيفية ، و 107حالة استبيان مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية ضمن مبادرة على نفقة الدولة أم الرزق مستشفى شربين رفع المعاناة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قافلة طبية علاجية

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص فى انفجار أنبوبة غاز بقرية ميت الخولى بالدقهلية

أصيب 4 أشخاص بحروق متنوعة إثر إنفجار أسطوانة غاز، في حي السلام بقرية ميت الخولي مؤمن التابعة لمنية النصر، وتم نقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة منية النصر، بوقوع مصابين إثر انفجار أسطوانة غاز صغيرة، أدت إلى سقوط سقف الدور الثانى (سقف خشبى) في منزل مكون من دورين، ونشوب حريق في الدور التاني بالمنزل.

انتقلت قوة أمنية من ضباط ضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة وتبين إصابة محمود محمد عبد المحسن عبد المنعم 42 عاما، مقيم ميت الخولى، مصاب بحروق من الدرجه الثانية بالجسد كاملا، عفاف محمد عبدالمحسن عبد المنعم 29 عاما، مقيمه ميت الخولي، مصابه بحروق من الدرجه الثانية بالجسم كله، دعاء محمد القاضي السيد 37 عاما مقيمة ذات القرية، مصابه بحروق من الدرجة التانية، عزه ابراهيم البسيوني محمود 43 عاما ومقيمه القرية ومصابة بحروق وكدمات بالجسم.

تم نقل المصابين إلى مستشفى منيه النصر لتلقي العلاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بطامية المركزي
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • إصابة 4 أشخاص فى انفجار أنبوبة غاز بقرية ميت الخولى بالدقهلية