أوضح المتحدّث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو"، الأربعاء 11 أكتوبر 2023، أنّ الهيئة ''جاهزة على جميع المستويات، لانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم".

وأشار المنصري إلى أنّ الانطلاق الفعلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم، في حال تمّ استكمال كلّ الإجراءات، سيكون آخر شهر ماي أو بداية شهر جوان 2024.

وأضاف أنّ 23 أكتوبر ينطلق قبول الترشّحات، وفق لشروط موضوعية عادية. حيث يشترط للترشّح للمجالس المحلية استيفاء جملة من الشروط، أهمها صفة الناخب وأن يكون تونسي الجنسية وغير حامل لجنسية أخرى ويبلغ من العمر 23 سنة على الأقل عند تقديم ترشّحه ومقيم بالدائرة الانتخابية ومسجّل فيها. كما يُشترط أن يكون المترشح نقيا من السوابق العدلية ومستوفيا للآداءات، ويقدّم شهادة ابراء للذمة في هذا الخصوص.

وبالنسبة إلى الصلاحيات، ستكون تنموية اقتصادية بالأساس، وكلّ ممثّل سيحمل على عاتقه إيصال المشاكل التي تُعاينها جهته.

يشار إلى أنّ الأمر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين للاقتراع في انتخابات المجالس المحلية نصّ على أنّ تراب الجمهورية التونسية يتكون من خمسة أقاليم وتُضبط حدودها على النحو التالي: 

- الإقليم الأول: يضم ولايات بنزرت وباجة وجندوبة والكاف.

- الإقليم الثاني: يضم ولايات تونس وأريانة وبن عروس وزغوان ومنّوبة ونابل. 

- الإقليم الثالث: يضم ّولايات سليانة وسوسة والقصرين والقيروان والمنستير والمهدية. 

- الإقليم الرابع: يضم ولايات توزر وسيدي بوزيد وصفاقس وقفصة. 

- الإقليم الخامس: يضم ولايات تطاوين وقابس وقبلي ومدنين. 

وعن كلّ مجلس أقاليم يقع انتخاب عضو واحد وعن كل مجلس جهوي يقع انتخاب 3 أعضاء، ليكون هناك 77 عضوًا بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، وفق ما جاء في رزنامة هيئة الانتخابات.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع إقتراب موعد اليوم الوطني السعودي 94.. عروض اليوم الوطني تأمين السيارات تصل إلي 50%

تعتبر عروض اليوم الوطني تأمين السيارات من المتطلبات الأساسية لكل مالك سيارة في السعودية، ومع اقتراب اليوم الوطني كل عام، تتنافس الشركات التي تقدم خدمات التأمين الشامل على السيارات لتقديم أفضل العروض لعملائها، ومن بين هذه الشركات، تبرز شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني كأحد الرواد في هذا المجال، وتتنافس كل الشركات علي تقديم أفضل العروض لجذب العملاء إليها، فما هي العروض المقدمه من قبل شركات التأمين للسيارات؟.

عروض اليوم الوطني تأمين السيارات

مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي، تتهافت شركات تأمين السيارات علي وضع عروض وخصومات قوية، وليست تشمل شراء السيرات فقط بل عروض إضافية حيث جاءت العروض كالتالي.

تقدم شركات التأمين الرائدة مثل ميدغلف خصومات تصل إلى 15% على تأمين السيارات، بالإضافة إلى خصومات بنسبة 10% على التأمين ضد الغير. تستمر هذه العروض حتى نهاية الشهر الحالي، مما يوفر فرصة رائعة للحصول على تأمين بأسعار تنافسية. تقدم بعض الشركات تأمينا مجانيا كجزء من عروضها الخاصة عند شراء سيارة جديدة، مما يتيح للمشترين الحصول على تأمين دون أي تكاليف إضافية. خصومات عند تأمين أكثر من سيارة، إذا كنت تمتلك أكثر من سيارة، يمكنك الاستفادة من خصومات تصل إلى 50% عند تأمين جميع سياراتك تحت وثيقة واحدة. تقدم بعض الشركات خصومات تتجاوز 30% على تأمين السيارات، بالإضافة إلى خدمات إضافية تشمل المساعدة على الطرق، توفير سيارات بديلة، وتخفيضات على أعمال الصيانة في الورش والمعارض. تشمل العروض أيضا خصومات على تجديد الوثائق والأوراق التأمينية، مما يساعد المستفيدين على توفير المزيد من المال. موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يحتفل ياليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، والذي يوافق هجريا 20 ربيع الأول، حيث يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، بما في ذلك المدارس، مما يتيح للجميع فرصة المشاركة في الفعاليات والاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة، وينبغى استغلال كافة العروض المقدمه من الشركات التأمينات للسيارات، وتقدم المطاعم والكافيهات أيضا عروض مذهلة للاحتفال باليوم الوطني السعودي.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني
  • بالتزامن مع إقتراب موعد اليوم الوطني السعودي 94.. عروض اليوم الوطني تأمين السيارات تصل إلي 50%
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 واحتفالاته
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. احتفالات تستمر لمدة 4 أيام