قرر محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لاستقبال فصل الشتاء وموسم الأمطار.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم /الأربعاء/ مع المجلس التنفيذي للمحافظة؛ لمتابعة جاهزية وفاعلية كافة المعدات الهندسية والأجهزة المستخدمة بإدارة الأزمات والطوارئ.


ووجه أبو ليمون رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار، والتأكد من جاهزية وصلاحية الأجهزة والمعدات الفنية للتحرك السريع نحو أماكن تجمعات المياه، وتطهير جميع بلاعات صرف مياه الأمطار وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.


كما وجه بالتنسيق الكامل مع قطاع الكهرباء لمراجعة أعمدة الإنارة العامة وإحكام غلق اللوحات والفتحات الموجودة بالأعمدة، وتفعيل غرف العمليات بمراكز ومدن المحافظة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية؛ لمتابعة الموقف أولاً بأول واستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الاستجابة لها.


وكلف بسرعة الانتهاء من حصر كافة المعدات الهندسية والفنية ومحطات المياه والمعالجة والتأكد من الجاهزية الكاملة لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه والتعامل اللحظي بأوقات الأزمات، والتنسيق الكامل مع شركة صيانة الآليات لإعداد خطة عمل لصيانة كافة المعدات لرفع كفاءتها بشكل منتظم.


كما كلف مديرية التموين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية وعرض تقرير دوري بالموقف مع تشديد الرقابة على الأسواق للسيطرة على الأسعار وضبط السلع مجهولة المصدر بالتنسيق مع الصحة ومباحث التموين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة لكونها تتعلق بشكل مباشر بنتائج وعوائد الخطط التنموية والمشروعات القومية والخدمية التى تواصل الدولة تنفيذها لتحسين جودة ومستوى معيشة المواطن فى مختلف القطاعات، مشيرا إلى دعم المحافظة لجهود كافة الجهات الشريكة العاملة والمعنية بهذا الملف وعلى رأسها المجلس القومى للمرأة.

جاء ذلك خلال ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان" والتي شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة،  وعقدتها لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى " بحضور م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة .

 المحافظة تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية فى التعامل مع المشكلة السكانية 

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية فى التعامل مع المشكلة السكانية خاصة وأنها محافظة جاذبة للسكان للبحث عن فرص عمل ، والتعليم، مشيرًا إلى أن العاصمة من أكثر المحافظات كثافة في عدد السكان،  حيث يتجاوز عدد سكانها ١١ مليون نسمة ، ويتردد عليها يوميًا عدد يقارب عدد السكان .

وأشار محافظ القاهرة الى أن جهود الدولة في تفريغ العاصمة ونقل الوزارات ، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كان أحد وسائل التعامل مع القضية السكانية بالقاهرة ، كما كان لشبكة الطرق التى تم تنفيذها الأثر الكبير فى تخفيف الزحام.

تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين، لخروج جيل قوى يفيد نفسه وبلده

وأكد محافظ القاهرة على دور المجلس القومي للمرأة فى التوعية بتنظيم الأسرة ، والإهتمام بخلق جيل واعى واستمرار تكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها على شتى المجالات، مع تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين، لخروج جيل قوى يفيد نفسه وبلده.

كما أكد محافظ القاهرة على دور المجلس القومي للمرأة فى المساعدة على التوعية بأهمية تحسين خصائص المجتمع وتنمية الوعي لدى المرأة والاهتمام بقضاياها، والتشديد على أهمية الحوار المجتمعي، والذي يتم خلاله مناقشة القضايا التي تهم الأسرة المصرية في مختلف المجالات، مع  تكامل الأدوار بين الجهات المختلفة لتوعية المواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • مصروفات كلية تربية رياضية في جامعة المنوفية.. الأوراق والشروط المطلوبة
  • مصروفات حقوق المنوفية بشبين الكوم.. الأوراق والشروط المطلوبة
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرًا تموينيًا
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرا تموينيا
  • محافظ البحيرة تفتتح مبنى الحملة الميكانيكية بحوش عيسى.. صور
  • محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة