شفق نيوز/ أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأربعاء، عن تسلمه رسمياً لثلاث منظومات "VAR" لضبط قرارات الحكام في دوري المحترفين للموسم 2023-2024.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد، محمد عرب، لوكالة شفق نيوز، إن "المنظومات وصلت رسمياً وأصبحت بحوزة الشركة الناقلة للدوري وهي جاهزة للعمل في دوري المحترفين بكوادر عراقية تساندها كوادر تدريب من شركة (ميديا برو) التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى طاقم سوري من ثلاثة أشخاص وشخص آخر من الفيلبين سيكونون متواجدين كمساندين إلى جانب حكامنا العراقيين".

وبين أنه "تم إكمال كل الإجراءات والموافقات الرسمية بشأن المنظومتين المتبقيتين بعد تعاقد رسمي أجراه رئيس الاتحاد الكابتن عدنان درجال مع شركة برتغالية"، مشيراً إلى أنه "سيتم شحنها من البرتغال فوراً لتصل إلى العراق قبل انطلاق دوري المحترفين".

وأوضح عرب أن "منظومة VAR ستكون عاملاً متوازناً لدفع دوري المحترفين خطوات إلى الأمام، وهي إضافة جديدة للحكام العراقيين لاكتساب الخبرة من خلال المعايشة مع الحكام الأجانب".

واستدرك بأن "وجود الأجانب في إدارة منظومة VAR لا يقلل من شأن حكامنا".

يشار إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم وطوال السنوات الماضية يعلن قبل انطلاق موسم للدوري الممتاز أن منظومة "VAR" ستكون حاضرة في منافسات الدوري، وأنه تعاقد مع شركات لشراء هذه المنظومات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كرة القدم دوري المحترفين دوری المحترفین

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تغريم الزمالك 200 الف دولار بجانب منع جماهيره من الحضور في 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة نهضة بركان في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية.

وقال المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم : كاف يغرم الزمالك 200 ألف دولار ويمنع حضور جماهيره في مبارياته الافريقية لمدة 4 مباريات-اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ-، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

تفاصيل تحقيق كاف في أزمة نهائي الكونفدرالية

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أصدر بيانا رسميا عقب نهاية مباراة الزمالك ونهضة بركان وأكد بأنه غاضب بشدة بسبب ما شهدته مراسم التتويج ليقرر فتح تحقيق في الأمر ومن ثم الإعلان عن عقوبات رسمية ضد نادي الزمالك.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه على حساب نهضة بركان بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد ونجح في الفوز بمباراة الإياب بهدف دون رد. 

   

مقالات مشابهة

  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • عروض انتقال مدهشة من دوري روشن وأضنة لـ تياغو سيلفا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري