طالب المجلس العسكري في النيجر، رئيس البعثة الدبلوماسية للأمم المتحدة بمغادرة البلاد في غضون 72 ساعة، وذلك وفقاً لمذكرة من وزارة الخارجية.

وتتهم المذكرة المؤرخة بـ10 أكتوبر، الأمم المتحدة باللجوء إلى "مناورات خبيثة" بتحريض من فرنسا لمنع المشاركة الكاملة للنيجر في الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي واجتماعات دولية أخرى.

وطرد المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في النيجر بعد الإطاحة بالرئيس محمد بازوم، في جويلية الماضي، القوات الفرنسية والسفير الفرنسي سيلفان إيتي أيضاً.

وبدأت أول دفعة من الجنود الفرنسيين المنتشرين في النيجر مغادرة البلاد إلى تشاد في قافلة برية تحت حراسة قوة محلية، ضمن انسحاب فرضته المجموعة العسكرية الحاكمة بعدما أطاحت بالرئيس محمد بازوم في نهاية يوليو الماضي، فيما اعتبرت واشنطن، الثلاثاء رسمياً، أن استحواذ العسكريين على السلطة في البلاد "انقلاب".

وكان نحو 1400 جندي وطيار فرنسي منتشرين حتى الآن في النيجر للقتال ضد الجماعات المتطرفة إلى جانب النيجريين، بمن فيهم نحو ألف في نيامي و400 في قاعدتين متقدّمتين بغرب البلاد في ولام وتباري-باري، في قلب منطقة تسمى "الحدود الثلاثة" مع مالي وبوركينا فاسو.

*رويترز

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: فی النیجر

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم

أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان الضاحية الجنوبية لبيروت بمغادرة منازلهم، في نداء صدر مساء الاثنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال جيش الاحتلال إن الأشخاص الذين يعيشون في المباني المشار إليها على خريطة وزعت في هذه المنشورات تقع بالقرب من منشآت حزب الله.
أخبار متعلقة طالبتهم بسرعة المغادرة.. بريطانيا تساعد مواطنيها على "الفرار" من لبنانمع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنانوأشار المنشور إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيشن عمليات قوية ضد هذه المنشآت.
وطلب مغادرة السكان في نطاق 500 متر من هذه المنشآت على الفور لأسباب أمنية، حسبما ذكر المنشور.
وجاء هذا التحذير وسط مخاوف واسعة من تصعيد آخر بين البلدين، بعد أن شنت إسرائيل حملة جوية واسعة النطاق على أهداف عبر لبنان الأسبوع الماضي.
​​

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني يطالب رعاياه بمغادرة لبنان: المنطقة تنزلق لحافة الهاوية
  • لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين
  • البعثة الأممية والسفارة الأمريكية ترحبان باعتماد البرلمان لاتفاق المصرف المركزي
  • جيش الاحتلال يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • البعثة الأممية ترحب بتعيين محافظ جديد ونائب لمصرف ليبيا المركزي
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • البعثة الأممية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • بوبريق: في غياب حكومة موحدة البعثة الأممية تسعى لتخصيص ميزانيات للسلطات التنفيذية بالتساوي