شهد الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مبادرة "كنوز آثار الفيوم" التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع إدارة فريق الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم والتى اقيمت تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، واشراف الدكتور عادل عكاشه رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى.

حضر تدشين المبادرة الدكتور  محمد كمال خلاف عميد كلية الآثار، والدكتورعلي البطل مدير عام آثار الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، و نرمين عاطف مدير إدارة الوعى الأثرى بمنطقة آثار الفيوم، وممثلين عن الأوقاف والكنيسة والعاملين بالجامعة، ومنطقة الآثار والطلاب، وذلك اليوم الأربعاءبقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

الفيوم والتاريخ الانسانى

أوضح الدكتور  عاصم العيسوي، أن محافظة الفيوم تحتوي على العديد من المعالم الأثرية والتاريخية عبر الحقب الزمنية المختلفة، وتمثل الفيوم أهمية كبيرة في التاريخ الإنساني عبر العصور ، وأثنى ه على التعاون بين الجامعة ومنطقة الآثار بالفيوم، مرحبًا بالتعاون بين كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني التي تهدف لخدمة الوطن وتنميته.

ووجه الطلاب بضرورة الحرص على المشاركه في في فعاليات المبادرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها، موضحًا أن القطاع بصدد تنفيذ عدد من المبادرات في مختلف المجالات.

وأشار الدكتور محمد كمال خلاف، إلى أن المبادرة تهدف إلى تعريف الطلاب بمعالم وحضارة الفيوم ومقتنياتها وقيمتها التاريخية، مشيرًا إلى أن محافظة الفيوم أطلق عليها مصر الصغرى كونها تضم آثارًا تمثل حقبًا زمنية مختلفة. بداية من عصور ماقبل التاريخ ومرورا بالعصر الفرعونى واليونانى والرومانى والعصر القبطى والاسلامى.

وأكد أن المبادرة تضم العديد من الأنشطة والفعاليات داخل كليات الجامعة المختلفة.

وشدد الدكتور علي البطل، على أهمية التعاون بين منطقة آثار الفيوم والجامعة كونها صرحًا علميًا أكاديمياً داخل المحافظة وتضم اعداد كبيرة من الطلاب من مختلف المحافظات، وأشار إلى أهمية نشر الوعي الأثري وضرورة الحفاظ على الآثار التي تدل على عراقة وحضارة الإنسان المصري، ودعا الطلاب لزيارة الأماكن الأثرية داخل المحافظة.

وقدمت نرمين عاطف عرضًا تقديميًّا حول أبرز الأنشطة التي تقوم بها إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم.

3 5 6 44 66 77 88 233

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة جامعة الفيوم عادل عكاشة الوعى الاثرى منطقة آثار الفيوم آثار الفیوم آثار ا

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025

جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

في إطار استعداداتها للعام الجامعي 2024/2025، أصدرت جامعة الأزهر الشريف توجيهات رسمية لعمداء الكليات، تؤكد فيها على أهمية الالتزام بحضور الطلاب للمحاضرات. 

جاء هذا القرار ضمن سعي الجامعة لتطبيق اللوائح التي تنص على حرمان الطلاب من دخول الامتحانات في حالة غيابهم دون عذر مقبول، كما أكدت الجامعة جاهزيتها الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد مع تقديم التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية كافة التفاصيل.

جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025جامعة الأزهر تشدد على أهمية حضور المحاضرات

في إطار التحضيرات لانطلاق العام الجامعي 2024/2025، وجهت جامعة الأزهر الشريف خطابًا إلى عمداء الكليات، يوضح ضرورة حضور الطلاب للمحاضرات بشكل منتظم.

 جاء التنبيه بأن غياب الطالب دون عذر مقبول بنسبة تزيد عن 25% من المحاضرات سيؤدي إلى حرمانه من دخول الامتحان في المقرر، وفقًا لما تنص عليه اللوائح الجامعية.

تطبيق صارم للوائح الحضور

تأتي هذه التعليمات كجزء من جهود الجامعة لضمان الالتزام الأكاديمي، حيث طالبت عمداء الكليات باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق نص اللائحة بحزم. 

يأتي ذلك تأكيدًا على أن الالتزام بالحضور يمثل جزءًا أساسيًا من نجاح العملية التعليمية.

جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025

في سياق متصل، أعلن مجلس جامعة الأزهر استعداده الكامل لاستقبال الطلاب في مختلف الكليات بالقاهرة والأقاليم، وذلك بدءًا من يوم السبت 28 سبتمبر 2024. 

وقد هنأ المجلس الطلاب الجدد والقدامى وأعضاء هيئة التدريس بمناسبة بداية العام الدراسي، مشددًا على أهمية استغلال الوقت في طلب العلم واحترام المعلمين.

زيادة رسوم التقديم للمدينة الجامعية بجامعة الأزهر الشريف للعام الدراسي 2025 تكريم القيادات النسائية المشرقة

وفي خطوة تعكس اهتمام جامعة الأزهر بتعزيز دور المرأة، كرم مجلس الجامعة عددًا من المشاركات في برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة". 

يهدف هذا البرنامج إلى تمكين المرأة وتطوير قدراتها القيادية، كما يلقي الضوء على دور المرأة في الإسلام وأهمية تماسك الأسرة والمجتمع في استقرار الوطن.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024
  • المتاحف الأثرية تنظم عددًا من الندوات للوعي الأثري
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب