#سواليف

التقى رئيس #جامعة_عمان_الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية / عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة ونائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود.

وأبتُدِىء اللقاء بكلمة توجيهية من رئيس الجامعة متحدثاً عن أهداف الجامعة الاستراتيجية خلال العام الجامعي الجاري، وعن ضرورة الحفاظ على أخلاقيات مهنة التعليم والبحث العلمي والاحترام المتبادل بين أعضاء الهيئة التدريسية وأبنائنا الطلبة.

كما أكد على ضرورة احترام التسلسل الإداري داخل الكليات.

وحثّ السيد الرئيس على أهمية البحث العلمي التطبيقي النّوعي لأعضاء الهيئة التدريسية سيما البحث العلمي المشترك مع جامعات عالمية مرموقة.

مقالات ذات صلة التربية تكشف طبيعة الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي 2023/10/11

وتطرّق نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية / عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة الى أهمية إطلاع عضو هيئة التدريس على الأنظمة والتعليمات الناظمة في الجامعة لمعرفة حقوقه وواجباته. كما أوضح أهمية مواكبة الخطط الدراسية لكافة برامج الجامعة الأكاديمية مع أفضل المعايير الدولية وأن تحقق مخرجات كل مادة دراسية الأهداف المرجوة منها بما يحقق الأهداف التعليمية للبرنامج بشكل عام.

وتحدّث الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة عن أهم نتائج التصنيف والتي جاءت ضمن الخطة التي وضعت في عام 2019م والمعايير التي بدأت بالتقييم ومعرفة نقاط القوة والضعف.

وأشار الدكتور السعود إلى أهم أهداف الجامعة للعام الجامعي القادم وكيف يمكن تحقيق وتعزيز إنجازات الجامعة بروح الفريق الواحد. موضحاً كيف يمكن أن يساهم كل عضو هيئة تدريس في إنجاح هذه الخطة السنوية، حيث جاءت جامعة عمان الأهلية بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية والمرتبة الثالثة على الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة إضافة الى المرتبة 801- 850 على العالم ، إلى جانب حصولها على المرتبة الاولى عربياً والمرتبة 25 عالمياً بعدد الطلبة الوافدين ،والمرتبة 262 بعدد أعضاء هيئة التدريس الأجانب والمرتبة + 601 بالسمعة الأكاديمية والسمعة لدى أرباب العمل.

وفي نهاية اللقاء كرّم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان خمسة باحثين صُنّفوا ضمن أفضل 2% من باحثي العالم حسب تصنيف ستانفورد وهم:

– الأستاذ الدكتور ايمان النزلي / كلية التمريض وعميد البحث العلمي .

– الأستاذ الدكتور منال أحمد عباس / كلية العلوم الطبية المساندة .

– الدكتورعبدالرحمن حمزة / كلية تكنولوجيا المعلومات .

– الأستاذ الدكتور أحمد صامد العدوان / كلية الأعمال .

– الدكتور ابراهيم عاصي / كلية الهندسة.

???????????????????????????????????? ???????????????????????????????????? ????????????????????????????????????

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدکتور البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اليوم،  الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، سير العملية التعليمية بكلية الزراعة والتقي بطلاب الكلية موجها لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد رافقه الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد الخولي عميد الكلية ووكلاء الكلية  ورؤساء الأقسام .

واطمأن الدكتور أحمد القاصد علي تواجد أعضاء هيئة التدريس والتزام الطلاب بحضور المحاضرات  والتواجد بقاعات التدربس فى أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدا حرص  الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية للطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

كما رحب " القاصد " بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق ،مؤكدا علي أهمية كلية الزراعة للمجتمع ودورها الرائد في النهوض بالإقتصاد الوطني وتوفير الغذاء الأمن للمواطنين. 
كما حث رئيس  الجامعة  الطلاب  علي المشاركة والإستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم

وخلال جولته بالكلية قام الدكتور أحمد القاصد بغرس أشجار التين والرمان سريع الاثمار بحديقه الكلية  ضمن المبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة"، مؤكدا علي حرص الجامعة  على المشاركه في المبادرة الرئاسية  التى أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لزيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحي من أجل بيئة نظيفة بالإضافة إلى مضاعفةَ نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف  رئيس الجامعة أن  هذه المبادرة تأتي فى اطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى من ضمنِها “العمل المناخي” لمواجهة الأخطار المرتبطة بتغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس
  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على سيادة بلاده ووحدة مواقفه
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق