أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن افتتاح جسرين للمشاة على شارع رأس الخور، وذلك ضمن مشروع تنفيذ 7 جسور مشاة أعلنتها مطلع العام 2023.

ويأتي إنجاز الجسرين تأكيداً على استمرار مشاريع الطرق في الهيئة وحرصها على رفع مستوى السلامة المرورية وتوفير وسائل تنقل آمنة للمشاة لعبور الطرق، وتعزيز جودة الحياة في المدينة لتحقيق السعادة لسكان وزوار مدينة دبي.

وروعي في تنفيذ الجسرين الجانب الإبداعي والجمالي، واستخدام أحدث الأنظمة العالمية والأنظمة الكهروميكانيكية والإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة المراقبة عن بعد، كما زودت بمواقف للدراجات الهوائية.

وقال عبد الله آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات " تعتبر الهيئة من الجهات الرائدة عالمياً في تحقيق السلامة المرورية، وخفض نسب حوادث الدهس، وذلك من خلال توفير البنية التحتية ووسائل السلامة لمستخدمي الطريق، ومستخدمي الدراجات الهوائية، وتعد جسور المشاة واحدة من مرافق الخدمات التي تسعى الهيئة إلى تنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية".

أخبار ذات صلة خطة تطوير شاملة للأسواق المجتمعية في المناطق العمالية بإمارة دبي حاكم عجمان يستقبل القنصل القطري

ويربط الجسر الأول بين منطقة كريك هاربر ومنطقة رأس الخور الصناعية، ويبلغ طول الجسر 174 متراً، وعرض 3.4 أمتار للمقطع الأول، و4.1 للمقطع الثاني، وارتفاع 6.5 أمتار من الاسفلت، ويشتمل الجسر على طريقين منحدرين بطول 120 مترا لكل منحدر، وعرض 1.9 متر، ويتيح الجسر سهولة تنقل مستخدمي الدراجات الهوائية.

ويقع الجسر الثاني على شارع رأس الخور، مقابل مرحبا مول، ومجمع وصل في منطقة ند الحمر، ويبلغ طوله 101 متر، وعرض 3.4 أمتار، وارتفاع 6.5 أمتار من الاسفلت، ويشتمل كذلك على طريقين منحدرين على جانبي الجسر، بطول 120 مترا لكل منحدر، وعرض 1.9 متر، ويضم الجسر غرفة للأنظمة الكهروميكانيكية، تحتوي على أنظمة إنذار ومكافحة الحريق وأنظمة للمراقبة عن بعد.

وأضاف " تتوفر في جسور المشاة العديد من المرافق الخدمية والمصاعد الكهربائية وأنظمة الإنذار ومكافحة الحرائق والمراقبة عن بعد، وغيرها من اشتراطات الأمن والسلامة، مع مراعاة الجانب الإبداعي والجمالي في تنفيذها. ويتم اختيار مواقع جسور المشاة وفق عدة معايير، أهمها: المواقع التي تسجل فيها نسبة كبيرة من حوادث المشاة، وكثافة الحركة المرورية، وحركة السكان بين جانبي الطريق، والمسافة بين أقرب معبر مشاة، ومواقع مواقف المواصلات العامة، والمناطق التي تتركز فيها الأسواق، والمراكز التجارية، والمؤسسات الحكومية والخاصة".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السلامة المرورية طرق دبي دبي

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية

أكدت وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضمن حملاتها المرورية والتوعوية المتواصلة أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور، ومعايير السلامة على الطرق، وأخذ الحيطة والانتباه أثناء القيادة، لتجنّب وقوع الحوادث التي تتسبب في إصابات ووفيات الطرق وما ينجم عنها من أضرار معنوية ومادية مؤسفة.

وقد أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية تحت شعار (انتباهك مهم)، سعياً لرفع الوعي المروري للسائقين وكافة مستخدمي الطريق بضرورة تركيز الانتباه أثناء القيادة وعدم الإهمال لقوانين المرور وإرشادات الطريق، والتزام مسار الطريق، ودخول الطريق بعد التأكد من خلّوه، وتجنب الوقوف الخاطئ على الطرق الذي يعيق حركة مركبات الشرطة، والدفاع المدني، وفرق الإسعاف والإنقاذ، وكافة مركبات تقديم الخدمات العامة، أثناء تأدية مهامها، تعزيزاً لضبط أمن الطرق، وحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر التعرض إلى الحوادث المرورية المهلكة.

أخبار ذات صلة يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة شرطة رأس الخيمة تدشن «صيف بلا حوادث»

وأكدت مرور شرطة رأس الخيمة أن أهم مسببات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات التعب والنعاس، والقيادة بدون رخصة، وعدم تقدير المسافة على الطريق، وعدم إحكام غلق أبواب المركبة، والسير عكس الاتجاه، وحدوث أعطال بسبب مثبّت السرعة، أو انفجار الإطارات، بالإضافة إلى تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانحراف المفاجئ والسرعة الزائدة، والإهمال وعدم الانتباه، وعدم الالتزام بخط السير، والانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة داعية الجميع إلى الالتزام بقواعد السير والمرور لبلوغ السلامة المرورية وحماية الأرواح وتعزيز الأمن.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تحرك للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة.. ما دخل الرمال؟
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي