أفادت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس بانقطاع الكهرباء في غزة، اليوم الأربعاء، مع توقف محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل.

يأتي ذلك عقب تصريح المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس في غزة، صباح اليوم، أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية محققة مع توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بشكل كامل، خلال ساعات من الإعلان، جراء نفاد الوقود.

أخبار متعلقة بعد قطع الكهرباء واقتراب نفاد الأدوية.. "صحة غزة" تعلن تقنين خدماتهاالعدوان على غزة.. استشهاد 3 في قصف سيارة إسعاف بشكل مباشر

وجاء في بيان صدر عن المكتب، أن توقف المحطة عن العمل بشكل كامل ينذر بغرق القطاع في ظلام دامس، واستحالة استمرار تقديم كافة الخدمات الحياتية الأساسية التي تعتمد جميعها على الكهرباء.

قطع كل الإمدادات وارتفاع حصيلة القتلى

وأطلق البيان نداء استغاثة عاجل جدًا للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والإغاثية، بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية وهذا القتل الجماعي متعدد الأشكال، والتداعي لإمداد قطاع غزة بكل أسباب الحياة.

وقطعت إسرائيل منذ ثلاثة أيام كافة إمدادات الكهرباء والمياه والوقود عن قطاع غزة في عمليتها العسكرية المتواصلة ضد القطاع. بينما واصلت هجماتها الجوية بشكل مكثف اليوم على قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة رويترز غزة حماس كهرباء اسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة يعانيها المواطنون، بفعل تلكؤ الاحتلال في إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر مع قطاع غزة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن تحذر من توقف محطة بترومسيلة وتناشد العقلاء للتدخل
  • الطاقة النووية في جنوب أفريقيا “فرصة” لحل أزمتي الكهرباء والبطالة
  • العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين
  • بعد انتهاء مهلة الحكومة المصرية بوقف قطع الكهرباء.. هذه خطة تخفيف الأحمال
  • متى تلجأ لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحل مشكلتك
  • انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية
  • انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية ليلية
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • انقطاع الكهرباء عن بعض قرى المنيا للصيانة.. الأماكن والمواعيد