أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تقديم جميع سبل الدعم المادي والمعنوي للقرى النائية، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعانى منها معظم دول العالم، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمام الدولة المصرية بالفئات الأكثر احتياجا.

محافظ المنيا يتابع مشروعات رصف الطرق فى الخطتين المركزية والاستثمارية للعام 2023/2024 تنفيذ 3750 وصلة مياه بتكلفة 16 مليون جنيه في المنيا


وقال القاضي إن المحافظة تعمل على زيادة إسهاماتها في جميع برامج الدعم الاجتماعي والاقتصادي التي من شأنها تخفيف العبء عن تلك الفئات التي توليها الحكومة اهتماما بالغا، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة.

وانطلاقا من هذه الرؤية، أكد ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن، أن المديرية قامت بتسليم 160 رأس أغنام لـ 40 مواطناً بقرية الروبي بمركز سمالوط شمال المنيا، و273 رأس أغنام لـ 91 أسرة مستفيدة بقرية أبو عزيز بمركز مطاي، وذلك في إطار برنامج "فرصة" الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجهات الشريكة، ومنها جمعية "الحق والحياة" لدعم الفئات الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة.

من جانبه، أوضح الدكتور فتحى عبد العال، وكيل مديرية الطب البيطرى، أن المديرية أجرت عمليات الفحص والتحصين ضد الأمراض الوبائية وإنهاء إجراءات ترقيم وتسجيل وتأمين عليها، بالإضافة إلى صرف 200 كجم علف مجانا لكل مستفيد.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد

أعرب اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا الجديد، عن خالص شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على ثقته الغالية بتعيينه في هذا المنصب الهام، مؤكداً على التزامه باستكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة في جميع المجالات التي تلامس احتياجات أهالي عروس الصعيد.

ووجه المحافظ الجديد رسالة قوية لأهالي المنيا، مفادها أنه سيتخذ من التواجد الميداني استراتيجية أساسية لعمله، حيث سيتواجد بشكل دائم في مختلف مواقع العمل، وذلك للتواصل المباشر مع المواطنين، للاطلاع على احتياجاتهم عن كثب، والاستماع إلى مطالبهم وتطلعاتهم للمستقبل.

وأشار كدواني إلى أنه سيعمل على تكثيف الجهود لتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، بما يشمل التعليم والصحة والطرق والبنية التحتية والزراعة والصناعة والسياحة، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى حياة المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

ويُشار إلى أن اللواء عماد كدواني قد تقلد العديد من المناصب القيادية الهامة في وزارة الداخلية، منها مدير أمن مطروح، ومساعد وزير الداخلية لقطاع التفتيش والرقابة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن.

كما يتمتع بخبرة واسعة في مجال العمل الأمني، مما يؤهله بشكل ممتاز لقيادة محافظة المنيا في هذه المرحلة المهمة.

مقالات مشابهة

  • تفكيك "خلية إرهابية" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
  • وصول أول شحنة ماشية قادمة من الصومال ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي المصري
  • ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي.. وصول أول شحنة ماشية من الصومال لمصر
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • تجمع الشرقية الصحي يحقق في تبديل جثتين بمركزي القطيف