قالت المقاومة الإسلامية في لبنان إن "إرسال حاملة طائرات أمريكية لن تخيف فصائل المقاومة المستعدة للمواجهة".

وأضاف حزب الله في بيان الأربعاء "لم نُفاجأ على الإطلاق بالمواقف السياسية والإجراءات الميدانية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية لا سيما تصريحات الرئيس الأميركي الأخيرة في الوقوف السافر وإعلان الدعم المفتوح لآلة القتل والعدوان الصهيوني ضدّ الشعب الفلسطيني، فهذا هو الجوهر الحقيقي للسياسة الأميركية الكاملة في دعمها المتواصل للعدوان والإرهاب منذ نشأة هذا الكيان الغاصب المحتل.

إننا نعتبر الولايات المتحدة شريكًا كاملًا في العدوان الصهيوني ونحملها المسؤولية التامة عن القتل والإجرام والحصار وتدمير المنازل والبيوت والمجازر المروعة بحق المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

وزاد "إننا نطالب جماهر أمتنا العربية والإسلامية التي تعرف الحقيقة البشعة لأميركا وعدوانها على شعوب أمتنا في العراق وسوريا وأفغانستان أن تدين التدخل الأمريكي وشركائه الدوليين والإقليميين وفضح هذا التدخل على كافة المستويات السياسية والشعبية والإعلامية والقانونية وفي شتى المحافل والتجمعات الإقليمية والدولية".

وأشار حزب الله إلى إن إرسال حاملات الطائرات إلى المنطقة بهدف رفع معنويات العدو وجنوده المحبطين تكشف عن ضعف الآلة العسكرية الصهيونية رغم ما ترتكبه من جرائم ومجازر، وبالتالي حاجتها إلى الدعم الخارجي المتواصل لمد هذا الكيان الغاصب المؤقت بأسباب الحياة، ولذلك نؤكد أن هذه الخطوة لن تخيف شعوب أمتنا ولا فصائل المقاومة المستعدة للمواجهة حتى تحقيق النصر النهائي والتحرير الكامل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني

الجديد برس:

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن القصف الإسرائيلي الإرهابي على اليمن، الذي استهدف منشآت مدنية في ميناء الحديدة، يعد تصعيداً خطيراً وامتداداً للعدوان الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان والمنطقة العربية، مدعوماً بشكل فاضح ومفتوح من الولايات المتحدة.

وفي بيان صدر مساء الأحد، أدانت حماس العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن، معبرةً عن تضامنها الكامل مع “الشعب اليمني وحركة أنصار الله في وجه العدوان الصهيوأمريكي”. كما ثمنت الحركة موقفهم الأصيل في الاستمرار في إسناد فلسطين والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأشارت حماس إلى أن “العدو المجرم لن يتمكن من التأثير على معنويات شعبنا أو شعوب منطقتنا، ولن يستطيع كسر عزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق، التي تستمر في دك معاقل العدو الصهيوني وتدفيعه ثمن جرائمه حتى وقف عدوانه، على طريق التحرير والعودة بإذن الله”.

من جانبها، أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي الجديد على الحديدة، معتبرةً ذلك حلقة جديدة في سلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعوب العربية، بدءاً من غزة وصولاً إلى لبنان وسوريا ثم اليمن.

وفي بيان يوم الأحد، اعتبرت الجبهة الشعبية أن هذا العدوان يعد محاولة بائسة من الاحتلال للتغطية على فشله في مواجهة الضربات النوعية التي نفذها أبطال اليمن داخل الكيان الصهيوني.

وأكدت الجبهة أنه “لا يمكن للعدو تنفيذ مثل هذا القصف الواسع على اليمن دون دعم مباشر من الولايات المتحدة، التي تقدم له الغطاء السياسي والعسكري لاستمرار جرائمه، إلى جانب بعض الأنظمة العربية الرجعية التي توفر الدعم اللوجستي للاحتلال”.

وعبرت عن ثقتها بأن “هذا العدوان الصهيوني لن يكسر إرادة الشعب اليمني، وأن رد القوات المسلحة سيكون قاسياً وموجعاً وفي العمق الإسرائيلي، كما لن ينجح هذا العدوان في إيقاف دور اليمن الإسنادي للمقاومة في غزة ولبنان”.

في سياق متصل، أدان المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين العدوان الإسرائيلي الهمجي على مدينة الحديدة، والذي أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين والجرحى، مؤكداً أن هذا العدوان سيزيد من بأس الشعب اليمني وجيشه المقدام.

وفي بيان مساء الأحد، أضاف المكتب الإعلامي أن “العدوان الصهيوني الفاشي على اليمن لن يُضعف من إرادة الشعب اليمني وقيادته الشجاعة، بل سيكون صداه ضربات وصواريخ ومسيرات جديدة تدك أوكار العدو الصهيوني في عمق الكيان”.

كما وجهت لجان المقاومة “التحية إلى الشعب اليمني وجيشه، الذين ينصرون الشعبين الفلسطيني واللبناني بأفعالهم وتضحياتهم، التي تثبت صدق إيمانهم وإخلاصهم لدينهم ولأمتهم ووطنهم”.

بدورها، ذكرت حركة المجاهدين الفلسطينية أن “هذا العدوان الغاشم يأتي بعد الفشل والعجز العسكري والاستخباري الذي ألحقه مجاهدو اليمن بكيان الاحتلال، لا سيما الضربات الصاروخية النوعية في عمق الكيان وعجزهم عن وقف الحصار البحري الذي فرضه اليمن على الكيان الغاصب”.

واستهدف الطيران الإسرائيلي مجدداً يوم الأحد، منشآت مدنية في الحديدة، بما في ذلك محطة كهرباء الميناء ومحطة كهرباء الحالي، مما أدى إلى إصابة 40 شخصاً، معظم إصاباتهم بين شديدة ومتوسطة، بالإضافة إلى سقوط أربعة شهداء.

كما توعد المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بالرد على الغارات الإسرائيلية، مؤكداً أن هذا الرد سيكون شديداً وغير محتمل بالنسبة لكيان الاحتلال. واعتبر أن العدوان الإسرائيلي لن يثني اليمن عن دعم الشعب الفلسطيني، بل سيزيد من إصرار الشعب اليمني على مواصلة مواقفه، مشدداً على قدرة قواتهم على تأديب الكيان الإسرائيلي، ولها اليد الطولى لذلك.

وفي ذات السياق، أكد المكتب السياسي لحركة أنصار الله أن “العدوان الإسرائيلي على بلدنا غير منفصل عن التصعيد الخطير ضد لبنان وفلسطين ومحور المقاومة”، معتبراً أن “استهداف المنشآت المدنية في الحديدة يعكس تخبط وضعف كيان الاحتلال ومن يقف خلفه”.

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • كيف سترد فصائل المقاومة العراقية على اغتيال نصر الله؟
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟- عاجل
  • ماذا ينتظر فيلق القدس بالمنطقة بعد اغتيالات الضاحية الجنوبية لبيروت؟
  • فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى حسن نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانا حول اغتيال حسن نصر الله
  • فصائل المقاومة تنعى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • فصائل تعقب على قصف الضاحية الجنوبية