وصل وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، اليوم الأربعاء إلى إسرائيل وسيلتقي بالمسؤولين الإسرائيليين لإظهار تضامن المملكة المتحدة مع إسرائيل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "وصل وزير الخارجية إلى إسرائيل اليوم لإظهار تضامن المملكة المتحدة الثابت مع الشعب الإسرائيلي في أعقاب هجمات حماس الإرهابية".



وأضاف: "سيلتقي بالناجين من الهجمات وكبار القادة الإسرائيليين لتوضيح دعم المملكة المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأمس الثلاثاء زار وزير الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي سفارة إسرائيل في لندن لإظهار دعم المملكة المتحدة في مواجهة ما وصفته الخارجية بـ "الفظائع الإرهابية".



وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن هناك 17 مواطنًا بريطانيًا بين قتيل ومفقود منذ بداية المواجهات العسكرية بين إسرائيل وحماس فجر السبت الماضي.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، قد أكد في وقت سابق أن "بريطانيا تدعم حق إسرائيل في اتخاذ إجراءات متناسبة، في إطار القانون الدولي، لإنهاء العنف".

وقال المتحدث في تصريحات سابقة "نؤيد ممارسة إسرائيل حقها في الدفاع عن النفس واتخاذ إجراءات متناسبة لإنهاء العنف.. في مثل هذه المواقف يمكنهم اتخاذ إجراء متناسب، والتصرف في إطار القوانين الدولية".

وكان رئيس وزراء بريطانيا قد أكد، الأحد الماضي أن المملكة المتحدة ستقدم لإسرائيل "أي دعم" تحتاجه.

وقال مكتب سوناك، إن رئيس وزراء بريطانيا أكد خلال اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن لندن ستقدم "أي دعم تحتاجه إسرائيل" بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس.

وأضاف البيان "أوضح رئيس الوزراء سوناك العمل الدبلوماسي الذي تقوم به المملكة المتحدة لضمان أن يتحدث العالم بصوت واحد في معارضة هذه الهجمات المروعة".

وأشار البيان إلى أن سوناك أكد التزامه تجاه الجالية اليهودية داخل المملكة المتحدة.

ولليوم الرابع على التوالي، تواصل الطائرات الإسرائيلية شنّ مئات الغارات العنيفة والمتواصلة ضد أهداف عديدة في محافظات قطاع غزة كافة.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وقالت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، إن عدد القتلى الإسرائيليين أكثر من 1200، إضافة إلى 2800 جريح، من بينهم 360 في حالة من حرجة إلى خطيرة، بينما أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 900 قتيل و4500 مصاب بجراح مختلفة، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إسرائيل بريطانيا بريطانيا إسرائيل علاقات زيارة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المملکة المتحدة وزیر الخارجیة إسرائیل فی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استشهاد منفذ عملية الطعن في الضفة الغربية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلًا عن إعلام الاحتلال، باستشهاد منفذ عملية الدهس وإطلاق النار في مستوطنة كرمي تسور بالضفة الغربية.

وبدأت حركة حماس، عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث، نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ329 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًأبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُؤكد تغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى

حملة مناهضة الاحتلال: نتنياهو يخشى التحقيق معه بشأن ما حدث في «طوفان الأقصى»

طوفان الأقصى.. حقائق الواقع وسيناريوهات المستقبل الحلقــة الثانية عشرة (2-3).. الحرب تتوسع والبحر الأحمر يشتعل

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ331 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تقارير: الاحتلال نفذ 180 غارة جوية على سوريا خلال طوفان الأقصى
  • إصابة 16 من قوات الاحتلال الإسرائيلي بينهم حالات خطيرة في مواجهات بـ جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد منفذ عملية الطعن في الضفة الغربية
  • أمريكا وإسرائيل.. حدود العقل الاستراتيجي.. قراءة في مآلات طوفان الأقصى
  • من طوفان الأقصى إلى “عملية يوم الأربعين”
  • تطورات اليوم الـ330 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “رغبته في الموت ستتحقق قريبا”.. وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد خالد مشعل
  • تطورات اليوم الـ329 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الوزراء البريطاني يحذر من الحالة المؤسفة لاقتصاد بلاده