وصلت حصيلة الشّهداء الفلسطينين الذين ارتقوا في حرب “الطوفان الاقصى”، التي انطلقت منذ السبت الماضي، إلى 1055 شهيدا.
ووصل عدد المصابين الفلسطينيين، حسب حصيلة محينة لمنتصف نهار اليوم الأربعاء، نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، لـ 5184.
أما في الجانب الاسرائيلي، فقد ارتفعت حصيلة القتلى، حسب ما أوردته هيئة البث الرسمية، فجر اليوم الأربعاء، الى 1200 قتيلا، فيما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 2900 مصاب.


وأضافت الهيئة، أن العدد مرشح للزيادة مع استمرار المعارك من جهة، واستمرار العثور على المزيد من الجثث في مستوطنات ما يسمى “غلاف غزة”.
من جانبها، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان نشر أمس الثلاثاء، إلى أن “جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الفلسطينية أدت الى ابادة 22 عائلة فقدت 150 شهيدا من افرادها”.
وأضاف المصدر ذاته، أن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الطواقم الطبية أدت الى “استشهاد 6 من الكوادر الصحية واصابة 15 اخرين بجراح مختلفة، فيما تسببت جرائم الاحتلال الإسرائيلي الى استشهاد 8 صحفيين واصابة 20 آخرين بجراح مختلفة”.

كلمات دلالية اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

المقاومة تدمر آليات إسرائيلية متوغلة في غزة وتوقع جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال، ولاسيما في حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قوةً إسرائيليةً راجلةً قرب تجمّع للآليات الإسرائيلية، بقذيفة مضادة للأفراد، في محيط الكلية الجامعية في تل الهوا.

وأكد مجاهدو كتائب القسام، بعد عودتهم من خطوط القتال، إيقاعَ أفراد القوة المستهدفة بين قتيل ومصاب.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت “القسام” قوةً إسرائيليةً أخرى متحصنةً داخل مبنيَين، مستخدمةً عدة قذائف مضادة للأفراد. واشتبك المجاهدون مع أفراد القوة أيضاً، بالأسلحة الرشاشة.

في غضون ذلك، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام مشاهد توثق تدميرها ناقلة جند إسرائيليةً من نوع “نمر”، عبر صاروخ “السهم الأحمر” الموجه، قرب برج الحسام في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح، جنوبي القطاع.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/كتائب-القسام-تدمر-ناقلة-جند-إسرائيلية-وتوقع-قتلى-ومصابين-بين-قوات-الاحتلال.mp4

يُذكر أن كتائب القسام كشفت عن “السهم الأحمر” في الـ24 من يونيو الماضي، بحيث أعلنت للمرة الأولى امتلاكها هذا النوع من السلاح.

وحينها، نشرت “القسام” مشاهد عن عملية نوعية نفذتها، استهدفت فيها آليةً هندسيةً إسرائيليةً من نوع “أوفك”، في غربي منطقة تل زعرب، غربي رفح.

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، جنود الاحتلال وآلياته المتمركزة في جنوبي تل الهوا، بعدد من عبوات “أبابيل” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وبعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدو سرايا القدس أنهم فجروا منزلاً مفخخاً أعدوه مسبقاً بقوة إسرائيلية راجلة، وذلك قرب دوار الدحدوح في حي تل الهوا.

ونشر الإعلام الحربي للسرايا مشاهد عن استهدافها آليات الاحتلال المتوغلة في تل الهوا وتدميرها.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/سرايا-القدس-تعرض-مشاهد-من-استهداف-وتدمير-آليات-العدو-الصهيوني-المتوغلة-في-حي-تل-الهوا-جنوب-غرب-مدينة-غزة.mp4

وفي عملية مشتركة، خاضت سرايا القدس وكتائب القسام اشتباكاتٍ ضاريةً ضد قوة إسرائيلية في مخيم الشابورة، في وسط رفح، وأوقعت أفراد القوة بين قتيل ومصاب.

وفي عملية أخرى، استهدفت السرايا و”القسام” آليةً عسكريةً إسرائيليةً بقذيفة مضادة للدروع، في منطقة أبو الصابر في المخيم.

أما كتائب شهداء الأقصى فنفذت عملية استحكام مدفعي وصاروخي على مقر وتموضعات للقيادة والسيطرة التابعة لجيش الاحتلال، في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

ونشرت كتائب شهداء الأقصى فيديو يوثق استهدافها قوةً إسرائيليةً خاصةً تحصنت في أحد المنازل في تل الهوا، بقذيفة “TBG” وقذائف “الهاون” النظامي من عيار 60 ملم.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/كتائب-شهداء-الأقصى-تنشر-مشاهد-من-استهداف-قوة-إسرائيلية-تحصنت-بأحد-المنازل-في-تل-الهوا-بقذيفة-TBG-وقذائف-الهاون-النظامي-عيار-60.mp4

وفي فيديو آخر نشرته، وثقت “شهداء الأقصى” قنصها جندياً إسرائيلياً في محيط برشلونة في تل الهوا.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/كتائب-شهداء-الأقصى-تنشر-مشاهد-عن-عملية-قنص-جندي-إسرائيلي-وإصابته-بشكل-مباشر-في-محيط-منطقة-برشلونة-في-تل-الهوا.mp4

وبينما تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للقوات الإسرائيلية، مكبدةً إياها الخسائر الفادحة، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بمقتل جندي من لواء “جفعاتي” بعد أسبوع على إصابته بجروح خطرة في رفح، جنوبي قطاع غزة، من جراء إطلاق قذيفة مضادة للدبابات.

وبهذا، يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال إلى أكثر من 690 جندياً وضابطاً، منذ بداية “طوفان الأقصى”، في الـ7 من أكتوبر الماضي، بينهم أكثر من 330 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية، وفقاً للأرقام التي أوردها الإعلام الإسرائيلي.

وإذ يتكتم الاحتلال عن خسائره، ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإن البيانات والمشاهد التوثيقية، التي تصدرها المقاومة في غزة، تؤكد أن قتلاه ومصابيه أكبر كثيراً مما يُعلن.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ301 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة تدمر آليات إسرائيلية متوغلة في غزة وتوقع جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب (فيديو)
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 35 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • تطورات اليوم الـ300 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 300 فلسطيني منذ بدء الاجتياح الإسرائيلي على خان يونس
  • تطورات اليوم الـ299 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 300 فلسطيني في عدوان الاحتلال على خان يونس اليوم
  • استشهاد 300 فلسطينيًا في عدوان الاحتلال على خان يونس اليوم
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة اليوم
  • استشهاد 48 أسيرا فلسطينيا داخل سجون دولة الاحتلال منذ "طوفان الأقصى"