المناطق_الرياض

تستضيف المملكة العربية السعودية الاجتماع الإقليمي لمبادرة صحة المرأة العربية بتنظيم مجلس شؤون الأسرة، وبالشراكة معجامعة الدول العربية، ومنظمة تنمية المرأة بمنظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء، يومي 16 و17 أكتوبر الجاري بالرياض، لتفعيل أنشطة المبادرة، في ضوء تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية (59) لمجلس وزراء الصحة العرب التي عُقدت في مايو 2023م،بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمهتمين بالملف الصحي، والسادة الخبراء والأطباء، وممثلي المنظمات، وهيئات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

أخبار قد تهمك الموارد البشرية والمودة يوقعان شراكة لدعم وتدريب 1500 سيدة ضمانية قادرة على العمل 11 أكتوبر 2023 - 3:53 مساءً نيابة عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يوقع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة ومكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “موئل” 11 أكتوبر 2023 - 3:48 مساءً

تأتي هذه الاستضافة انطلاقاً من اهتمام المملكة العربية السعودية بملف المرأة الصحّي وما يتعلق بها من جوانب نفسية واجتماعية، حيث تقدمت المملكة بمقترح أثناء رئاستها للجنة المرأة العربية في الدورة 39 لتوسيع مجالات اهتمام مبادرة “المحفظة الوردية” لتشمل جميع أنواع السرطانات التي تصيب المرأة إضافةً إلى سرطان الثدي،وذلك لخطورتهمعلى صحة النساء في المنطقة العربية.

 

وبهذه المناسبة قالت سعادة الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة د. ميمونة خليل آل خليل بأن الاجتماع الإقليمي لمبادرة صحة المرأةالعربية سيُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية السعودية 2030، والمتعلقة بضمان تمتّع الأفراد بأنماط عيش صحية، حيث يستعرض الاجتماععدداً من القضايا والموضوعات ذات الأهمية والأولويةمن خلال النقاشات في الجلسات الحوارية التي تضمنتها أجندة الاجتماعللتركيزعلى جوانب الوقاية والعلاج من الأمراض السرطانية.

 

يُعقد الاجتماع تحت شعار (حياتك غالية) ويأتي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي “أكتوبر” وذلك في إشارة إلى ضرورة الاهتمام بصحة المرأة، والتوعية بأهمية المسارعة إلى الكشف المبكر لتفادي سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

 

تهدف المبادرة إلى التوعية بأهمية الوقاية من الأمراض السرطانية، والكشف المبكر عنها، إضافةً إلى استعراض المبادرات الوطنية المتعلقة بالحماية والوقاية من السرطان، وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي وعنق الرحم.

 

يجري خلال الاجتماع مناقشة الوضع الراهن لصحة المرأة بالمنطقة العربية وجهود مكافحة سرطان الثدي وعنق الرحم على المستويين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى إثراء الحوار حول جوانب احتياجات النساء المصابات والناجيات من السرطان، والبحث حول عوامل الإصابة وكيفية الوقاية والتكيف مع الأمراض السرطانية.

 

الجدير بالذكر أنه من خلال الاجتماع سيتم تسليط الضوء على أفضل التجارب والممارسات في الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية، إضافةً إلى بحث الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والصحية المتعلقة بالإصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم، وكيفية دعم النساء للتعايش معها، والنقاش حولأهمية التدخل النفسي وأثره في تحسين نتائج العلاج.

11 أكتوبر 2023 - 3:58 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد11 أكتوبر 2023 - 3:36 مساءًأمانة نجران تغرم المقاولين المخالفين للاشتراطات الفنية والهندسية أبرز المواد11 أكتوبر 2023 - 3:23 مساءًأمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية إنشاء وتشغيل وصيانة منتجع سياحي ترفيهي محليات11 أكتوبر 2023 - 3:21 مساءًبوابة الدرعية تدشن كتابي “جماليات مخطوطات الدرعية” و “الدرعية في الخرائط التاريخية” ضمن معرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد11 أكتوبر 2023 - 3:18 مساءًأمير القصيم يكرّم فريق عمل المكتبة القانونية الإلكترونية بموقع الإمارة أبرز المواد11 أكتوبر 2023 - 3:16 مساءًمحافظ العارضة يدشن حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية11 أكتوبر 2023 - 3:36 مساءًأمانة نجران تغرم المقاولين المخالفين للاشتراطات الفنية والهندسية11 أكتوبر 2023 - 3:23 مساءًأمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية إنشاء وتشغيل وصيانة منتجع سياحي ترفيهي11 أكتوبر 2023 - 3:21 مساءًبوابة الدرعية تدشن كتابي “جماليات مخطوطات الدرعية” و “الدرعية في الخرائط التاريخية” ضمن معرض الرياض الدولي للكتاب11 أكتوبر 2023 - 3:18 مساءًأمير القصيم يكرّم فريق عمل المكتبة القانونية الإلكترونية بموقع الإمارة11 أكتوبر 2023 - 3:16 مساءًمحافظ العارضة يدشن حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية الموارد البشرية والمودة يوقعان شراكة لدعم وتدريب 1500 سيدة ضمانية قادرة على العمل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد11 أکتوبر 2023 سرطان الثدی صحة المرأة مساء أمانة

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. المملكة تستضيف الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024

تنطلق في العاصمة الرياض أعمال "الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024" تحت شعار "من الالتزام إلى التأثير" يومي 28 و29 أكتوبر الحالي، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية.
وذلك بحضور وزراء ونخبة من الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص، والخبراء والمختصين، وصنّاع القرار في مجال المسؤولية الاجتماعية على الصعيدين المحلي والدولي.
أخبار متعلقة المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافيدورة الـ 11 تبحث اضطرابات "النوم" ومواجهتها بأحدث التقنياتويهدف الملتقى في نسخته الأولى، إلى إبراز إنجازات شركاء المسؤولية الاجتماعية على مستوى رؤية 2030 والقطاع العام والخاص والقطاع غير الربحي، واستعراض قصص نجاحها محليًا ودوليًا، وتمكينهم من اللقاء والتواصل مع الخبراء الدوليين وقادة الأعمال، وتبادل الخبرات وبناء الشراكات ومشاركة التجارب، ومناقشة التحديات وبحث أفضل الممارسات في المسؤولية الاجتماعية.التحول الإستراتيجي للمسؤولية الاجتماعيةوجاء تنظيم الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية، في ضوء مكانة وريادة المملكة في تطوير ممكنات وأدوات التحول الإستراتيجي للمسؤولية الاجتماعية للشركات وفقًا للتوجهات الإستراتيجية لـ ”تعزيز قيام الشركات بمسؤولياتها الاجتماعية“، وتمكينها للقيام بمسؤوليتها الاجتماعية، وإتاحة المزيد من الفرص أمامها للتوسع والنمو، وتعظيم أثرها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
ويقدم الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية، برنامجًا مكثفًا ومتنوعًا على مدى يومين، مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات واهتمامات جميع المشاركين في مجال المسؤولية الاجتماعية.
وسيكون هناك نخبة من المشاركين والمتحدثين مثل: وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة - HSBC السعودية فارس الغنام، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، الشركة المتقدمة للبتروكيماويات فهد المطرفي، والرئيس التنفيذي والشريك المؤسس، بنكريز فور نت زيرو السيدة هيذر بوكانان من المملكة المتحدة، ونائب الرئيس الأول ورئيس قسم الاستدامة بنيسان موتور جوجي تاجاوا من اليابان، والرئيس التنفيذي، ستاندرد تشارترد رولا أبو منة، من الإمارات، والشريك المؤسس، أولبيردز، تيم براون من الولايات المتحدة.

الآن هو الوقت لمواجهة التحديات وإيجاد حلول مبتكرة لنرتقي بالمجتمعات ونحافظ على كوكبنا.
انضموا إلينا في الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية من 28-29 أكتوبر في الرياض لنصنع من الالتزام أثراً حقيقياً.#من_الالتزام_إلى_التأثير— Global CSR Forum (@GlobalCSRForum) October 7, 2024تعقيدات الذكاء الاصطناعيويأتي الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية في وقت محوري تقوم فيه الشركات بإعادة تقييم دورها في المجتمع وتأثيرها على الكوكب.
ويتناول البرنامج أهم القضايا التي تواجه المؤسسات اليوم، بدءًا من التوافق مع السياسات الوطنية مثل رؤية المملكة 2030، وصولًا إلى التعامل مع تعقيدات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الدائري.
ويسلط الضوء أيضًا على أفضل الممارسات القانونية والتنظيمية عالميًا، تتبعها جلسة نقاشية تستعرض الدور المحوري للمسؤولية الاجتماعية في تسريع وتيرة التحول نحو الطاقة النظيفة والحد من البصمة الكربونية.أهداف المناخ الدوليةويركز الملتقى على القطاع المالي؛ من خلال كلمة رئيسة تتناول التحدي الأبرز الذي يواجه القطاع المالي اليوم والمتمثل في طرق خلق التوازن الأمثل بين تحقيق الأرباح وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.
وسيتخلل ذلك محادثات معمقة حول طموحات وجهود الاستدامة الدولية في مجال الاستدامة، ورؤى حول تبني الشركات سياسات الاستدامة على الصعيد الدولي.
وستعقد جلسة تركز على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في صياغة وتنفيذ سياسات المسؤولية الاجتماعية الفعالة، وجلسة أخرى حول طرق التحول من الاقتصادات الخطية إلى الدائرية، ومناقشة النُهج الشاملة لإدارة انبعاثات الكربون ودعم أهداف المناخ الدولية.

تعرف على المواضيع الرئيسية للملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية عبر أربع منصات تفاعلية تقدم رؤى وفرصًا معرفية مميزة من الخبراء المشاركين في النقاشات حول المسؤولية الاجتماعية. #من_الالتزام_إلى_التأثير— Global CSR Forum (@GlobalCSRForum) October 6, 2024الاستدامة والمسؤولية الاجتماعيةويبرز التحول الرقمي كمحور رئيس في أجندة الملتقى، إذ سيستعرض خبراء التقنية سبل توظيف التقنيات الحديثة في تعزيز القيمة المضافة للشركات ودعم جهود الاستدامة، وتسلط الجلسات الضوء على التحديات القانونية والتنظيمية الناشئة عن هذا التحول الرقمي، مع تركيز خاص على تأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي في ذلك.
ويتعمق الملتقى في استكشاف آليات بناء مؤسسات ذات رسالة وأهداف واضحة، عبر جلسة حوارية تناقش كيفية توظيف المسؤولية الاجتماعية كرافعة لتعزيز الأداء المؤسسي، كما سيقدم نخبة من الخبراء تطلعاتهم حول تطوير إستراتيجيات متكاملة للمسؤولية الاجتماعية، تمكن المشاركين من دمج مفاهيم الاستدامة في صلب عملياتهم التشغيلية.
ويختتم الحدث بحلقة نقاش حول استقطاب المواهب المتميزة والاحتفاظ بها من خلال المسؤولية الاجتماعية، مما يعكس الأهمية المتزايدة لهذا المجال في استقطاب المواهب والاحتفاظ بها، لا سيما أن الشركات تسعى جاهدة لإعادة تعريف دورها في المجتمع وتقييم أثرها على البيئة.
ويتيح الملتقى للمشاركين فرصًا ثمينة لبناء شبكات تواصل مهنية وتبادل الخبرات مع نخبة من الرواد الدوليين في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمحافظة ينبع ينقذ مواطنَين تعطلت واسطتهما البحرية في عرض البحر
  • بالتفاصيل.. المملكة تستضيف الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024
  • شركة مصدر تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 لدعم نمو قطاع الطاقة الإقليمي في ظل ازدهار حجم الإنتاج والاستثمار
  • الدكتورة البلوي تدشن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بتخصصي تبوك
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي سفير جمهورية الدومينيكان لدى المملكة
  • رئيس “الغذاء والدواء” يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي ISoP
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة
  • وزيرا الطاقة الأوكراني والمولدوفي يناقشان أمن الطاقة الإقليمي
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • الأربعاء.. "الشؤون العربية" بنقابة الصحفيين تستضيف سفير عمان