دبي في 11 أكتوبر/ وام / أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن افتتاح جسرين للمشاة على شارع رأس الخور، وذلك ضمن مشروع تنفيذ 7 جسور مشاة أعلنتها مطلع العام 2023.

ويأتي إنجاز الجسرين تأكيداً على استمرار مشاريع الطرق في الهيئة وحرصها على رفع مستوى السلامة المرورية وتوفير وسائل تنقل آمنة للمشاة لعبور الطرق، وتعزيز جودة الحياة في المدينة لتحقيق السعادة لسكان وزوار مدينة دبي.

وروعي في تنفيذ الجسرين الجانب الإبداعي والجمالي، واستخدام أحدث الأنظمة العالمية والأنظمة الكهروميكانيكية والإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة المراقبة عن بعد، كما زودت بمواقف للدراجات الهوائية.

وقال عبد الله آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات " تعتبر الهيئة من الجهات الرائدة عالمياً في تحقيق السلامة المرورية، وخفض نسب حوادث الدهس، وذلك من خلال توفير البنية التحتية ووسائل السلامة لمستخدمي الطريق،ومستخدمي الدراجات الهوائية، وتعد جسور المشاة واحدة من مرافق الخدمات التي تسعى الهيئة إلى تنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية".

ويربط الجسر الأول بين منطقة كريك هاربر ومنطقة رأس الخور الصناعية، ويبلغ طول الجسر 174 متراً، وعرض 3.4 أمتار للمقطع الأول، و4.1 للمقطع الثاني، وارتفاع 6.5 أمتار من الاسفلت، ويشتمل الجسر على طريقين منحدرين بطول 120 مترا لكل منحدر، وعرض 1.9 متر، ويتيح الجسر سهولة تنقل مستخدمي الدراجات الهوائية.

ويقع الجسر الثاني على شارع رأس الخور، مقابل مرحبا مول، ومجمع وصل في منطقة ند الحمر، ويبلغ طوله 101 متر، وعرض 3.4 أمتار، وارتفاع 6.5 أمتار من الاسفلت، ويشتمل كذلك على طريقين منحدرين على جانبي الجسر، بطول 120 مترا لكل منحدر، وعرض 1.9 متر، ويضم الجسر غرفة للأنظمة الكهروميكانيكية، تحتوي على أنظمة إنذار ومكافحة الحريق وأنظمة للمراقبة عن بعد.

وأضاف " تتوفر في جسور المشاة العديد من المرافق الخدمية والمصاعد الكهربائية وأنظمة الإنذار ومكافحة الحرائق والمراقبة عن بعد، وغيرها من اشتراطات الأمن والسلامة، مع مراعاة الجانب الإبداعي والجمالي في تنفيذها. ويتم اختيار مواقع جسور المشاة وفق عدة معايير، أهمها: المواقع التي تسجل فيها نسبة كبيرة من حوادث المشاة، وكثافة الحركة المرورية، وحركة السكان بين جانبي الطريق، والمسافة بين أقرب معبر مشاة، ومواقع مواقف المواصلات العامة، والمناطق التي تتركز فيها الأسواق،والمراكز التجارية، والمؤسسات الحكومية والخاصة".

عبد الناصر منعم/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

14 قتيلاً و450 جريحاً في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان

لقي 14 شخصا حتفهم وأصيب 450 آخرون اليوم في موجة جديدة من تفجيرات لأجهزة اتصال في لبنان.

أعلن ذلك "مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية" في بيان له وأوضح أن موجة التفجيرات استهدفت أجهزة اتصال محمولة وأنظمة لاسلكية مشيرا إلى نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

أخبار ذات صلة 12 قتيلاً بانفجارات أجهزة اتصالات في لبنان مقتل 9 وإصابة 2800 بانفجارات أجهزة اتصالات في لبنان

من جانبها ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن أجهزة "بايجرز" وأجهزة اتصال لاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي الجنوب وفي البقاع بشرق لبنان.
وأعلنت وزارة الاتصالات اللبنانية في بيان لها أن أجهزة " آي كوم في 82 " التي تم تفجيرها في الموجة الجديدة اليوم لم يتم شراؤها عبرالوكيل المحلي ولم يتم ترخيصها من قبل الوزارة.
ويشهد لبنان منذ أمس سلسلة تفجيرات لأجهزة اتصال محمولة وأنظمة لاسلكية في مناطق مختلفة من البلاد أدت حتى الآن إلى مقتل 26 شخصا وإصابة أكثر من 3000 آخرين.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 14 قتيلاً و450 جريحاً في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان
  • بلدية محافظة الشماسية تكثف جولاتها الرقابية لرفع مستوى الامتثال
  • 93% نسبة الإنجاز في طريق «أرجوت - صرفيت»
  • شرطة دبي تستعرض اشتراطات السلامة مع شركات توصيل الطلبات
  • جهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..
  • إطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في مدينة دريسدن الألمانية
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية