بوابة الوفد:
2024-10-05@13:42:53 GMT

PlayStation 5 يحصل على عملية تجديد قادمة قريبًا

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

أعلنت شركة سوني عن طراز جديد من جهاز PlayStation 5، وهو أنحف وأخف وزنًا، ويأتي مزودًا بمحرك أقراص قابل للفصل وسعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت، بنفس قوة القرص الحالي.
على الرغم من أنه لا يشار إليه باسم الطراز "النحيف"، إلا أن الطراز الجديد أنحف قليلاً وأقصر وأخف وزنًا من الطراز الحالي. ويتميز الطراز الجديد بخفض الحجم الإجمالي بنسبة 30 بالمائة وانخفاض الوزن بنسبة تصل إلى 24 بالمائة.

يحتوي الطراز الجديد على محرك أقراص قابل للفصل مما يسمح بالترقية بسهولة، مع القدرة على إضافة محرك الأقراص كملحق معياري بقيمة 80 دولارًا للإصدار الرقمي. ويأتي الطرازان الجديدان مزودين بسعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت، مقارنة بـ 825 جيجابايت في الطرازات الحالية.
"لتلبية الاحتياجات المتطورة للاعبين، تعاونت فرق الهندسة والتصميم لدينا على عامل شكل جديد يوفر المزيد من الخيارات والمرونة"، كتبت سوني في منشور مدونة تعلن عن وحدة التحكم المعاد تصميمها.

سوني تمنح مالكي PS5 الجدد لعبة مجانية طرح PS5 باللون الأحمر والأزرق والفضي

توجد أربع لوحات تغطية منفصلة في طراز PS5 الجديد بدلاً من الاثنتين كما هو الحال في الطراز الحالي. يتمتع الجزء العلوي بمظهر لامع، بينما يظل الجزء السفلي غير لامع. يوجد الآن على كل جانب فتحتان ومنافذ USB-C مزدوجة في المقدمة بدلاً من منافذ USB-C وUSB-A الفردية المتوفرة في PS5 الحالي. 

سيتم تضمين حامل أفقي مع طراز PS5 الجديد هذا، وسيتم بيع حامل رأسي جديد يعمل على جميع طرازات PS5 بشكل منفصل مقابل 29.99 دولارًا.
سيتم إصدار الطراز الجديد من PS5 في نوفمبر في الولايات المتحدة. سيكون متاحًا للشراء بسعر 449.99 دولارًا للنسخة الرقمية، بينما سيكلف إصدار القرص 499.99 دولارًا. وأكدت شركة سوني أنه سيتم طرحه عالميًا في الأشهر المقبلة. بمجرد بيع طراز PS5 الحالي، سيكون PS5 الجديد هو الطراز الوحيد المتاح للشراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوني الولايات المتحدة الهندسة الطراز الجدید دولار ا

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت قيادة الحرس الثوري الإيراني بحسب ما أوردت شبكة نيوز 18 الامريكية، اليوم الجمعة، (4 تشرين الأول 2024)، عن قائمة بالأهداف التي قالت انها ستقوم بـ"ضربها عسكريا" في حال أقدمت إسرائيل على شن ضربة عسكرية ضد ايران. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن الحرس الثوري الإيراني عبر نائب قائده علي فادافي، اكد ان الحرس الثوري سيقوم باستهداف "قطاع الطاقة الإسرائيلي" في حال قامت إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية ضد ايران. 

واوضح "هنالك ثلاث محطات للطاقة في إسرائيل، في حال تم ضربها جميعها في ذات الوقت فان إسرائيل ستفقد الطاقة كليا"، متابعا "سنقوم أيضا باستهداف معامل تكرير الوقود وحقول الغاز والنفط التي قمنا بحصرها مسبقا والاعداد لاستهدافها". 

تهديدات الحرس الثوري تأتي عقب ورود تقارير عن وسائل اعلام إسرائيلية تتحدث عن نية نظام نتنياهو شن هجمات على حقول النفط الإيرانية كرد على الهجوم الذي شنته ايران على إسرائيل مطلع الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد بصواريخ من طراز فادي 1
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025
  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • خاتم Oura الجديد أصغر حجمًا وأكثر ذكاءً
  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • سوني تكشف النقاب عن سماعات LinkBuds Open وSony LinkBuds Fit