بوابة الوفد:
2024-07-06@20:28:56 GMT

تسليم 433 رأس ماشية ضمن برنامج "فرصة" بالمنيا

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، على تقديم كافة سبل الدعم المادي والمعنوي للقرى النائية ، وخاصة في ظل الأزمة الإقتصادية التي تعانى منها معظم دول العالم، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، واهتمام الدولة المصرية بالفئات الأكثر احتياجا، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل على زيادة إسهاماتها في كافة برامج الدعم الإجتماعي والإقتصادي، والتي من شأنها تخفيف العبء، عن تلك الفئات التي توليها الحكومة اهتماما بالغا، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة .

 

 

وانطلاقاً من هذه الرؤية أكد ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمنيا، أن المديرية قامت بتسليم 160 رأس أغنام لـ 40 مواطناً بقرية الروبي بمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا، و273 رأس أغنام لعدد 91 أسرة مستفيدة بقرية أبو عزيز بمركز مطاي، وذلك في إطار برنامج " فرصة " الذى تنفذه وزارة التضامن الإجتماعي ، بالتعاون مع الجهات الشريكة ، ومنها جمعية " الحق والحياة " لدعم الفئات الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة.

ومن جانبه ، أشار الدكتور فتحى عبد العال وكيل مديرية الطب البيطرى بالمنيا، الى أن المديرية أجرت عمليات الفحص والتحصين ضد الأمراض الوبائية ، وإنهاء إجراءات ترقيم وتسجيل وتأمين عليها ، بالإضافة ، إلى صرف 200 كيلو جرام علف مجانا لكل مستفيد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الازمة الاقتصادية سبل أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة

زنقة 20 ا أنس أكتاو

تفاعل رئيس الحكومة عزيز أخنوش خلال لقاء بفاس ضمن لقاءات مقهى المواطنة، مع مستفيد من برنامج فرصة والذي عبر عن تقديره للجهود الحكومية لدعم ريادة الأعمال من خلال البرنامج، مشيرًا إلى تجربته الشخصية الناجحة مع هذا البرنامج.

وطرح المستفيد سؤالًا حول مستقبل “برنامج فرصة” وخطط الحكومة لدعمه خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية.

وردا على السؤال أكد أخنوش على أهمية البرنامج خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس الحكومة، “لقد واجهنا تعطيلًا في النشاط الاقتصادي، وكان من الضروري تقديم برامج تحفز النشاط الاقتصادي مثل برنامج ‘أوراش’ وبرنامج ‘فرصة’..”.

وأبرز أخنوش أن البرنامجين جاءا لتحريك عجلة الاقتصاد وإعادة الحياة للنشاط التجاري، وأوضح رئيس الحكومة أن هناك طلبًا كبيرًا على برنامج فرصة، حيث تلقى حوالي 21,000 إلى 22,000 طلب، مما يعكس نجاح البرنامج في جذب المشاركين وتحقيق نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن الحكومة ملتزمة بتقييم البرنامج لمعرفة مدى تأثيره الإيجابي وما إذا كان قد أسهم في بناء شبكة من المستثمرين ورجال الأعمال.
وفي حال كانت نتائج التقييم إيجابية، أكد أخنوش استعداد الحكومة لإعادة تجربة البرنامج خلال هذه الولاية الحكومية، بما يعزز من ريادة الأعمال ويخلق فرص عمل جديدة.

ويُعد برنامج فرصة مبادرة حكومية رائدة تهدف لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز الشباب على دخول عالم الأعمال، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تفكيك "خلية إرهابية" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
  • وصول أول شحنة ماشية قادمة من الصومال ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي المصري
  • ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي.. وصول أول شحنة ماشية من الصومال لمصر
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024