أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية المستدامة، فعاليات تدريب المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي «هي للتنمية المستدامة» لسيدات مركز إسنا في الأقصر، بالتعاون مع مؤسسة إي إف جي للتنمية الاجتماعية ومبادرتها الرائدة «البصمة الخضراء».

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إنّ البرنامج التدريبي «هي للتنمية المستدامة» يأتي في إطار مبادرة «البصمة الخضراء»، وتستهدف المرحلة الأولى منه 50 من سيدات الصعيد للتدريب على زراعة أسطح المباني، ويتضمن البرنامج عدة محاور، منها مبادئ التنمية المستدامة وتطبيقاتها، التغير المناخي والحفاظ على البيئة، الزراعة في المدن وعلاقتها بالتنمية المستدامة، إلى جانب جزء تطبيقي عن كيفية زراعة أسطح المباني.

وأضافت شريف، أنّ المخرجات المتوقعة من البرنامج تتمثل في نشر الوعي بأهمية التنمية المستدامة وتطبيقاتها من خلال السيدات بالصعيد المصري، التوعية بالاستغلال الأمثل للموارد، وإعادة تدوير المخلفات، إلى جانب إعداد كوادر نسائية قادرة مدربة على زراعة أسطح المباني، ومتابعتهم بعد انتهاء ورشة العمل التدريبية الأولى لقياس الأثر التدريبي، ما يؤهلهم للالتحاق بالمرحلة الثانية من التدريب.

من جانبها، أوضحت هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إي إف جي للتنمية الاجتماعية، أنّ المرحلة الأولى من المبادرة تتركز على تعليم وتدريب السيدات إيمانا منها بقدراتهن على ريادة التغير بالمجتمعات، مشيرة إلى أنّ المبادرة تطمح للتوسع لباقي الفئات بتمكين السيدات المتدربات أنفسهن، فهن القادرات على نشر الوعي وزيادة الأثر البيئي والاقتصادي والاجتماعي للمشروع تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعهد القومي للحوكمة وزارة التخطيط التنمية المستدامة محافظة الأقصر هي للتنمية المستدامة المرحلة الأولى من

إقرأ أيضاً:

لتأهيل القدرات الوطنية.. سدايا تفتح باب التسجيل في برنامج النماذج اللغوية الكبيرة

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ممثلةً بأكاديميتها، اليوم، فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي الاحترافي في النماذج اللغوية الكبيرة، الذي يستهدف تدريب 80 متدرباً ومتدربة من المختصين بالتقنية.

ويهدف البرنامج التدريبي الاحترافي إلى تأهيل القدرات الوطنية بالمهارات والمعرفة والممارسات العملية المتقدمة في النماذج اللغوية الكبيرة وبنائها واستخدامها في حل المشكلات المعقدة، فيما يشترط للانضمام للبرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن المختصين في المجالات التقنية، وأن يكون ملماً بلغة برمجة البايثون، ولديه معرفة بالإحصاء والرياضيات، فضلاً عن إجادة اللغة الإنجليزية.

ويبدأ التسجيل في البرنامج التدريبي الاحترافي من 9 - 14 يوليو 2024م، في حين سيبدأ البرنامج التدريبي حضورياً في مقر أكاديمية طويق يوم الأحد 28 يوليو 2024م ويستمر لمدة ستة أسابيع، حيث سيخضع المتقدمون إلى اختبار ومقابلة شخصية؛ للتأكد من ملائمتهم للبرنامج، ويمكن للراغبين بالانضمام إلى هذا البرنامج تسجيل الدخول من خلال الرابط التالي: https://sdaia.tuwaiq.edu.sa/llm2.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج التدريبي ضمن إطار مبادرات "سدايا"؛ لبناء وتطوير قدرات المختصين في مجال النماذج اللغوية الكبيرة لتطوير التطبيقات من أجل سد الفجوة في هذا المجال على المستوى الوطني علاوة على تعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنتدى السياسية رفيعة المستوى للأمم المتحدة
  • معهد التخطيط القومي يختتم البرنامج التدريبي "المشاركة بين القطاعين العام والخاص (PPP)"
  • عضو لجنة مناقشة بيان الحكومة: البرنامج وضع أسساً واضحة لتحقيق التنمية المستدامة (حوار)
  • لتأهيل القدرات الوطنية.. سدايا تفتح باب التسجيل في برنامج النماذج اللغوية الكبيرة
  • الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع «الفرنسية للتنمية» لتعزيز التمويل المستدام
  • الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتعزيز التمويل المستدام
  • أكثر من 3 آلاف مزارع استفادوا من دعم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة
  • انطلاق أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي للتنمية المستدامة
  • 550 مشاركا في برنامج معسكر رواد المستقبل بمحافظة البريمي