افتتح الدكتور حسن الشوربجي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، معرض الشيخ زايد للكتاب في دورته التاسعة بعنوان «ثقافة ونصر» المقام بمدينة الشيخ زايد، في الفترة من 11 حتى 22 أكتوبر الجاري، والتي خصصت هذا العام للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر، تحت رعاية وزارتي الثقافة، والإسكان، ومحافظة الجيزة.

وعقب الافتتاح، تفقد الدكتور حسن الشوربجي، أجنحة المعرض التي تضم العديد من الكتب، واستمع إلى شرح واف من قبل مسؤولي دور النشر، معربا عن سعادته بتنظيم المعرض وسط زخم من المشاركين من دور النشر، كما أكد أنّ المعرض تجربة رائدة في القطاع الثقافي.

وألقى الدكتور حسن الشوربجي، كلمة أعرب فيها عن الشعور بالفخر والامتنان بالمعرض، مبلغا تحيات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى المعرض والحضور.

وأوضح أنّ رسالة الهيئة هي تحقيق التنمية المتكاملة على المستويات كافة، وأنّ تجربة المعرض سيتم العمل على تطبيقها بأكثر من مدينة جديدة، مشيدا بحسن التنظيم خاصة أنّ المعرض توافق مع الذكرى الـ50 لانتصارات حرب أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسكان وزارة الاسكان المجتمعات العمرانية أكتوبر حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة.

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»