أكدت سلطة الطاقة في قطاع غزة توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود في اليوم الخامس من التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس. 

وقال رئيس سلطة الطاقة جلال إسماعيل في بيان "توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة الساعة 2,00 ظهرا (11,00 ت غ) بسبب نفاد الوقود" وكان إسماعيل حذر في بيان سابق من ذلك.

وفي وقت سابق أعلنت سلطة الطاقة في القطاع إن ما تبقى من وقود في شركة كهرباء غزة، وهي المحطة الوحيدة التي توفر الكهرباء، يكفي لما بين عشر و12 ساعة على الأكثر فقط.

وكانت إسرائيل قطعت إمدادات الكهرباء عن القطاع، الإثنين، في إطار ما وصفته بأنه حصار مطبق ردا على هجوم مباغت وواسع شنته حماس، وفق "رويترز".

ويواجه سكان غزة أزمة إنسانية عميقة، بعدما انقطع عنهم الطعام والكهرباء والمياه، إثر الغارات الجوية الإسرائيلية ردا على هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المدنيين.

وأغلب القتلى الإسرائيليين لقوا حتفهم بالرصاص في المنازل أو الشوارع أو في حفل أقيم في الهواء الطلق.

وتعرض قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس، للقصف الجوي منذ أن أمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بفرض "حصار كامل" على المنطقة، بما في ذلك وقف إمدادات الكهرباء والغذاء والماء والوقود إلى القطاع. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب:إنشاء أول محطة للطاقة الشمسية في ديالى بتغذية 120 ميكا واط

آخر تحديث: 27 يوليوز 2024 - 3:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو مجلس النواب، مضر الكروي، اليوم، عن موقع اكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في العراق.وقال الكروي في حديث صحفي، إن “استراتيجية لحكومة في تنويع مصادر انتاج الطاقة الشمسية في البلاد دخلت حيز التنفيذ من خلال إعطاء الضوء الأخضر لبدء تحديد مواقع بناء محطات الطاقة الشمسية في ديالى وبقية المحافظات من خلال شركات عالمية متخصصة”.وأضاف ان “وفدا من شركة صينية وصل الى ديالى لتحديد بناء اول محطة للطاقة الشمسية شرق العراق بطاقة تصل الى 120 ميكا واط على مساحة تقترب من 1000 دونم”، مبينا ان “من 12-17 محطة أخرى سيتم تحديدها في المحافظات خلال الأشهر المقبلة بقدرات متفاوتة تصل الى 50- 120 ميكا واط”.وأشار الى ان “العراق يمكنه ان ينتج 10% من حاجته من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية في غضون 3 سنوات لو تم تنفيذ كل المشاريع المحددة”، مؤكدا ان “هناك ثلاث خصائص تمتاز بها هذه المحطات ابرزها عدم وجود ملوثات واستدامة في الإنتاج وقلة الأعطال بالإضافة الى ان الأجواء تساعد على نجاحها في ظل الأجواء الشمسية على مدار السنة”.

مقالات مشابهة

  • هل إسرائيل قادرة على شنّ حرب ضدّ حزب الله؟
  • بالاتفاق مع سيمنز.. البدء بتنفيذ مشروع محطة التحويل 400 
  • حاكم أوريول الروسية: وقوع أضرار في محطة توليد الكهرباء بالمنطقة جراء استهدافها بطائرة مسيرة أوكرانية
  • محاكاة إسرائيلية لإنهاء الحرب في قطاع غزة وإقامة تحالف إقليمي
  • محطات توليدِ الكهرباءِ بـ عدنَ تخرجُ عنْ الخدمةِ
  • اجتماعاتٌ دوليةٌ سريةٌ لمستقبل غزة بعد ذبحها وسلخها
  • عاجل| شعبة السيارات: توقف كامل لمنظومة ACI تُهدد بتعطيل مسيرة ونمو القطاع
  • أكسيوس: إسرائيل سلمت واشنطن مقترحها المحدث بشأن اتفاق غزة
  • إسرائيل قدمت مقترحا مُعدّلا لصفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة
  • نائب:إنشاء أول محطة للطاقة الشمسية في ديالى بتغذية 120 ميكا واط