أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي، انطلاق خدمة قسطرة القلب على مدار الساعة ضمن مبادرة كل ثانية حياة والتي تهدف لعلاج مرضى جلطات القلب، ضمن المنظومة الخاصة بالمشروع القومى للرعايات والحضانات والطوارئ.

المبادرة تأتي في ظل توجيهات القيادة السياسية للإهتمام بقضية السلامة العامة، وتحسين صحة المصريين وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية فى ظل رؤية مصر 2030، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطبيق حزمة من الإجراءات الصحية التى تضمن الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

يذكر أن مستشفى بنها للتأمين الصحي، جرى إدارجها ضمن المبادرة التي تعمل على تدريب الفرق الطبية على أحدث الأدلة العلمية في مجال أمراض القلب، وتوقف عضلة القلب، والتشخيص السريع لحالات النوبات القلبية مع توفير القسطرة التشخيصية والعلاجية لمرضى الجلطات القلبية الحادة.

كما أنه جرى إسعاف 5 حالات من مرضي الجلطات القلبية والشرايين التاجية منذ بداية العمل بالمبادرة حتي الآن ط، حيث تتلقى المستشفى البلاغات على الخط الساخن 16474 والتي يقوم المختص من خلال هذه الخدمة بتقديم الإرشادات الصحية للمريض، إنطلاقاََ من أهمية عامل الوقت في إنقاذ حياة مرضى الجلطات القلبية، كما يتم من خلال الخط الساخن توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل المريض وعمل الإسعافات الأولية أثناء انتقاله لإحدى المستشفيات التي تم إدراجها ضمن المبادرة لتوفير خدمات القساطر القلبية على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع.

وقال الدكتور سيد جلال مدير فرع القليوبية أن المستشفي تقدم خدمات متميزة لإنهاء قوائم إنتظار مرضي القلب والقسطرة بشكل منتظم داخل المستشفي علي مدار الأسبوع لخدمة مرضي التأمين الصحي بالقليوبية، والمنوفية والشرقية، بما يقارب 200 حالة شهريًا، إلي جانب مبادرة " كل ثانية حياة ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية رؤية مصر 2030 تحقيق أهداف التنمية المستدامة كل ثانية حياة

إقرأ أيضاً:

خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها

وكالات:

أعلنت مؤسسة “موزيلا” اختبار ميزة جديدة في “فايرفوكس نايتلي”، الإصدار التجريبي للمتصفح، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية تحديد خدمة الذكاء الاصطناعي المفضلة لديهم لاستخدامها مباشرةً خلال تصفح الإنترنت.

وتهدف “موزيلا” من خلال هذه الميزة إلى منح المستخدمين المزيد من التحكم، وتحسين تجربتهم مع خدمات الذكاء الاصطناعي قبل إدماجها بنحو أوسع في الإصدارات النهائية لمتصفح فايرفوكس.

وخلال هذه المرحلة التجريبية، سيتمكن المستخدمون من اختيار خدمة الذكاء الاصطناعي التي تناسب احتياجاتهم من قائمة تشمل حاليًا خدمات بارزة مثل ChatGPT و Google Gemini و Hugging Face و Le Chat Mistral.

وصرح إيان كارمايكل، نائب الرئيس الأول في “موزيلا”، قائلًا: “يُعد توفير خيارات متعددة لخدمات الذكاء الاصطناعي أمرًا بالغ الأهمية لنا. إذ نؤمن أولًا بضرورة منح المستخدمين حرية اختيار الخدمة التي تلبي متطلباتهم بأفضل طريقة، وعدم فرض الاعتماد على مزود واحد. ثانيًا، مازالت كافة نماذج الذكاء الاصطناعي قيد التطوير والتحسين، ولكل منها نقاط قوة وضعف فريدة. لذا، فإن توفير خيارات متعددة يتيح للمستخدمين تجربة خدمات مختلفة للعثور على الخدمة المناسبة لحل مشكلتهم”.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين عند اختيار خدمة الذكاء الاصطناعي المفضلة التفاعل مع روبوت المحادثة الخاص بالخدمة مباشرةً من صفحات الويب. على سبيل المثال: يمكن للمستخدمين طلب أشياء مثل تلخيص المعلومات المعروضة في الصفحة، أو إعادة صياغة النص إلى لغة أبسط، وغير ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتراك في هذه التجربة يبقى اختياريًا، ويمكن للمستخدمين الاستمرار باستخدام متصفح ““فايرفوكس نايتلي” التجريبي دون الحاجة إلى اختيار أي خدمة ذكاء اصطناعي.

وتأتي هذه الخطوة من “موزيلا” استجابةً للاتجاه المتنامي الذي تشهده صناعة المتصفحات نحو إدماج خدمات الذكاء الاصطناعي، إذ أضافت شركات مثل غوغل ومايكروسوفت وأوبرا روبوتات الذكاء الاصطناعي إلى متصفحاتها، من أجل تحسين تجربة تصفح الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص في الخانكة
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • تنسيق تمريض 2024.. الشروط والمواعيد للتقدم لمعاهد فرع التأمين بالقليوبية