الجزيرة:
2024-10-03@04:02:39 GMT

مغواير يكشف دور بيكهام في إنقاذه من سخرية الجماهير

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

مغواير يكشف دور بيكهام في إنقاذه من سخرية الجماهير

قال هاري مغواير مدافع منتخب إنجلترا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إن مكالمة مفاجئة من‭ ‬نجم كرة القدم السابق ديفيد بيكهام قبل ثلاثة أسابيع كانت "راقية" ورفعت معنوياته في وقت كانت تحاصره الانتقادات اللاذعة.

كان مغواير البالغ من العمر 30 عاما هدفا لإساءات من مشجعين غاضبين وهي تجربة يعرفها بيكهام جيدا بعد بطاقته الحمراء سيئة السمعة خلال كأس العالم 1998 والتي جعلته مكروها في إنجلترا وهو ما استعرضه في فيلمه الوثائقي الأخير على نتفليكس.

وتواصل بيكهام مع مغواير بعد فوز إنجلترا 3-1 على أسكتلندا في 12 سبتمبر/أيلول بعدما تسببت سخرية المشجعين الأسكتلنديين في غضب مدرب منتخب الأسود الثلاثة غاريث ساوثغيت ووالدة المدافع.

وقال مغواير للصحفيين أمس الثلاثاء بعد تدريب منتخب إنجلترا في سانت جورج بارك "(اتصال بيكهام) يعني كل شيء بالنسبة لي. قلت على مدى مسيرتي إن ديفيد بيكهام شخص أتطلع للسير على خطاه منذ طفولتي. إنه قدوة كبيرة".

وأضاف "هذا التواصل يظهر مدى الرقي الذي يتحلى به بيكهام. أقدر هذا الاتصال كثيرا. كان مؤثرا للغاية".

وسجل مغواير، الذي خاض 59 مباراة دولية مع إنجلترا، هدفا عكسيا في مرماه أمام أسكتلندا رغم أدائه الجيد إجمالا وانضم لتشكيلة ساوثغيت لمباراة ودية ضد أستراليا يوم الجمعة ومباراة في تصفيات بطولة أوروبا يوم الثلاثاء أمام إيطاليا على ملعب ويمبلي في لندن.

مغواير (يمين) يسجل هدفا عكسيا في مرماه أمام أسكتلندا (الفرنسية)

وفي فيلم وثائقي من أربعة أجزاء لبيكهام، شرح لاعب مانشستر يونايتد السابق وزوجته فيكتوريا بالتفصيل الإساءات التي تعرض لها بعد خطأ فادح في كأس العالم. وتلقى بيكهام وقتها تهديدات باختطاف
ابنه الرضيع بروكلين. وتم تعليق دمية مشنوقة لبيكام في إحدى الحانات وألقيت حجارة على حافلة يونايتد. وقال بيكهام، البالغ من العمر الآن 48 عاما، إنه أصيب باكتئاب شديد وقتها.

وشاهد مغواير الفيلم الوثائقي وقال إنه فوجئ بحجم الإساءة التي تعرض لها بيكهام. وبينما كان اللاعب البالغ من العمر 30 عاما مترددا في الكشف عن الكثير من التفاصيل بشأن محادثتهما قال مغواير "الشيء الرئيسي الذي فعله هو أنه ذكرني بالمسيرة التي أمضيتها حتى الآن واللحظات الكبيرة التي مررت بها في مسيرتي".

وقال مغواير "أعتقد أنه عندما تمر بلحظات صعبة، عليك أن تستعين بالتجارب والخبرات السابقة خلال مسيرتك".

وأضاف "كل مهنة تشهد صعودا وهبوطا، خاصة عندما تصل إلى ما وصلت إليه. عندما تكون قائدا لأكبر ناد في العالم لمدة ثلاث سنوات ونصف. كان بيكهام في هذا الموقف ويعرف جيدا هذه المشاعر".

مغواير فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد (غيتي)

وفقد المدافع، الذي يتعرض لانتقادات شديدة، مكانه في التشكيلة الأساسية ليونايتد الموسم الماضي لكنه صنع هدف الفوز لسكوت مكتوميناي في فوز مثير في اللحظات الأخيرة على برنتفورد مطلع
الأسبوع الجاري وهو أداء سيساعد على إسكات منتقديه.

وربطت تكهنات مغواير باحتمال الانتقال لويستهام في فترة الانتقالات الأخيرة لكن هذه الخطوة لم تتحقق أبدا.

وقال مغواير "تركيزي الكامل لا يزال منصبا على مانشستر يونايتد، أريد القتال من أجل مكاني، لكن بالطبع وقت اللعب مهم حقا بالنسبة لي".

وتتصدر إنجلترا مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا برصيد 13 نقطة من خمس مباريات.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوب لبنان... تقرير يكشف آخر المعلومات

قال مسؤولان إسرائيليان لموقع أكسيوس الأميركي، الثلاثاء، إن التوغل الإسرائيلي في الجنوب اللبناني هو "عملية محدودة النطاق والوقت، ولا تهدف لاحتلال جنوبي لبنان".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بدء عملية برية قال إنها "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن العملية تستهدف البنى التحتية للحزب في عدد من القرى القريبة من الحدود، "والتي تشكل تهديدا فوريا وحقيقيا" للبلدات الإسرائيلية في شمال بلاده.

وتستهدف العملية القوات البرية المدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي، "الأهداف العسكرية بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

وفي تقرير أكسيوس، قال مصدران مطلعان، إن البيت الأبيض يعتقد أنه "توصل إلى تفاهمات مع إسرائيل، بأن يقتصر نطاق التوغل البري الإسرائيلي على المناطق الحدودية" جنوبي لبنان.

وقال أحد المصدرين، إن البيت الأبيض كان "قلقًا" خلال عطلة نهاية الأسبوع، من أن إسرائيل "تستعد لاجتياح بري كبير"، وعبّر عن هذه المخاوف للإسرائيليين. وأضاف المصدر أنه "خلال 48 ساعة من المحادثات رفيعة المستوى بين المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين، أكد الإسرائيليون للبيت الأبيض أن الخطة أكثر دقة، وتركز على تطهير البنية التحتية لحزب الله بالقرب من الحدود الإسرائيلية، ثم سحب قوات الجيش الإسرائيلي".

واستطرد بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، "لا تتوقع توغلا كما حدث في حرب لبنان عام 2006"، مشيرا إلى اعتقاد البيت الأبيض بأن "له تأثير" على التخطيط العسكري الإسرائيلي.

وأجرى وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي شن العملية البرية.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في بيان، إن أوستن وغالانت "اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية على امتداد الحدود، لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات السابع من تشرين الاول على البلدات الشمالية في إسرائيل".

وأضافت أن أوستن "أكد على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي" لضمان عودة المدنيين بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود. وبدوره، أكد مسؤول إسرائيلي بارز لـ"أكسيوس"، أن خطط عملية إسرائيل كانت "محدودة النطاق في المقام الأول".

وقال المسؤولان الإسرائيليان، إن الهدف هو "تطهير" المواقع العسكرية والبنية التحتية التي أنشأها حزب الله بالقرب من الحدود، واعتبرا أنه "بمجرد القضاء على وجود حزب الله هناك، سيتمكن عشرات آلاف الإسرائيليين الذين نزحوا بسبب الضربات عبر حدود إسرائيل ولبنان بعد السابع من أكتوبر، من العودة إلى منازلهم.

وأفاد سكان محليون في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية، لرويترز، بوقوع قصف عنيف وبسماع أزيز طائرات هليكوبتر ومسيرة في السماء، ليل الثلاثاء.

وأطلقت قنابل ضوئية بشكل متكرر فوق بلدة رميش الحدودية اللبنانية خلال الليلة الماضية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، الإثنين، لرؤساء المجالس المحلية شمالي إسرائيل، إن "المرحلة التالية" من الحرب على امتداد الحدود الجنوبية للبنان "ستبدأ قريبا"، وستدعم هدف إعادة الإسرائيليين الذين فروا من صواريخ حزب الله خلال حرب على الحدود منذ نحو عام إلى ديارهم.

مقالات مشابهة

  • حزب الله لا يزال قادرا على الانتقام من إسرائيل.. تقرير لـForeign Policy يكشف
  • محمد إبراهيم يكشف كواليس عودته من الإحتراف
  • سخرية يمنية من رد إيران على إسرائيل: ”هل هذا صراع أم استعراض إعلامي؟”
  • التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوب لبنان... تقرير يكشف آخر المعلومات
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • فيكتوريا بيكهام تعيد أزياء فيلم Atonement بأسبوع الموضة في باريس
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله
  • مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية