أدان الاتحاد المحلي للشغل بسبيبة وجدليان والعيون من ولاية القصرين، في بلاغ له، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، ما اعتبره ''مسا بكرامة الأسرة التربوية''، من قِبل المندوب الجهوي للتربية بالقصرين، في زيارته التي أداها إلى المدرسة الإعدادية بالعيون، أمس الثلاثاء.

واستنكرت المنظمة الشغيلة بشدة ما اعتبرته "محاولات طرد  عدد من المربين والإداريين من مكتب مدير المؤسسة"، من قبل المندوب، بعبارات "خرّجهم عليا.

.. منسمعهمش..."، وفق نص البلاغ.

ودعا المحتجون إلى الاعتذار الفوري عن هذا التصرف، إضافة إلى عدد من المطالب القطاعية التي تهم المؤسسات التربوية والمدرسين والقيمين والإداريين والعملة، حسب ذات البلاغ.

وفي اتصال موزاييك بالمندوب الجهوي للتربية بالقصرين توفيق بن محمود، قال "إنه قد تحول للمؤسسة التربوية المذكورة، وطلب من عدد من المربين والإداريين والقيمين والعملة الانتظار لمدة 5 دقائق خارج مكتب المدير قبل لقائهم. لكن بعد دخول عدد منهم المكتب، طلب من المدير إخراجهم لتجنب 'الفوضى' "، وفق قوله.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

"خليفة التربوية": المعلم يلعب دوراً بارزاً في نهضة وازدهار الوطن

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أهمية رسالة ودور المعلم في المجتمع باعتباره أحد العناصر الأساسية في بناء الإنسان، وإكسابه المهارات والعلوم، التي تمكنه من المشاركة بوعي وفاعلية وإيجابية في مسيرة التنمية الوطنية ، إلى جانب تعزيز القيم التي تميز الإرث الثقافي والهوية الوطنية وتساهم في تضامن المجتمع، وزيادة الفاعلية في المسيرة التنموية واستدامة العطاء المخلص.

وأضافت أن المعلم في دولة الإمارات يحظى بكل الرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة، التي تهيئ له بيئة محفزة على الإبداع والابتكار والتميز في أداء رسالته، كباني للأجيال المعتزة بهويتها الوطنية والفخورة بإرثها الحضاري ومكتسباتها في جميع ميادين التنمية والمعرفة .

مناسبة هامة 

وقالت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، إن "الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، مناسبة هامة يسلط فيها العالم على جهود المعلم ورسالته ودوره في بناء الإنسان والنهوض بالمجتمعات والقضاء تماماً على الأمّية عن طريق نشر العلم والمعرفة، ومنذ انطلاق مسيرة الجائزة في العام 2007 حظي المعلم باهتمام كبير من قبلها في جميع دوراتها".

مجالات وفئات 

وأضافت أن الجائزة تطرح مجالات وفئات تتيح للمعلمين إبراز مواهبهم ومبادراتهم ومشاريعهم المبتكرة التي تخدم الميدان التعليمي، ويمكن الاستفادة منها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، فالمعلم المتميز هو العمود الفقري لمنظومة تعليم تواكب العصر وتستشرف المستقبل، وتأخذ بالطالب إلى آفاق مستقبلية ترتكز عناصرها على الابتكار والإبداع والريادة، وهو دور نفخر به نحن جموع المعلمين والمعلمات في دولة الإمارات.

منجزات خالدة

وأكدت العفيفي أن المعلمين الذين سطروا بعطائهم منجزات خالدة في مسيرة التعليم وشكلوا على الدوام أحد المرتكزات الأساسية التي قامت عليها نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره وفي ظل وفرة الإمكانات وتطورها ومواكبتها للمتغيرات، قد أظهروا كفاءة عالية ومرونة كبيرة ليقدموا لطلابنا ما يتماشى مع فرص العصر وتحدياته وما يجعلهم على استعداد للاندماج الإيجابي في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • "اليويفا" يدين الهجوم على رئيس اتحاد مقدونيا
  • خليفة التربوية: دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • "خليفة التربوية": المعلم يلعب دوراً بارزاً في نهضة وازدهار الوطن
  • ناشط يمني : ”تصرفات الحوثيين الحمقاء تصنع لهم الأعداء بسرعة”
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • بايتاس يلوم الجفاف على عدم تحقيق نسبة نمو كبيرة للاقتصاد المغربي
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: ندعو الهيئات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو