أشاد رشاد عبدالغني، القيادي بحزب مستقبل وطن، بمبادرة الحكومة التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب مختلفة تبدأ من 15 إلى 25 %، ابتداء من السبت المقبل ولمدة 6 أشهر، معتبرًا أنها من أهم المبادرات التي أطلقت مؤخرا لمساعدة المواطنين والأسر الفقيرة في مواجهة غلاء الأسعار.

الدولة تسعى إلى شعور الدولة بمعاناة المواطنين

وأوضح في بيان له اليوم، أن هذه المبادرة تؤكد شعور الدولة بمعاناة المواطنين، وأنها تسهم في تخفيف المعاناة والعبء على كاهل المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانى منها غالبية دول العالم، فضلا عن الحد من ارتفاع الأسعار وضبط حركة السوق، مشيرا إلى أن هذه مبادرة من أهم المبادرات التي انتظرها الشعب المصري لتلبية الاستهلاك اليومي من السلع الأساسية.

فرض عقوبات على المتلاعبين

وشدد القيادي بحزب مستقبل وطن على ضرورة أن تكون السلع الغذائية مطبوع عليها الأسعار الجديدة حتى لا يستطيع التجار التلاعب في الأسعار وزيادتها بشكل غير مبرر، مطالبا جميع المواطنين بضرورة أن يرفضوا شراء المنتجات التي سيزيد سعرها عن المعلن في مبادرة رئيس الوزراء، مطالبا جميع الجهات المعنية والرقابية بالقيام بدورها في متابعة الأسعار الجديدة، وفرض عقوبات على المتلاعبين وغير الملتزمين ومكافحة جميع وسائل الاحتكار بين التجار للتحكم في الأسواق.

وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع ملف الأمن الغذائي على رأس أولوياته، خاصة في ظل المتغيرات التي تحدث عالميًا ما أثرت على جميع الدول، بجانب أنه حريص على دعم المواطن البسيط والتوسيع من شبكة الحماية الاجتماعية لتخفيف الآثار التضخمية عن المواطنين بقدر الإمكان، إذ بلغت مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية 529.7 مليار جنيه، بزيادة تقدر بنحو 48.8% عن العام المالي الماضي.

وطالب من جميع التجار وأصحاب السلاسل التجارية بضرورة تقديم التعاون والمساعدة مع الحكومة، وأن يشعروا بالمواطن البسيط ويقبلوا هامش ربح معقول وليست نسبة ربح مبالغ فيها، مؤكدا ضرورة التعاون من قبل الجميع حتى تمر الأزمة الاقتصادية بسلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن مبادرة خفض أسعار السلع مبادرة خفض الأسعار السيسي

إقرأ أيضاً:

خبير: «حياة كريمة» مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري (فيديو)

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن مبادرة «حياة كريمة» منذ نشأتها كانت تهدف إلى تحقيق محاور محددة، مثل مشروعات البنية التحتية، مشيرًا إلى أن مبادرة حياة كريمة تأتي كتطور لمفهوم الحياة الكريمة للمواطن، كون أنها تصل بالمواطن المصري بأبعاد جديدة.

القاضي: «حياة كريمة» نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية إضفاء الكرامة لحياة المواطن

وأضاف «جاب الله» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك مبادرات فرعية داخل مبادرة حياة كريمة تظهر بمرور الأيام، موضحًا أن مبادرة حياة كريمة تعمل على إضفاء الكرامة لحياة المواطن، وتوفير احتياجاته بأقل الأسعار.

ولفت إلى أنه مع ارتفاع الأسعار المستمرة، فإن مبادرة حياة كريمة عملت على إنشاء مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن الطازجة بأسعار جيدة مقابل الجودة، متابعًا: «المبادرة تعمل على طمأنة المواطن المصري، وأن مبادرة حياة كريمة مستمرة في المناطق  الخاضعة لتغطية المبادرة، فضلا عن أن المبادرة تعتبر مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري من خلاله».

مبادرة حياة كريمة

وأشار إلى أن هناك كثير من المؤسسات الدولية أشادت بمبادرة حياة كريمة، إلى جانب أن المبادرة لها دورها الاقتصادي، كون أنها تمثل دورة عمل تقوم على أساس عمالة مصرية، مما يعمل على توفير فرص عمل وتقليل البطالة.

مقالات مشابهة

  • التوترات بين أوبك وإيران ودولة الاحتلال... ما هو مستقبل أسعار النفط؟
  • خبير: «حياة كريمة» مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري (فيديو)
  • إغتيال قيادي بالجناح العسكري لـ حماس في غارة إسرائيلية والكتائب تؤكد
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأعلى جودة وأقل سعر
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • شيخ العقل: لتجاوب جميع الأطراف السياسية المعنية مع مبادرة لقاء عين التينة
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية