ترأس الإعلامي د. أحمد نور وفدي اتحاد المبدعين العرب واتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة لحضور فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت في دورته الثامنة عشرة والمنعقد في الفترة من ٨ إلى ١٢ أكتوبر الجاري بمدينة كيوتو اليابان.

وفي إطار فعاليات منتدى الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت ٢٠٢٣ ينظم اتحاد المبدعين العرب بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة وبحضور الشريك الاستراتيجي مركز HDTC بدبي، منتدى “منهاج السلامة الرقمية والأمن السيبراني”.

يقول الإعلامي د. أحمد نور العضو الاستشاري بالأمم المتحدة والرئيس العام للاتحاد، بأن موضوع المنتدى هذا العام يعد من أهم المواضيع المطروحة ضمن جدول أعمال منتدى الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت ٢٠٢٣، والذي يهدف إلى حماية أبنائنا من عمليات الابتزاز الإلكتروني وتوعية المعلمين وأولياء الأمور بمخاطر الإنترنت وتأهليهم للاستخدام الآمن للإنترنت.

والجدير بالذكر أن منتدى اتحاد المبدعين العرب هذا العام يستضيف صاحب الملكية الفكرية لهذا المنهاج الأستاذ الدكتور نبيه عبدالمجيد البروفسور في كليات التقنيات التكنولوجية بالإمارات، والذي عمل على هذا المنهاج منذ عدة أعوام وقام بتطويره بما يواكب الثورة التكنولوجية الحديثة وفي ظل ظهور الذكاء الاصطناعي، حيث سيقوم بتقديم عرض لهذا المنهاج وآلية عمل التطبيق المصاحب له.

اقرأ أيضاًالمجتمعدورة في “الأمن السيبراني” حي الخالدية بالمدينة المنورة

وسوف يقوم كل من اتحاد المبدعين العرب واتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة برفع التوصيات للجنة العليا لمنتدى حوكمة الإنترنت بالأمم المتحدة لتعميم المنهاج على الجهات التعليمية وأصحاب المصلحة المعنيين.

وتقول الدكتورة نرمين سليم أمين عام اتحاد المبدعين العرب ومندوبه الدائم في الأمم المتحدة إن مؤتمر حوكمة الانترنت يعد الأب الشرعي لكافة المعنيين لرسم خارطة طريق العالم الرقمي حول العالم وهو المسؤول عن إدارة الحوار الدولي واقتراح السياسات والقوانين المنظمة لهذا الأمر، كما أنه حلقة الوصل بين الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني الذين يسعون إلى تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة على المجتمع وصالح الإنسانية.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ستستضيف الدورة التاسعة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة لحوكمة الإنترنت ٢٠٢٤ بالعاصمة الرياض، مما يعمل على توسيع نطاق المشاركة العربية في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي

أكد محمد يحيى لطفى رئيس الشركة المتحدة للرياضة خلال كلمته الإفتتاحية بمنتدى الإعلام الرياضى، أن المنتدى هدفه تطوير الإعلام فى مجال الرياضة.

محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي 

وقال لطفى خلال كلمته، أن المنتدى يهدف أيضا لنبذ التعصب الرياضى من خلال جلسات على مدار يومين من أجل تطوير كل ما يخص الرياضة بشكل عام.

حرص عدد من النجوم الرياضيين على حضور انطلق منتدى الإعلام الرياضى اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت شعار " إعلام رياضى محترف " بحضور  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للجلسة الإفتتاحية بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة، ويستمر لمدة يومين.

حضر كلا من، فاروق جعفر نجم الزمالك السابق وتامر بجاتو نجم القطبين السابق وأسامة عبد الموسم مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبى السابق وأحمد الشناوى الحكم الدولى السابق.

و يستعرض المنتدى مناقسة حول  التحديات والصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى ويناقش الأساليب والطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و يشارك فى الجلسات بول مكارثى الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية والكاتب الصحفى حسن المستكاوى والإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد وإتقان الإتجاهات المتغيرة فى العصر  الجديد للإعلام الرقمى.

و يشارك فى المنتدى عدد من الأعلاميين الرياضيين المصرين والبريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.
 

مقالات مشابهة

  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • السعودية تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • منتدى التعاون الصيني الأفريقي.. صراع النفوذ والسيطرة