تسعى أوكرانيا للحصول على المزيد من المساعدات العسكرية لمساعدة قواتها على استعادة الأراضي من القوات الروسية قبل حلول فصل الشتاء.

اعلان

جدد وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي "الناتو" تأكيد دعمهم لأوكرانيا الأربعاء وسط ضغوط جديدة على الحلفاء لإرسال أسلحة لدعم حرب إسرائيل مع حماس.

وقد شارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الاجتماع الذي ضم أكثر من 50 مسؤولا دفاعيا من جميع أنحاء العالم لتقديم عرض شخصي للمساعدة العسكرية.

وقد يتم تفسير حضوره بحجم المخاوف المتزايدة بشأن التصدعات في الدعم الدولي لكييف في حربها ضد موسكو، فضلا عن مخافة اعتبار أن القوات الأوكرانية لم تحقق الأهداف المطلوبة في هجومها المضاد.

وقال زيلينسكي في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس إنه اجتمع بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ليشكره على قيادته في تنسيق الحلفاء وقراراتهم الداعمة لأوكرانيا.

وأضاف قوله: "ناقشنا أهمية التعاون في مجال صناعة الدفاع في اعتماد معايير الناتو في أوكرانيا. وأتوقع قرارات أكثر إيجابية من جانب حلفاء الناتو لتزويد أوكرانيا بالأسلحة وأشكال الدعم الأخرى".

من جانبها، قالت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين: "قمنا بإدانة هجوم حماس والأعمال الإرهابية التي تقوم بها بشدة، وندعم إسرائيل في قتالها ضد هذه المنظمة الإرهابية".

وتابعت القول: "نجتمع اليوم للحديث عن الحرب في أوكرانيا، لكن هذا لا يعني أننا نغض الطرف عن أجزاء أخرى من العالم حيث تحدث أشياء فظيعة وتحتاج إلى الدعم أيضا".

ويأتي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، الذي تستضيفه الولايات المتحدة، في الوقت الذي لا تزال فيه أوكرانيا تسعى للحصول على المزيد من المساعدات العسكرية لمساعدة قواتها على استعادة الأراضي من القوات الروسية قبل حلول فصل الشتاء.

ينس ستولتنبرغ يشدد على وجوب زيادة الحلفاء إنفاقهم العسكريبسبب هجوم حماس.. الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بعقوبات وتدعوه لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة زيلينسكي يطالب الغرب بأسلحة بعيدة المدى ويقرّ بالتفوق الجوي الروسيالزعيم الشيشاني رمضان قديروف يدعو المسلمين إلى وقف الحرب بين إسرائيل وحماس

ويمكن القول إن كييف تواجه عقبتين أساسيتين، تتمثل الأولى في الفوضى السياسية داخل الكونغرس التي عرقلت الموافقة على تخصيص تمويل جديد لأوكرانيا. أما الثانية، فتخص المعارضة المتزايدة بين بعض المشرعين الأميركيين لأي زيادة في الإنفاق.

وتزيد الحرب الجديدة بين إسرائيل وحماس من تعقيد الأمور. كما تخلق منافسة على الأسلحة والتمويل بالتزامن مع محاولة الولايات المتحدة وحلفائها الحفاظ على مخزونها المتناقص من العتاد العسكري.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ارتفاع درجات الحرارة تُرغم جزر الكناري الإسبانية على تعليق الدراسة قالها بايدن عام 1986: "لو لم تكن هناك إسرائيل لكان على أميركا خلق إسرائيل لحماية مصالحها" شاهد: إسرائيل تقصف ميناء غزة حركة حماس روسيا أوكرانيا إسرائيل حلف شمال الأطلسي- الناتو بلجيكا اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| إطلاق صواريخ من الأراضي السورية واللبنانية باتجاه إسرائيل وقطاع غزة يتعرض لقصف عنيف قيادي فلسطيني: ألفا مقاتل من حماس شاركوا في "طوفان الأقصى" من أصل 40 ألف مجند في غزة "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن فنزويلا تتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى| 60% من المصابين في غزة بسبب القصف أطفال ونساء والأدوية في طريقها نحو النفاد يعرض الآن Next شاهد| نتنياهو في مكالمة هاتفية مع بايدن: "تعرّضنا لهجوم لم نشهد وحشيته منذ المحرقة" يعرض الآن Next بوريل يؤكد رفض الاتحاد الأوروبي فرض إسرائيل حصارا مطبقا على غزة يعرض الآن Next بسبب هجوم حماس.. الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بعقوبات وتدعوه لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة يعرض الآن Next قصف اسرائيلي على جنوب لبنان غداة هجوم غير مسبوق من حزب الله

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين الشرق الأوسط ضحايا فرنسا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس روسيا أوكرانيا إسرائيل حلف شمال الأطلسي الناتو بلجيكا إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين الشرق الأوسط ضحايا فرنسا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين إسرائيل حركة حماس غزة قصف قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل

عرض "حزب الله" اللبناني، مقطع فيديو يوثق استهدافه لمستوطنة كريات شمونة شمالي فلسطين المحتلة بالصواريخ ، ونشر الإعلام الحربي التابع للحزب الفيديو الذي يظهر لحظات إطلاق الصواريخ، بالإضافة إلى لقطات مصورة من قبل مستوطنين إسرائيليين تُظهر سقوط المقذوفات في المستوطنة.

تأتي هذه العملية ضمن التصعيد المستمر بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، الذي بدأ منذ نحو عام. ووفقًا لتقارير، يشن الجيش الإسرائيلي منذ الاثنين الماضي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان، ما أدى إلى سقوط مئات القتلى، من بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى آلاف الجرحى ونزوح ما يقارب 200 ألف شخص.

في المقابل، تتواصل الهجمات الصاروخية من قبل "حزب الله" على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية، وسط دوي مستمر لصفارات الإنذار في عدة مناطق بإسرائيل. ويستمر التعتيم الإعلامي حول الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن هذه الهجمات، حسبما أشار مراقبون.

 

نتنياهو: حزب الله حوّل مدنًا في إسرائيل إلى "مدن أشباح"

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن هجمات "حزب الله" اللبناني تسببت في تحويل مدن إسرائيلية إلى "مدن أشباح"، مشددًا على ضرورة هزيمة الحزب.

 

وقال نتنياهو: "منذ الثامن من أكتوبر، أطلق حزب الله أكثر من 8 آلاف صاروخ باتجاه إسرائيل، ما حول العديد من مدننا إلى مدن أشباح، ولن نقبل بهذا التهديد المستمر، وعلينا القضاء على هذا الخطر". وأضاف أن إسرائيل تحتفظ بحقها في العمل ضد "حزب الله" طالما استمر في خيار الحرب.

 

وفي حديثه عن إيران، أكد نتنياهو أن إسرائيل سترد على أي هجوم إيراني قائلًا: "إذا ضربتنا إيران، سنرد عليها بضربة أقوى، ولا يوجد مكان في إيران بعيد عن متناولنا".

 

كما تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الوضع في غزة، مؤكدًا أن الحل الوحيد لإنهاء الحرب هو استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين، مضيفًا: "نريد غزة منزوعة السلاح، ولن نسمح بأي دور لحماس في الإدارة المحلية للقطاع".

 

في الوقت نفسه، شهدت مدينة نيويورك احتجاجات حاشدة على خطاب نتنياهو، حيث تظاهر المئات بالقرب من تايمز سكوير، حاملين لافتات من بينها "اعتقلوا نتنياهو" وأعلام لبنانية، وسط هتافات وقرع للطبول، للتعبير عن رفضهم للسياسات الإسرائيلية.

 

منذ السابع من أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم مطلق من الولايات المتحدة، حربًا مدمرة في غزة، معظم ضحاياها من النساء والأطفال، في ظل استمرار أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين، وتفاقم أزمة إنسانية كبرى نتيجة الدمار والمجاعة في القطاع.

 

ورغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري للحرب، وأوامر محكمة العدل الدولية لتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة، تواصل تل أبيب عملياتها العسكرية.

 

في هذا السياق، شن الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي، أعنف هجوم على لبنان منذ اندلاع المواجهات مع حزب الله، ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص، ونزوح أكثر من 70 ألفًا. ويواصل "حزب الله" استهداف شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيّرات بشكل شبه يومي لدعم غزة في مواجهة الهجمات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • وول ستريت جورنال: لماذا فشلت إسرائيل استخباراتياً أمام “حماس” و”نجحت” مع “حزب الله”؟
  • هل تمكنت إسرائيل من اختراق حزب الله وفشلت مع حماس؟
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • هل يمكن نشر قوة من "الناتو" على حدود غزة؟
  • Google Earth يعرض صورًا تاريخية تعود إلى الحرب العالمية الثانية
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا