أجرى أطباء الجراحة في مستشفى الولادة والأطفال عملية جراحية ناجحة في محافظة بيشة السعودية لإنقاذ حياة طفل واستخراج بطارية حارقة من جهازه التنفسي والهضمي. 

 

ووفقا لـ “أخبار السعودية”، تمكن أطباء الجراحة في مستشفى الولادة والأطفال ببيشة من إجراء التدخل الجراحي بسرعة بعد أن تم نقل الطفل إلى قسم الطوارئ في حالة حرجة.

 

إنهاء تعاقد أحد أطباء الرعاية المركزة بمستشفى أبو المنجا في القليوبية لتقصيره بالعمل لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر تدعم الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه

ونجح الأطباء في استخراج البطارية الحارقة التي تسببت في مشكلة خطيرة كادت أن تؤثر على جهازي التنفس والهضم للطفل.

أوضح الفريق الطبي الذي قام بالعملية أن الطفل كان يعاني من صعوبة في البلع والتنفس وتبين بعد الفحوصات وجود جسم غريب في المريء، وتبين أنها بطارية حارقة تسببت في تهديد صحته وخطر حدوث ثقب في المريء.

وتم نقله على الفور إلى غرفة العمليات وتم استخراج البطارية بدقة عالية باستخدام المنظار دون حدوث أي مضاعفات.

 

أكد الفريق الطبي أن هذه العمليات تتم بحذر شديد تحسبًا لأي انفجار قد يحدث داخل التجويف نتيجة للبطاريات، حيث يمكن أن تسبب التفاعلات الكيميائية فيها مضاعفات خطيرة وحتى فقدان الحياة في حالات نادرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أطباء الجراحة الأطباء

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: جيشنا العظيم يحمي أرضنا وحدودنا.. وإللي يفوت من حدودنا يموت

كتبت- داليا الظنيني:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تمتلك أقوى جيش في المنطقة والجميع يخشانا، مؤكدًا أن الدولة على أتم الاستعداد والجاهزية التامة لأن الأمور في الوقت الحالي مرتبكة ومقلقلة.

وتابع "موسى"، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: "جيشنا العظيم يحمى أرضنا وحدودنا.. وأقولكم كلمتين: إللي يفوت من حدودنا يموت".

وأضاف، أن الجيش مبيهزرش ورسايل جيشنا رايحة للعالم.. محدش يهزر مع جيش مصر.. كل اللي في المنطقة لهيب، والضعيف ملهوش مكان.. تخيل لو معندناش التسليح.. كان هيبقى وضعنا ايه؟".

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، على أن الجميع يعيي تماما كل ما تمتلكه مصر من قوة، معلقا: "محدش يقدر يجيب سيرة مصر تاني، اللي أنا بقوله مش لازم أفسره، مفيش واحد ميقدرش يتكلم عن مصر إلا بالخير من أي دولة من أي اتجاه أو أي كيان".

وذكر أحمد موسى: "جيشنا مبيهزرش ومحدش يهزر مع مصر أبدا وكله عارف كده، لأنه اللي هيعدي حدودنا هيموت، لازم نفخر كل يوم بجيش مصر حامي بلادنا وحدودنا وعندنا سلاح، والردع موجود، ولا أحد أبدا يقدر يجيب سيرة مصر، ودي رسائل رايحة لحد بطلوا تتكلموا على مصر إلا بالخير وبشكل إيجابي".

مقالات مشابهة

  • كاميرا مراقبة ترصد لحظة سرقة بطارية سيارة ببنها|فيديو
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض
  • تحرش طبيبين بمريضات خلال الكشف الطبي يثير ضجة بمصر
  • أحمد موسى: جيشنا العظيم يحمي أرضنا وحدودنا.. وإللي يفوت من حدودنا يموت
  • لماذا انفجرت المليشيات غضباً من تفعيل الإنترنت الفضائي في اليمن؟
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة