نظمت محافظة الجيزة مؤتمر للإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، فى دورتها الثانية ، وذلك على مستوى محافظات القاهرة و الجيزة و القليوبية و الذى عقد اليوم الأربعاء . 

حضر المؤتمر المقام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة و اللواء عبدالحميد الهجان والسفير هشام بدر مساعد وزير التخطيط والمنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

 كما حضر أيضًا أعضاء اللجان التنفيذية للمبادرة بالمحافظات الثلاث وأصحاب المشروعات الفائزة بكل محافظة، وذلك استعدادًا للمشاركة في مؤتمر المبادرة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لاختيار 18 مشروعًا الفائزة على مستوى الجمهورية تمهيدًا لعرضها في مؤتمر COP 28 الذي تستضيفه الإمارات في إطار الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة.

وأعرب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عن سعادته لتكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات القاهرة الكبرى التي تأتي في إطار الجهود الرامية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، وذلك من خلال الحفاظ على البيئة لتحسب نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وتابع الهجان كلمته أنه إيمانا من القيادة السياسية بخطورة التحديات التي تواجه العالم بأثره نتيجة التغيرات المناخية والبيئية فقد أعطت الأولوية للتركيز على الأفكار والابتكارات الجديدة في مجال المشروعات التنموية الصديقة للبيئة كخطوة إيجابية في سبيل التصدي لتلك التحديات، ونحن نجتمع للعام الثاني على التوالي لنستعرض معا تلك الأفكار والابتكارات المتميزة التي تم تقديمها من المشاركين في المبادرة بمحافظات القاهرة الكبرى والجامعات.

وأضاف المحافظ أن تم 14 مشروعا بمحافظة القليوبية فازت في المبادلرة، وتناولت العديد من المجالات من بينها الزراعة وإعادة تدوير بعض المخلفات وصناعة الأسمدة والثروة السمكية والطباعة بطرق مبتكرة وغيرها من المشروعات التي تستهدف الحفاظ على البيئة آملين أن تستمر تلك المبادرة في تقديم المزيد من المشروعات التي يمكن الاستفادة بها في تقديم حلول بيئية مبتكرة تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة القليوبية

إقرأ أيضاً:

رئيس حي البساتين يقود حملة مكبرة تنفيذًا لقرار غلق المحال التجارية

كتب - مصطفي صلاح:


قاد اللواء مجدي عبد المتعال، رئيس حي البساتين، حملة مكبرة لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية، وذلك تنفيذًا لتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة ونائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

تم بدء تنفيذ القرار مساء اليوم، وسيستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، بهدف الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

وأكد رئيس حي البساتين أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء والالتزام بقرارات اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وشارك في الحملة إدارات الحي المختصة، بما في ذلك المتابعة الميدانية والإشغالات والمحلات، لتطبيق التعليمات في المناطق التالية "منطقة الزهراء بشارع الخمسين
، السوق التجاري بنيرك، و
منطقة صقر قريش".


وتهدف الحملة إلى التأكد من التزام المحلات التجارية بالمواعيد الجديدة وتطبيق القرار بشكل صارم، حفاظًا على المصلحة العامة وترشيد استهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • رئيس حي البساتين يقود حملة مكبرة تنفيذًا لقرار غلق المحال التجارية
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي