كشفت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري عن إجراء تحويلة مرورية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وذلك اعتبارا من الساعة 12 صباحا من يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2023 حتى الساعة 2 ظهرا من نفس اليوم.

وأوضحت وزارة النقل أن ذلك يأتي للانتهاء من تركيب الجزء المتبقي و الأخير من كوبري مزلقان أبو حمص الجديد ضمن الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة النقل لتطوير وتوسعة الطريق بطول 220 كم وإنشاء عدد 10 كباري علوية «9كباري سيارات وكوبري للمشاة»، بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري.

التحويلة المؤقتة لطريق القاهرة الإسكندرية

وأضاف البيان، أن التحويلة المؤقتة بالطريق ستشمل تغيير مسار المركبات من نطاق الاعمال بالكيلو 173.5 - إلى مدخل مدينة أبو حمص «القادم من القاهرة تجاه الإسكندرية»، وتحويل القادم من الإسكندرية إلى القاهرة إلى مدخل قرية ديسونس الحلفاية والخروج من مخرج مدينة أبوحمص والعودة مرة أخرى للطريق الرئيسي وذلك للسيارات الملاكي والاجرة.

التحويلة المؤقتة لسيارات النقل الثقيل

وفيما يتعلق بسيارات النقل الثقيل، فيتم منع النقل الثقيل وتحويله للطريق الدولي الساحلي من بداية كوبري التقاطع الدولي الحر، والقادم من الإسكندرية باتجاه القاهرة يتم تحويل سيارات النقل الثقيل الى محور الليثي بدمنهور لاستكمال رحلته بطريق المحمودية ومنعه من المرور في اتجاه أبوحمص «نطاق الاعمال».

اقرأ أيضاًوزير النقل والسفير الفرنسي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرة تفاهم بخصوص مشروع الخط السادس للمترو

بمشاركة 192 دولة.. وزير النقل السعودي يفتتح القمة الاستراتيجية للاتحاد البريدي

وظائف قيادية.. وزارة النقل تعلن عن فرص عمل خالية بالموانئ البرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة وزارة النقل الهيئة العامة للطرق والكباري الطريق الدولي الساحلي الطريق الزراعي وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة

الثورة نت/..

أدانت وزارة النقل والأشغال العامة -بأشد العِبارات- العدوان الإسرائيلي السافر على ميناء الحديدة، وميناء رأس عيسى، ومحطتي الكهرباء في منطقتي “الحالي” و”رأس كثيب” بمحافظة .
واعتبرت وزارة النقل والأشغال العامة في بيان لها ,العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظة الحديدة انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، التي تكفل حماية البنية التحتية المدنية، وأنه يمثل محاولة واضحة لتعميق معاناة الشعب اليمني عبر استهداف المرافق الحيوية التي تخدم الملايين من المواطنين.
وأشار البيان إلى أن استهداف الموانئ، التي تشكل شرياناً حيوياً لمرور المساعدات الإنسانية والبضائع، ومحطات توليد الكهرباء التي توفّر الطاقة للمدنيين، ما هو إلا جريمة حرب مضافة إلى سجل الجرائم الإسرائيلية المستمرة في المنطقة.
وأوضح أن استهداف البنية التحتية الحيوية في الحديدة من قِبل العدو الإسرائيلي محاولة يائسة للنيل من قرار الشعب اليمني الداعم بقوة للمقاومة في غزة وفلسطين، الذي يعلنه -بكل وضوح- في مظاهراته المليونية الأسبوعية.
ولفت البيان إلى أن هذه الأعمال العدوانية الجبانة لن تنال من عزيمة وإرادة الشعب اليمني الأبي، ولن يتراجع عن مواقفه المبدئية تجاه قضية الأمة المركزية فلسطين.
ودعا كافة المنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها في إدانة هذا العدوان الهمجي، واتخاذ إجراءات فورية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب اليمني، ومقدراته المدنية.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • 18 أكتوبر المقبل.. تفاصيل حفل تامر حسني في الإسكندرية
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • أمن المنافذ يضبط 3114 مخالفة مرورية
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة
  • شرطة النقل تضبط 1504 قضية متنوعة
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح