مودية(عدن الغد)خاص:

في إطار النزول الميداني لفريق التوجيه التربوي بمكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية مودية، وتنفيذا لتوجيهات مدير إدارة التربية والتعليم بمودية أ. سعيد محمد عبدالله لمتابعة سير العملية التعليمية في مختلف مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية.

قام فريق التوجيه التربوي برئاسة أ. محمد سميح، صباح اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية لمدرسة جمال عبدالناصر للتعليم الأساسي حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة أً.

عبدالله منصور البشع.

وخلال الزيارة إلتقى فريق التوجيه بمكتب التربية والتعليم بالإدارة المدرسية و بهيئة التدريس حيث استمع منهم إلى شرح مفصل عن سير العملية التعليمية في المدرسة واطلع على عدد من السجلات الخاصة بالإدارة والمعلمين وإلى مجمل الخطط الدراسية المنهجية إضافة إلى سجلات الحضور  وجدول الحصص اليومية للمعلمين حيث قدم الفريق بعض ملاحظاته عليها.

كما استمع منهم أيضا إلى جملة من الصعوبات التي تواجهها مدرسة جمال عبد الناصر والمتمثلة في نقص التخصصات من الكوادر التعليمية والنقص الحاد في الكتاب المدرسي وإلى كثافة الطلاب في الفصول الدراسية وغيرها من الصعوبات والاحتياجات.

هذا وقد طاف فريق التوجيه خلال الزيارة بعدد من الفصول الدراسية لتقييم أداء المعلمين داخل تلك الفصول وتدوين بعض الملاحظات الهامة خلال سير العملية التعليمية للمعلمين في الفصول.  

وفي ختام الزيارة قدم فريق التوجيه شكره لإدارة مدرسة جمال عبد الناصر و لهيئة التدريس  فيها على حفاوة الاستقبال، مشيدين في الوقت نفسه بما لمسوه من جهود وتفاني تقدمه إدارة المدرسة وهيئة  التدريس والمعلمين في الحفاظ على سير العملية التعليمية برغم الصعوبات التي تواجهها المدرسة خلال هذه الفترة.

من جانبها قدمت إدارة مدرسة جمال عبدالناصر شكرها وتقديرها لفريق التوجيه على هذه الزيارة التفقدية متمنية لهم التوفيق والنجاح في مهامهم.

رافق رئيس الفريق في الزيارة أ. محمد عيدروس محمد موجه مادة الاسلامية، و أ. عبدالعزيز الشبيحي موجه مادة الاجتماعيات، و أ. عارف هزاز موجه مادة العلوم، ورئيس قسم الانشطة بمكتب التربية والتعليم أ. خالد الميسري.


#الإعلام_التربوي_مودية

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سیر العملیة التعلیمیة التربیة والتعلیم فریق التوجیه مدرسة جمال

إقرأ أيضاً:

فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!

تحولت التغييرات في إدارة إحدى المدارس الهندية إلى أحداث غربية، بعد تداول فيديو يظهر مجموعة أشخاص يقومون بإخراج المديرة السابقة من كرسيها بالقوة بعد استبدالها ورفضها التنحي عن منصبها.

ووقع الحادث في مدينة براياجراج في ولاية أوتار براديش الهندية مما أثار ضجة في البلاد، وفقاً لوسائل إعلام هندية.
وأظهر الفيديو المنتشر كسر باب غرفة المديرة في مدرسة “بيشوب جونسون للبنات” من الخارج، عندما اقتحم ورئيس مجلس إدارة المدرسة مع مجموعة أشخاص يُرجح أنهم من أمن المدرسة، وشوهدوا في الفيديو وهم يصرون على أن تغادر المديرة القديمة المكتب، كي تدخل المديرة الجديدة.

وعندما قاومت المديرة، بدأ أفراد المجموعة بإزاحتها بالقوة من الكرسي، بينما قامت امرأة أخرى بأخذ هاتفها، ثم دفعها رجل نحو باب الخروج وهي جالسة على الكرسي. وأخيراً، تم إخراجها من الكرسي عند باب الخروج وأعيد الكرسي لتنصيب المديرة الجديدة وسط تصفيق من الحضور. وشوهد رجل في الفيديو المنتشر وهو يخبر المديرة السابقة بأنها أُعفيت من منصبها وعليها مغادرة المكتب.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • نائب وزير التربية والتعليم الجديد للتعليم الفني في سطور
  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي