أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء أن روسيا منفتحة على دور في حل الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال بيسكوف إن موسكو تبقي على الحوار مع كلا الجانبين و"لديها القدرة على المشاركة في عمليات التسوية".

وأضاف بيسكوف "بلا شك، يجب إدانة الأعمال التي يمكن وصفها فقط بأنها إرهابية.

ولكن يجب ألا ننسى أيضاً ما هي الأمور التي كانت سائدة قبل هذا الوضع".

Kremlin spokesman Dmitry Peskov condemned Hamas' acts of terrorism against Israel.

Source:https://t.co/2GM7P0x3GW pic.twitter.com/j5DWtaACMm

— Andrew Korybko, PhD (@AKorybko) October 11, 2023

وأدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، بأول تعليق له على انفجار العنف داخل إسرائيل وقطاع غزة، الذي تحكمه حركة حماس.

وقال بوتين "هذا مثال واضح على فشل سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، التي حاولت احتكار تنظيم الصراع هناك".

وأضاف الرئيس الروسي أن محاولات واشنطن لحل الصراع باءت بالفشل لأنها لم تحاول إيجاد حلول وسط مقبولة لكلا الجانبين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

بعد خيبة أملهم..هاريس تجتمع بعرب ميشيغان بحثاً عن دعمهم

التقت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، ممثلين للأمريكيين من أصول عربية ومسلمين في مدينة فلينت بولاية ميشيغان، بحثاً عن استعادة ثقة الناخبين الغاضبين من الدعم الأمريكي، لحربي إسرائيل على غزة، ولبنان.

ويعد اجتماع أمس الجمعة، واحداً من عدة محاولات خلال الأيام القليلة الماضية لإصلاح العلاقات مع الناخبين المسلمين والعرب، الذين دعموا بشكل كبير الرئيس جو بايدن في 2020، عندما كان المرشح الديمقراطي لكنهم ربما يمتنعون عن التصويت لهاريس الآن، ما قد يفقدها أصوات  ولاية ميشيغان المهمة.

وقال مسؤول في حملة هاريس، إنها عبرت في الاجتماع الذي استمر نصف ساعة عن قلقها من حجم المعاناة في غزة، والخسائر بين المدنيين والنازحين في لبنان. وأضاف أنها ناقشت كذلك الجهود لإنهاء الحرب، ومنع حرب أوسع  في المنطقة.

Kamala Harris meets Arab American leaders in Michigan angry over Israel https://t.co/ccZnk0KpcG

— The Globe and Mail (@globeandmail) October 4, 2024

وقال وائل الزيات المدير التنفيذي لمنظمة إمجيدج أكشن، التي أبدت في الآونة الأخيرة تأييدها لهاريس، إن "المشاركين في الاجتماع عبروا عن خيبة أملهم الشديدة، من طريقة تعامل الولايات المتحدة مع هذه الأزمة، ودعوا نائب الرئيس إلى بذل كل ما في وسعها لإنهاء الحرب، وإعادة ضبط السياسة الأمريكية في المنطقة".

وأضاف "طلبت إمجيدج أكشن من نائب الرئيس هاريس، إقناع الرئيس بايدن بالحاجة الملحة إلى وضع حد فوري للعنف في غزة ولبنان"، مشيراً إلى أن هاريس "توافق على أن هذه الحرب يجب أن تنتهي".

وقال إد غابرييل رئيس مجموعة العمل الأمريكية من أجل لبنان، إن "تبادلاً قيماً للآراء حصل خلال الاجتماع حول قضايا، منها الحاجة إلى وقف إطلاق النار، والدعم المطلوب من الولايات المتحدة وحلفائها لمعالجة الأزمة الإنسانية، وفراغ القيادة الرئاسية في لبنان، والدور المهم للقوات المسلحة اللبنانية"، وأضاف "أبدت هاريس، كثيراً من التعاطف، وسنرى ما سيحدث... كان حواراً قيماً".

وقال جيمس زغبي مؤسس المعهد العربي الأمريكي، والعضو القديم في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، إنه رفض الدعوة للاجتماع. وقال قياديون من حركة "غير ملتزم" المناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة، إنه لم توجه لها دعوة إلى الاجتماع.

ولم يتسن لهالة حجازي الحضور، وهي صديقة قديمة لهاريس فقدت العشرات من عائلتها في غزة.

وتواجه هاريس، الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، في سباق تشير استطلاعات الرأي إلى أنه متقارب. وتوجد في ميشيغان، الولاية المتأرجحة الرئيسية، واحدة من أكبر الجاليات للأمريكيين من أصول عربية في الولايات المتحدة.

وقال مكتب نائب الرئيس، إن مستشار الأمن القومي لهاريس، فيل جوردون، التقى عن بعد يوم الأربعاء الماضي، بممثلين للأمريكيين من أصول عربية. وأضاف أن الإدارة تدعم وقف إطلاق النار في غزة والدبلوماسية في لبنان والاستقرار في الضفة الغربية المحتلة.

ويعتقد بعض الأمريكيين من أصول عربية، أن هاريس ستخسر أصواتاً كثيرة في الانتخابات الرئاسية بسبب رفضها النأي بنفسها عن سياسات الرئيس بايدن في الشرق الأوسط، رغم تصعيد إسرائيل هجماتها.

وقال علي داغر، وهو محام أمريكي من أصل لبناني، وأحد القياديين الأمريكيين من أصل عربي: "ستخسر هاريس ولاية ميشيغان. لن أصوت لكامالا هاريس، ولن يصوت لها أحد أعرفه. لا أحد يدعمها".

مقالات مشابهة

  • بعد خيبة أملهم..هاريس تجتمع بعرب ميشيغان بحثاً عن دعمهم
  • جوارديولا: وقعت في حب «السيتي» من اليوم الأول
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • الأمم المتحدة: المدنيون الأكثر تضرراً من الصراع في لبنان
  • (وكالة).. دول الخليج سعت لطمأنة طهران عن حيادها بشأن الصراع مع “إسرائيل”
  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا
  • الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف «الدائرة المروعة» للتصعيد في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط