أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تفرض حصارًا شديدًا على قطاع غزة.

عاجل.. مصادر رفيعة المستوى تنفي تحذير الأجهزة المصرية لإسرائيل من هجوم حماس عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يمنع الصليب الأحمر من تقديم المساعدات لغزة

وأضاف "هريدي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أنه منذ يومين اعلن وزير الدفاع الإسرائيلي منع دخول الطعام وقطع الكهرباء والغاز عن 2 مليون و400 ألف مواطن عربي ما بين مسلم ومسيحي، واتصالات مصر تكتسب أهمية كبرى في ضوء هذه المعطيات المأساوية بالنسبة للشعب الفلسطيني.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن وكالة الأونروا تقوم بدور كبير في تخفيف الأوضاع المعيشية الصعبة على سكان غزة والفلسطينيين في المخيمات، ولقاء السفير سامح شكري، وزير الخارجية، مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط والمفوض العام لوكالة الأونروا يأتي في إطار هام جدًا في هذا التوقيت، خاصة أن هناك اتصالات بين مصر والولايات المتحدة وإسرائيل بهدف إيجاد ممرات إنسانية لقطاع غزة، مشددًا على أنه في جميع البيانات الصادرة عن مصر منذ السابع من أكتوبر الجاري تؤكد مصر على ضرورة حقن دماء الفلسطينيين، وأن هذه الحلقة من العنف لن تنتهي إلا بتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بحل الدولتين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي وكالة الاونروا السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق مصر والولايات المتحدة سكان غزة قطع الكهرباء سامح شكري وزير الخارجية الدفاع الاسرائيلي وزير الدفاع الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن انعقاد المؤتمر الأول العالمي الذي تستضيفه مصر من داخل العاصمة الإدارية لمناقشة الأوضاع في الداخل السوداني خلال الظروف التي تمر بها والتداعيات السلبية التى تؤثر علي العالم أجمع ودول الجوار للسودان الأشد تأثرًا بالأزمة، يأتي في توقيت مهم.  

مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية

ووجه السفير بدر عبدالعاطي، خلال مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، الشكر للجميع علي تلبية الدعوة المصرية للمشاركة في هذا المؤتمر لمناقشة الأوضاع في السودان الشقيق، مشيرا إلى أنه ليس خفيا التداعيات الخطيرة للتطورات في السودان مع نزوح الملايين والخسائر المادية الجسيمة.

ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق بث مباشر| انطلاق أعمال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية

وأكد وزير الخارجية أن مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة من تاريخ السودان، كما أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة
  • محي الدين جمعة: على حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور فتح ممرات إنسانية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات من نظيريه اليوناني والبحريني بمناسبة توليه المنصب الجديد
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين