بلغ عدد القتلى في هجوم حماس حتى الآن أكثر من 1000، معظمهم من الإسرائيليين، ولكن العديد منهم من دول حول العالم. وتأكد أن ما لا يقل عن 14 أمريكياً من بين القتلى. ويقول البيت الأبيض أيضاً إن "20 أمريكياً أو أكثر" في عداد المفقودين، وأن حماس احتجزت عدداً غير معروف كرهائن.

وخصصت "وول ستريت جورنال" الأمريكية افتتاحيتها للضحايا والرهائن الأمريكيين، موضحة أن حاييم كاتسمان حصل على درجة الدكتوراه من جامعة واشنطن، وكانت أطروحته، وفقاً لصحيفة "سياتل تايمز"، عن "جميع أشكال الحياة الموجودة بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط".

وقالت صديقته وجارته لشبكة "سي أن أن" إنه عندما وصلت حماس إلى الكيبوتس، كانت تختبئ معه في خزانة، مضيفة: "لقد قُتل لأنه كان بجوار الباب، وأطلقوا عليه النار".

 

President Biden spoke with welcome moral clarity about Hamas’s butchery. The next step is doing everything in his power to recover American hostages.https://t.co/HZ1EPgQ9VC

— Wall Street Journal Opinion (@WSJopinion) October 11, 2023


وأوضحت أن أدريان نيتا، البالغة من العمر 66 عاماً والجدة لسبعة أطفال، في عداد المفقودي، بحسب ما قال ابنها  في مؤتمر صحفي في تل أبيب، مضيفاً: "كان أخي وأختي على اتصال معها عندما اقتحم الإرهابيون منزلها، وسمعنا القليل من الصراخ وكان هذا آخر اتصال لنا معها".
ونقل عن الجيران أنهم لم يسمعوا أي إطلاق نار، وأن: "السيناريو المتفائل هنا هو أنها محتجزة كرهينة في غزة وليست ميتة في شارع الكيبوتس الذي نشأنا فيه".
وحضر هيرش غولدبرغ بولين (23 عاماً) مهرجاناً موسيقياً هاجمته حماس، ولم يسمع عنه منذ رسالتين نصيتين يوم السبت، تقول إحداهما: "أنا أحبك". والأخرى: "أنا آسف".

 

Hamas makes me sick! They are as savage as they are stupid. They have slaughtered the innocent and sealed their own fate. They wanted Gaza and now will die in it. EVERYONE LOSES HERE. WHY? Animals! https://t.co/aioiQxSECj

— DjFallingGirl (@FallingDj) October 10, 2023

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز أن شهود عيان قالوا للعائلة "إنه أصيب، وربما تكون ذراعه بترت في أحد الانفجارات". وعندما أمرت حماس الناجين بالصعود إلى الشاحنة، شوهد وهو يستقلها "واعيا ولكن مع عاصبة".

 

 

BREAKING: The US has sent a team of technical experts to Israel to assist in hostage recovery, according to official sources ????https://t.co/80DWZ4A4vm

— Sky News (@SkyNews) October 11, 2023


وتقول الصحيفة إن  بايدن تحدث يوم الثلاثاء بوشوح أخلاقي بشأن المذبحة التي ارتكبتها حماس. والخطوة التالية هي "بذل كل ما في وسعه لاستعادة الرهائن الأمريكيين، بما في ذلك التوضيح لحماس ورعاتها الإرهابيين في طهران أنه سيكون هناك جحيم  إذا قررت حماس إعدام هؤلاء الأبرياء".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين خلال المعارك مع حزب الله إلى 28

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد قتلى المعارك مع حزب الله في الشمال إلى 28، بينهم 17 جنديا و11 مستوطنا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.  

مقالات مشابهة

  • نقابة الإستقلال بقطاع العدل تتوعد الوزير وهبي بالمزيد من الوقفات
  • كم عدد القتلى الفلسطينيين الفعلي بالهجوم الإسرائيلي على غزة؟
  • ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين خلال المعارك مع حزب الله إلى 28
  • بر مصر .. نشرة أخبار المحافظات 9 يوليو 2024
  • بايدن يطالب بتخفيف ضغوط الانسحاب عليه.. ومانحوه في “وول ستريت” قلقون من ترشحه
  • عشرات القتلى باجتياح إسرائيل لمدينة غزة.. وعقبات باقية بالمفاوضات
  • عشرات القتلى باجتياج إسرائيل لمدينة غزة.. وعقبات باقية بالمفاوضات
  • خدمات بغداد تتوعد المتلاعبين بأسعار الأمبيرات وتحث المواطنين على الإبلاغ
  • وول ستريت جورنال: احتجاج آلاف الإسرائيليين يشير لتزايد الاستياء من إدارة نتنياهو للحرب
  • أزمة ديون تلوح في الأفق.. هل يستطيع زعماء أوروبا الجدد إنقاذ القارة؟