بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي ، المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي. 

طوفان الأقصى.. ما هو بروتوكول هانيبال الذي تدعو قوات الاحتلال لتطبيقه؟ أوكرانيا تزعم: "فاغنر" دربت حماس قبل طوفان الأقصى

واستعرض المالكي ، خلال اللقاء الذي عقد اليوم على هامش أعمال مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية لبحث مواجهة ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث  وضع المالكي الأمين العام بصورة الإتصالات المكثفة  التي يجريها الرئيس محمود عباس مع جميع الجهات الدولية لوقف هذا العدوان الهمجي والعمل على تقديم مساعدات أغاثية طبية ومساعدات إنسانية عاجلة للشعب الفلسطيني في ظل النقص الحاد الذي تعانيه المستشفيات في القطاع بالمستلزمات والكوادر الطبية والصحية والمساعدات الاتسانية بكافة أشكالها، وضرورة توفيرها بصورة عاجلة لإنقاذ مئات المصابين من خطر الموت معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، خاصة في ضوء إعلان سلطات الإحتلال عن قطع خدمات الكهرباء، والماء، والوقود، والتهديد بقصف شاحنات الإمداد التموينية والطبية، وضروة العمل على مواصلة الإتصالات الدولية المتخلفة، للحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية في القطاع، خاصة في ظل نزوح أكثر من 263 ألف من منازلهم جراء العدوان، ومطالبة المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف هذا العدوان الغاشم وإدخال المساعدات الإغاثية بشكل فوري .

 أهمية وقف العدوان وتجنب استهداف كافة المدنيين

بدوره ، أكد الأمين العام ، أن هذا الإجتماع الوزاري الذي سوف يعقد بناء على طلب دولة فلسطين سوف يؤكد على أهمية وقف العدوان وتجنب استهداف كافة المدنيين من أهوال هذا العدوان الغاشم، مؤكدا على أهمية التحرك العربي الفاعل بهذا الخصوص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابو الغيط وزير الخارجية الفلسطيني العدوان الغاشم العدوان الإسرائيلي الأمين العام لجامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبرت وزارة الخارجية الأمريكية عن عدم تفهمها لقرار إسرائيل بحظر دخول الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى الأراضي المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ليست مثمرة بأي شكل من الأشكال.

وفي الوقت نفسه، أعربت الوزارة عن أملها في تنظيم رحلات إضافية خلال الأيام القادمة لتسهيل مغادرة المواطنين الأمريكيين من لبنان.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد تحدث مع الحلفاء حول كيفية الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل.

وأضافت أنها تناقش مع المسؤولين الإسرائيليين الخطوات الممكن اتخاذها ردًا على الهجوم الإيراني، مع توضيح أنها لا تدعم أي هجوم إسرائيلي يستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

وأكدت الوزارة أنها لن تكشف عن تفاصيل المحادثات الجارية مع إسرائيل بشأن كيفية الرد على الهجوم الإيراني في الوقت الحالي، لكنها أكدت أنها على تواصل مع المسؤولين الإسرائيليين لمناقشة طبيعة الردود المحتملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني