مشهد من أول جزء من السلسلة الصادر عام 1973

سلسلة أفلام "طارد الأرواح" التي يعطى بها المثل في أقوى أفلام الرعب ( The Exorcist) تتعزز بفيلم جديد، يتعلق الأمر بفيلم "طارد الأرواح الشريرة: المؤمن" (The Exorcist: Believer)، الذي صدر في صالات السينما يوم الجمعة السادس من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وهذا الفيلم هو السادس في هذه السلسلة، وأول نسخة منه صدرت عام 1973، والثانية عام 1977، والثالثة عام 1990، والرابعة عام 2004، والخامسة عام 2005، والسادسة هذا العام من إخراج ديفيد غوردون غرين، والسابعة من المتوقع أن تصدر عام 2025، كما صدرت سلسلة تلفزيونية.

وفي تقرير حول الفيلم، ذكرت أليسا ويلكنسون، وهي محررة قسم الفيلم والثقافة في موقع Vox، أن الفيلم ليس جيدا مقارنة مع أول نسخ السلسلة، لكن فيه أمور كثيرة مثيرة للاهتمام، ومن المتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر، ما يبين أن قصص طرد الأرواح الشريرة لا تزال تثير الاهتمام.

مختارات فيلم جنائن معلقة.. هل يعيد التألق للسينما العراقية؟ أيقونة السينما العالمية صوفيا لورين تدخل المستشفى انتقادات لوزيرة الثقافة الألمانية بسبب تغيير هيكل قيادة "البرليناله"

انتقد عشرات من صناع السينما بينهم المخرج مارتن سكوزسيزي، خطط تغيير هيكل قيادة مهرجان برلين السينمائي (البرليناله) التي كشفت عنها وزيرة الثقافة الألمانية كلادويا روت. خطاب مفتوح وصف خطط روت بـ"الضارة وغير المهنية".

وتابعت أنه حتى "الأكثر حداثة وعلمانية بيننا يخافون قليلاً من فقدان أطفالهم أمام قوة خارجة عن سيطرتهم" وأضافت "نشعر بالقلق، في مكان ما في أعماقنا، بشأن ما إذا كنا نملك بالفعل السبطرة على أنفسنا، أو إذا كان من الممكن أن تجتاحنا أرواح خبيثة لا نستطيع حتى رؤيتها".

ويظهر الفيلم على أنه استكمال للفيلم الأول من السلسلة، لكنه كذلك يعيد القصة ذاتها بأسلوب مغاير عبر مس شيطاني لفتاتين، ما سيستدعي التواصل مع والدة بطلة الفيلم الأول لأجل محاولة إنقاذ الفتاتين.

وحصل الفيلم لحد الآن على تقييمات متضاربة، فقد حصل على تقييم متوسط في IMDB، وعلى تقييم ضعيف في منصة rottentomatoes، وذكر أحد نقاد هذه المنصة أنه رغم "محاولة المخرج استخدام جل التكتيكات لإخافة المشاهدين كالقفزات المفاجئة وحتى الدماء الغرافيكية، إلا أنه لا توجد حالة ذعر واحدة طوال مدة الفيلم.

ويعود أصل الفيلم إلى رواية تحمل الاسم ذاته للروائي ويليام بيتر بلاتي، وأخرج أول نسخة منه ويليام فريدكين، وحقق مداخيل تجاوزت 400 مليون دولار، بينما لم تتجاوز تكلفة إنتاجها 12 مليون دولار.

إ.ع

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: فيلم طارد الأرواح الشريرة أفلام الرعب أخبار السينما سينما فيلم طارد الأرواح الشريرة أفلام الرعب أخبار السينما سينما

إقرأ أيضاً:

Kingdom of the Planet of the Apes يحقق أرقام خيالية بالسينمات المصرية

حصد فيلم Kingdom of the Planet of the Apes ، بطولة جوش فريدمان، فيريا آلن، قائمة الأعلى إيرادات منذ أول يوم عرض، حصد أرقام ضخمة في شباك تذاكر دور العرض المصرية .


تصدر  فيلم Kingdom of the Planet of the Apes المركز الاولى بشباك التذاكر، وجمع 10,784,088 جنيه منذ طرحه عرض في شباك تذاكر السينما المصرية.

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

وانقسمت الإيرادات بين 75.2 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 72.6 مليون دولار في دور العرض السينمائية المختلفة على المستوى العالمي. 
 

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes أكشن، يعرض في 145 دقيقة، ويتناول قصة قرد صغير يذهب في رحلة ستقوده إلى التشكيك في كل ما تعلمه عن الماضي واتخاذ الخيارات التي ستحدد مستقبل القردة والبشر على حد سواء في إطار من الحركة والأكشن.

 


تفاصيل فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

واعتمدت السلسلة على سيطرة القرود وخروجهم عن النسق في مواجهة البشر والسعى للهجوم عليهم، يقودهم القرد المتطور 
"سيزر" الذي جسده الممثل أندى سركيس، الذي سيغيب عن الجزء الجديد لسلسلة أفلام "كوكب القرود"، لأول مرة، وتألق "سركيس" في دور "سيزر" القرد الذكى والقائد لمجموعته المتمردة على البشر، وعلق "سركيس" في تصريحات له عن غيابه لأول مرة عن أفلام السلسلة، بأنه يستمتع لأول مرة بفيلم من السلسلة كمتفرج، ووعد الجمهور بأن الجزء الرابع من السلسلة سيكون مختلفًا ومدويًا، رغم عدم مشاركته فيه، حيث تنطلق الأحداث مستقبلًا بعد غياب "سيزر".

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يعرض بتصنيف عمري +12، أي إشراف عائلي والفيلم هو من إﺧﺮاﺝ ويس بال، تأليف ريك جافا، وبطولة كل من جوش فريدمان، بطولة فيريا آلن، كيفين دوراند، ويليام إتش ماسي، ديتشين لاكمان، أوين تيج، بيتر ماكون.

يعد الجزء الجديد من الفيلم استكمالًا للسلسلة التي بدأت بفيلم Rise of the Planet of the Apes وعرض عام 2011، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي وقت عرضه، حيث وصلت إيراداته إلى 481 مليون دولار، أما الجزء الثاني الذي حمل اسم Dawn of the Planet of the Apes وعرض عام 2014، فبلغت إيراداته 710 ملايين دولار.

فستان خطوبة إيمي طلعت زكريا مواكب لموضة 2024

مقالات مشابهة

  • بركات: نتمنى من ميكالي تكرار إنجازه في الأولمبياد
  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • فيلم Bad boys Ride or die يحصد إيرادات ضخمة في السينما المصرية
  • Kingdom of the Planet of the Apes يحقق أرقام خيالية بالسينمات المصرية
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • بعد 3 أسابيع.. فيلم «ولاد رزق 3» يواصل تصدر المركز الأول بدور السينما
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»