المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم, توقيع اتفاقية تعاون بين الشؤون الصحية بالمنطقة، والجمعية السعودية لمرضى الكبد.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن مبادرة مختبر تنمية الشباب 11 أكتوبر 2023 - 2:49 مساءً أمير الحدود الشمالية يكرم الطالبة الفائزة بمسابقة المهارات الثقافية 4 أكتوبر 2023 - 2:56 مساءً

وتستهدف الاتفاقية توفير خدمات صحية وقائية وعلاجية غير ربحية لمرضى الكبد ، وتسجيلهم كمستفيدين في الجمعية ، وتقديم خدمات صحية ” تشخيصية وعلاجية ” ، وإقامة عيادة متنقلة بأحد مستشفيات المنطقة ، وتسجيل المرضى المحتاجين لزراعة الكبد.

 

وثمّن سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان الجهود التي تقوم بها الشؤون الصحية بالمنطقة والجمعية السعودية لمرضى الكبد في التخفيف من عبء المرضى، تماشياً مع مبادرات منظومة الصحة ورؤية 2030، وفي إطار جهود القيادة الحكيمة في مجال التنمية الصحية، مؤكداً أهمية الاتفاقية في مساعدة مرضى الكبد، والتعاون والتكامل في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمادي للمرضى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية الحدود الشمالیة لمرضى الکبد

إقرأ أيضاً:

أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إنَّ مستشفيات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا، في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر، مشيرًا إلى رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة.

وأضاف «المنيسي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

ولفت إلى الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بمبادرة 100 مليون صحة وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يكرِّمُ المتطوعين المشاركين في أعمال الحج بمنفذ جديدة عرعر
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني
  • أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يقدم العزاء لأسرة الخليوي
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر
  • مكملات الكركم.. فوائد صحية “مشكوك فيها” ومخاطر كبيرة على الكبد
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير