أكدت الأمينة العامة لمؤتمر التجارة والتنمية "أونكتاد" التابعة للأمم المتحدة، والمعنية بشؤون التجارة والاستثمار والتنمية ريبيكا جرينسبان، أن دولة الإمارات تعد مركزاً عالمياً للاستثمار، وأنها قدمت نموذجاً مهماً في جذب الاستثمارات وتعزيز بيئة الأعمال.

وأشادت بمناسبة قرب انعقاد منتدى الاستثمار العالمي في أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بجهود دولة الإمارات للإعداد للمنتدى الذي سيجمع المعنيين بالاستثمار في العالم من رجال الأعمال والقطاع الخاص على أعلى مستوى، والعاملين فى أسواق المال والشركات وممثلي الدول، إضافة إلى الشركات المتوسطة والصغيرة التي ستحظى باهتمام خاص خلال فعاليات المنتدى .

توجيه الأموال

واستعرضت ريبيكا جرينسبان أهداف منتدى الاستثمار العالمي، قائلة إن " المنتدى يستهدف النظر بطريقة جديدة إلى الاستثمار المستدام خاصة وأن العالم لا تنقصه الأموال، لكنه يحتاج إلى حلول مبتكرة لتوجيه هذه الأموال إلى القطاعات المطلوبة مثل التنمية المستدامة، والطاقة المتجددة والمستدامة، والاقتصاد الأزرق"، كما تشمل الأهداف توجيه المزيد من الاستثمارات إلى قطاعات الصحة والتعليم، ومشروعات البنية التحتية التي تواجه فجوة كبيرة في تمويلها في البلدان النامية حتى تصبح مستدامة.

فعاليات المنتدى

وقالت جرينسبان مستعرضة أجندة المنتدى إن "منتدى الاستثمار العالمي يتضمن 150 فعالية خلال 5 أيام، منها الفعاليات الخاصة بالاستثمار الأجنبي في مشروعات مواجهة التغير المناخي والتي سيمكن النظر إليها من خلال الارتباط بمؤتمر الأطراف COP28"، وسيسلط الجزء الثاني من الفعاليات الضوء على الانتقال في مجال الطاقة وسوق الكربون والبنية التحتية المستدامة.

 وحول دور المنتدى في تعزيز دور الإمارات مركزاً عالمياً للاستثمار، أكدت جرينسبان أن الإمارت منصة مهمة لجذب الاستثمار العالمي وعامل مهم في سوق الاستثمار العالمي، مشددة على أن المنتدى فرصة للذهاب إلى الإمارات لمناقشة هذه الموضوعات المهمة بطريقة إيجابية وبناءة وإظهار هذا الجانب المفعم بالأمل للعالم من دولة الإمارات.


ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في المنتدى إلى 3 آلاف مشارك على الأقل، حيث أعربت الأمينة العامة لـ "أونكتاد"  تأملها فى يصل إلى 7 آلاف، مشيدة بجهود الإمارات في جذب وجمع كل الشركاء في مجال الاستثمار وأسواق المال ورجال الأعمال وصناع القرار والشركات المتوسطة والصغيرة بما قد يحقق الوصول إلى الرقم المستهدف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الاستثمار العالمی

إقرأ أيضاً:

الذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟

الذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟.. تواصل أسعار الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 في مصر حالة من الاستقرار بعد موجة ارتفاعات شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية، بالتوازي مع حركة أسعار الذهب عالميًا. يعتبر الذهب من الأعيرة المختلفة أحد أهم الملاذات الآمنة التي يعتمد عليها المواطنون والمستثمرون في مواجهة التقلبات الاقتصادية.

الذهب عيار 21: مزيج من القيمة والجودةالذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟

سجل الذهب عيار 21، الذي يُعد الأكثر تداولًا بين المصريين، سعر 3595 جنيهًا للبيع و3575 جنيهًا للشراء. يعود تفضيل المصريين لهذا العيار إلى التوازن الذي يقدمه بين القيمة الاقتصادية والجودة، مما يجعله الاختيار المفضل للعائلات المصرية سواء عند البيع أو الشراء.

الذهب عيار 24: أعلى درجات النقاء

أما الذهب عيار 24، المعروف بنقاوته العالية، فقد سجل سعر 4108 جنيهًا للبيع و4085 جنيهًا للشراء. يعتبر هذا العيار الأكثر مثالية للمستثمرين الذين يبحثون عن أعلى درجات الجودة والقيمة، وهو شائع بين من يسعون لاستثمار طويل الأجل.

الذهب عيار 18: الخيار الاقتصادي

على الجانب الآخر، يُعد الذهب عيار 18 الأكثر جاذبية لمن يرغبون في اقتناء الذهب بميزانية محدودة. سجل سعره 3081 جنيهًا للبيع و3064 جنيهًا للشراء. يُفضل هذا العيار العديد من الأسر والشباب، خاصة للزواج أو كهدية ذات طابع اقتصادي.

نظرة مستقبلية على أسعار الذهب

بعد سلسلة من الارتفاعات الأخيرة، استقرت أسعار الذهب عالميًا وسط توقعات الخبراء بمواصلة هذا الاتجاه الصعودي في الفترة المقبلة. يعود ذلك بشكل كبير إلى استمرار الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل التوترات الاقتصادية والجيوسياسية المتزايدة، والتأثيرات المستمرة للتضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

تعتبر التحليلات الاقتصادية أن الذهب سيظل خيارًا محوريًا للمستثمرين الذين يسعون للحفاظ على قيمة أصولهم في ظل حالة عدم اليقين العالمية. هذا التوجه يعزز من احتمالية استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الشهور القادمة، مما يجعل من المعدن الأصفر خيارًا جذابًا ومفضلًا للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • هيئة الاستثمار تسضيف ورشة عمل بحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • ورشة عمل لبحث تعديلات اتفاقية منطقة الاستثمار في أسواق «الكوميسا»
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • ورشة عمل بهيئة الاستثمار لبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟