دبي في 11 أكتوبر/وام/ تسلّم سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أينوك" جائزة "طريق الحرير الجديد لأفضل رئيس تنفيذي للعام 2023"، وذلك لمساهمته المستمرة والرائدة في دعم استمرارية تدفقات الطاقة العالمية ضمن قطاع التكرير.

وسلّم الجوائز، الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة ميناء الفجيرة، وذلك في إطار فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى أسواق الطاقة التي تستضيفها الفجيرة يومي 10 و11 أكتوبر الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

وتعد هذه الدورة السادسة لجوائز "طريق الحرير الجديد لأفضل رئيس تنفيذي للعام"، إذ تحتفل هذه الجوائز برواد القطاع ممن أسهموا في مسيرة تحول أسواق الطاقة عبر الطريق التجاري القديم الذي يربط آسيا بالشرق الأوسط وإفريقيا.

كما تكرّم الجوائز الفائزين بناءً على الإنجازات التي حققوها على صعيد التأثير والشراكات والتفكير الابداعي الخلّاق والرؤى المستقبلية بعيدة المدى، علماً بأن اختيارهم يأتي من قبل لجنة دولية متخصصة.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أينوك": "يشرفني أن أتسلم اليوم جائزة "طريق الحرير الجديد لأفضل رئيس تنفيذي للعام 2023"، التي تمثل شهادةً على الجهود المستمرة التي تبذلها مجموعتنا بهدف تلبية الطلب المتزايد على إمدادات الطاقة الموثوقة والآمنة والمستدامة على الصعيدين المحلي والدولي".

وأضاف: "إن الفوز بهذه الجائزة لا يمثّل إنجازاً شخصياً، بل يجسّد ثمرة التعاون الحقيقي لكافة فرق المجموعة التي تواصل دعمنا في تنفيذ التزاماتنا للارتقاء بقطاع الطاقة. وبصفتنا شركة رائدة عالمية متكاملة في مجال الطاقة، نؤكّد في أينوك على المضي قدماً في التركيز على خلق قيمة مستدامة في القطاع خلال قادم السنوات".

تجدر الإشارة إلى أن أينوك تلتزم بتبني أعلى ممارسات الاستدامة والرقمنة والابتكار عبر جميع عملياتها بوصفها داعماً رئيسياً لمسيرة تحول قطاع الطاقة.

وتقديراً لجهودها في تحقيق قيمة مستدامة عبر قطاع الطاقة، حازت المجموعة على العديد من الجوائز في السنوات الأخيرة، بما في ذلك جائزة الطاووس الذهبي للاستدامة للسنة الخامسة على التوالي في عام 2022، بالإضافة إلى علامة غرفة تجارة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام الحادي عشر على التوالي.

سالمة الشامسي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة لميشيل ونويل كسرواني بمهرجان طرابلس للأفلام

فاز الفيلم اللبناني يَرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الذي اختتم فعالياته الأربعاء 25 سبتمبر، ليصبح في رصيد الفيلم أكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية.

أحداث الفيلم 

 

وتدور أحداث الفيلم حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها. تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما. خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر، وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟. 

 

حصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2023 ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة، كما فاز بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الدولية والإقليمية الأخرى.

أبطال فيلم يرقة 

 

الفيلم من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان، وتتولى شركة Lights On مبيعات الفيلم عالميًا، بينما تتولى شركة MAD Distribution حقوق التوزيع والمبيعات للفيلم في العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة بمهرجان طرابلس للأفلام
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة لميشيل ونويل كسرواني بمهرجان طرابلس للأفلام
  • «يرقة» يحصل على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام