الوطن:
2024-09-30@11:03:58 GMT

محافظ مطروح يوزع 150 مصحفا بلغة الإشارة على الصم

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

محافظ مطروح يوزع 150 مصحفا بلغة الإشارة على الصم

نظمت محافظة مطروح، احتفالية يوم لغة الإشارة، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ولفيف من وكلاء الوزارات ومديري المديريات ورؤساء جمعيات الصم وضعاف السمع وطلاب المدرسة الفكرية بمطروح.

دعم ذوي الهمم في مطروح

وتضمنت احتفالية ذوي الهمم، اليوم، والتي أقيمت بقاعة مؤتمرات ديوان عام محافظة مطروح، فقرات مصحوبة بلغة الإشارة تتمثل في تلاوة لآيات من القرآن الكريم وأغاني وأناشيد دينية وفيلم عن نشاط جمعية شباب تحيا مصر، واستعرض ماهر النزاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية، جهود وأنشطة الجمعية الإنسانية والاجتماعية ودعم ذوي الهمم والأولى بالرعاية في الجمعية.

أهمية لغة الإشارة للصم  

وهنأ محافظ مطروح، الحضور بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر، الذي أعاد لمصر أرضها وعزتها في معجزة عسكرية في تاريخ المعارك الحربية، مشيدا بالاحتفال باليوم العالمى للغة الإشارة، وأهمية تحقيق التواصل والتفاعل مع هذه الفئة بما لهم من حقوق بما يحقق الطمأنينة لهم.

دمج ذوي الهمم في المجتمع

وأكد محافظ مطروح، تأهيل العاملين بالمصالح الحكومية لتعلم لغة الإشارة مع اهتمام المحافظة التام والمتابعة المستمرة لمدرسة الفكر والأمل بمطروح والعمل على مزيد من الارتقاء بها لما تؤديه من دور مهم وبحث جميع المشكلات والمعوقات ووضع الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمطروح.

وكرم المحافظ، محمد صبري رئيس مجلس إدارة جمعية الصم وضعاف السمع بمطروح وماهر النزاوي رئيس جمعية تحيا مصر، كما وزع 150 نسخة من المصحف الشريف بلغة الإشارة على أعضاء الجمعية والطلاب من ذوي الهمم الصم والبكم، مشيدا بنسخة كتاب الله بلغة الإشارة وأهميتها لمساعدة أبنائنا من الصم والبكم على تعلم كتاب الله، كما أهدى المحافظ لفيفا من مديرى المديريات نسخة من المصحف الشريف بلغة الإشارة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الهمم لغة الإشارة الصم والبكم محافظة مطروح اليوم العالمي للغة الإشارة بلغة الإشارة محافظ مطروح ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي" ويُكرم المتميزين

شارك اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، والدكتور مينا عماد نائب المحافظ في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ونادي روتاري أسيوط، ومؤسسات المجتمع المدني.

ويأتي ذلك بمناسبة احتفالات مصر والعالم باليوم العالمي للصم وضعاف السمع، وكذلك الاحتفال بلغة الإشارة، وبحضور أحمد سويفي وكيل وازرة الشباب والرياضة بأسيوط، والدكتور سمير حموده رئيس هيئة تنشيط السياحة، وأكمل شكري مساعد محافظ المنطقة الروتارية، ويوسف يعقوب رئيس نادي روتاري أسيوط، وعدد كبير من الكيانات الشبابية التابعة للشباب والرياضة، والشباب والفتيات من الصم وضعاف السمع وممثلي الجهات المشاركة.

حيث بدأت فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"، عقب إطلاق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس، ثم بدأت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وبعدها انطلقت مسيرة من أمام ديوان عام المحافظة بمشاركة المحافظ ونائبه وجميع المشاركين، حتى قصر ألكسان الأثري بشارع كورنيش النيل بحي شرق مدينة أسيوط.

بعدها أطلق المحافظ إشارة البدء لانطلاق ماراثون الجري من أمام قصر ألكسان وحتى المعهد الديني الأزهري "معهد فؤاد الأول" بمنطقة الحمراء وعقب وصول المتسابقين سلم المحافظ الجوائز على الخمسة الأوائل الفائزين في الماراثون وبعدها استقل المشاركين الأتوبيسات لينطلقوا إلى دير السيدة العذراء بجبل درنكه بمركز أسيوط، حيث يقام معرضًا لمنتجات الصم وضعاف السمع من الحرف اليدوية والتراثية.

وأكد المحافظ حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على الإهتمام بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع بشكل فاعل، لافتًا إلى أن ماراثون يوم الصم العالمي يعد رسالة قوية على إرادة الدولة المصرية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعيًا ورياضيًا وصحيًا وفي كافة المجالات، نظرًا لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وأنهم شركاء حقيقيون في تنمية وبناء الوطن،

مشيرًا إلى أن هذا الحدث يهدف إلى تسليط الضوء على قدرات الصم وضعاف السمع، وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم، مع تعزيز دعم المجتمع لهم ويعد رسالة قوية على الإهتمام بالرياضة كمكون من مكونات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • فتيات الخدمة العامة بمطروح في لقاء مع اللواء خالد شعيب
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • ضبط 3 أشخاص بمطروح لحيازتهم هواتف مهربة جمركيا
  • إيمان كريم: ماراثون ذوي الهمم دليل على تكاتف جهات الدولة لدعمهم
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون يوم الصم العالمى   
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي" ويُكرم المتميزين