أكد الجيش اللبناني العثور على المنصة التي أُطلِق منها عدد من الصواريخ أمس الثلاثاء باتجاه إسرائيل، مشيرا إلى تفكيك صاروخ لم يتم إطلاقه. 

إسرائيل تقصف مواقع عدة جنوب لبنان ردًا على إطلاق صاروخين لبنان يُقرر تعليق الدراسة بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح الجيش في بيان اليوم الأربعاء أن عملية مسح وتفتيش المناطق الحدودية أسفرت عن عثور وحدة من الجيش في سهل القليلةعلى المنصة، وكانت تحمل صاروخًا عملت الوحدة المختصة على تفكيكه.

في السياق، أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أنها تواصل حضورها ومهامها العملية في الجنوب اللبناني.

جاء ذلك في بيان لها اليوم ردًا على بعض الإشاعات التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي في لبنان.

وقال المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، إن العمل الأساسي لليونيفبل مستمر وقيادة اليونيفيل على اتصال دائم مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، وتحث على ضبط النفس، محذرا من انتشار الشائعات في أوقات النزاعات.

وفي سياق متصل أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت موقع الجرداح الإسرائيلي بصواريخ موجهة، مؤكدًا سقوط عدد كبير من الإصابات المؤكدة في صفوف الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح.

أكد حزب الله في بيان اليوم الأربعاء أن قصف موقع الجرداح جاء كرد حازم  وفقًا لتعبيره  على الاعتداءات الإسرائيلية أمس الأول والتي أدت إلى مقتل ثلاثة من عناصر الحزب.

 

 اعتبر الحزب في بيانه أن المقاومة الإسلامية بلبنان ستكون حاسمة في ردها على الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف لبنان وأمن شعبه خصوصًا عندما تؤدي هذه الاعتداءات إلى سقوط ضحايا.

 

تصاعدت حدة التوتر أمس الأول بعد تسلل بري لمسلحين عبر نقطة بالقطاع الغربي على الحدود والاشتباك مع جنود من قوات الاحتلال بالأعيرة النارية، فيما أطلقت قوات الاحتلال قذائف صاروخية ومدفعية استهدفت منشآت تابعة لحزب الله؛ مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصره على الأقل، ورد حزب الله باستهداف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال على الحدود.

 

 أمس أكد حزب الله استهداف آلية عسكرية في إحدى المستوطنات الإسرائيلية وأصابها، فيما أطلقت قوات الاحتلال القذائف بكثافة على مناطق بالقطاع الغربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش اللبنانى صواريخ اتجاه إسرائيل قوة الأمم المتحدة المناطق الحدودية الخط الأزرق ضبط النفس الاحتلال اﻹسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 28 شتنبر 2024 - 1:20 م بغداد/شبكة أخبار العراق- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله، وذلك بعد يوم من قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على منصة «إكس»: «قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه».وأضاف أدرعي: «كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الإرهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله».وأشار إلى أن «طائرات سلاح الجو، بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية، أغارت على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية».وتابع: «لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة إرهابية ضد مواطني إسرائيل».ولفت إلى أنه «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله الإرهابي، كان حسن نصر الله مسؤولاً عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع، إضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال الارهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم».وقال: «لقد كان نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخذه حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضا».وتابع: «لقد انضمت منظمة حزب الله الإرهابية وزعيمها حسن نصر الله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد دولة إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد».وقال المتحدث «سيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهاجم منصة صواريخ لحزب الله
  • العثور على جثة نصر الله وانتشالها من موقع هجوم الجيش الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • الجيش اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على بث الانقسام بين مواطنينا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه طبريا بالجليل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصد صواريخ أُطلقت من لبنان استهدفت مستوطنات الضفة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من لبنان على الجليل الأعلى