بوابة الوفد:
2024-10-04@23:37:28 GMT

غدًا.. اجتماع الأقباط الأرثوذكس في المنيا

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

تستضيف إيبارشية المنيا وتوابعها، غدًا الخميس، فعاليات الاجتماع العام للأقباط الأرثوذكس بمقرها في كنيسة القديس أنطونيوس، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

الكنيسة تحتفل بذكرى "صنائع القديس أثناسيوس".. تفاصيل

  

تفاصيل لقاء البابا تواضروس وقنصل مصر بميلانو

يترأس اللقاء نيافة الأنبا مكاريوس أسقف الإيبارشية، وتتبع الكنيسة هذا الاجتماع وفق نظام كنسي عريق ويتخلله فقرات روحية عدة تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، وإقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحة وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية، والختام وصلاة تسبحة نصف الليل.

احتفل الاقباط بالمنيا خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقه بالعام الواحد. 

أفاضت الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير من الشخصيات والأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد" فينوس" الذي أقامه الإمبراطور أدريانوس.  

كما حفظت المراجع عن هذه الذكرى موقف الملكة هيلانة التي  أنها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان ورفع الصليب الذي احتضن آلام السيد المسيح.     

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

دار الكتب يصدر ببليوجرافية عن البرلمان في الصحافة المصرية والأجنبية

أصدرت دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ببليوجرافية بعنوان «البرلمان المصري في الصحافة المصرية والأجنبية»، تضم قائمة الأخبار والمقالات حول البرلمان، والاحتفالات متنوعة، وملف الأحزاب السياسية داخل البرلمان، وخطوات الإصلاح التشريعي.

محتويات كتاب البرلمان المصري 

وبحسب بيان دار الكتب، تشمل الببليوجرافية مقتطفات من الصحافة حول الاقتصاد، والانتخابات البرلمانية، وتاريخ البرلمان، والحصانة البرلمانية، والخطب، والدورات التشريعية، والرقابة البرلمانية في ملفات الصحة، العلاقات الخارجية، والفساد، والقوانين والتشريعات.

وتوثق الببليوجرافية اللجان في مجلس الشعب، وإجراءات حل المجلس، ودور المرأة في البرلمان، والممارسات البرلمانية، ومناقشات الميزانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟
  • دار الكتب يصدر ببليوجرافية عن البرلمان في الصحافة المصرية والأجنبية