شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح احتفالية يوم لغة الاشارة وذلك بحضور عددا من وكلاء الوزارات مديرى المديريات ورؤساء جمعيات الصم وضعاف السمع وطلاب المدرسة الفكرية.

حيث تضمنت فقرات الإحتفالية فقرات مصحوبة بلغة الإشارة تلاوة لآيات من القرآن الكريم وأغاني وأناشيد دينية وفيلم عن نشاط جمعية شباب تحيا مصر

كما استعرض الأستاذ ماهر النزاوى رئيس مجلس إدارة الجمعية جهود وأنشطة الجمعية الإنسانية والإجتماعية ودعم ذوى الهمم والاولى بالرعاية بالجمعية.

وفى كلمته وجه محافظ مطروح التهنئة بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبى ومرور 50 عاما على إنتصارات السادس من اكتوبر المجيدة.. التى أعادت لمصر أرضها وعزتها في معجزة عسكرية في تاريخ المعارك الحربية

مشيداً بالإحتفال باليوم العالمى للغة الاشارة، أهمية تحقيق التواصل والتفاعل مع هذه الفئة بما لهم من حقوق بما ويحقق الطمأنينة لهم.. ، وما تشير إليه الاحتفالية من دعوة للوعي بقضاياهم والتحديات اليومية التي يواجهونها.. والتأكيد على أهمية لغة الإشارة كحق إنسانى لفئة الصم مع اهتمام القيادة السياسية بهم.

وأشاد محافظ مطروح حرص الدولة في إطار بناء الإنسان وتوفير مزيد من الحياة الكريمة التيسير على ذوى الهمم وادماجهم فى الحياة والاهتمام بلغة الاشارة للتعبير عن إحتياجاتهم وتعايشهم من خلال نشر المزيد من المدارس ومراكز الرعاية المتخصصة لهم.. وتأهيل العاملين بكافة المصالح الحكومية على تعلم لغة الاشارة

مع اهتمام المحافظة التام و المتابعة المستمرة لمدرسة الفكر والأمل بمطروح والعمل على مزيد من الارتقاء بها لما تؤديه من دور هام وبحث كافة المشاكل والمعوقات ووضع الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع مديرية التربيةو التعليم بمطروح.

وفى نهاية الاحتفالية أهدى رئيس مجلس إدارة الجمعية درع الجمعية لمحافظ مطروح تقديرا لاهتمامه الدائم بذوى الهمم بالمحافظة وتقديمه لكافة أوجه الدعم لهم فى شتى المجالات.

كما أهدى محافظ مطروح ميدالية المحافظة لرئيس مجلس إدارة الجمعية تقديرا لجهود الجمعية،

وقام محافظ مطروح بتوزيع عدد 150 نسخة من المصحف الشريف بلغة الاشارة على أعضاء الجمعية والطلاب من ذوى الهمم الصم والبكم مشيدا بنسخة كتاب الله بلغة الإشارة وأهميتها لمساعدة أبنائنا من الصم والبكم على تعلم كتاب الله.

كما أهدى محافظ مطروح عدد من مديرى

المديريات نسخة من المصحف الشريف بلغة الاشارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لغة الاشارة لغة الإشارة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم: ماراثون ذوي الهمم دليل على تكاتف جهات الدولة لدعمهم

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي، صباح اليوم من سفح الأهرامات بالجيزة، والذي ينظمه المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع روتاري مصر وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة.

500 مشارك من الصم وضعاف السمع

شارك في ماراثون ذوي الهمم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتور حسام فرحات، محافظ قادم المنطقة الروتارية، وممثلي المجالس القومية والهيئات والوزارات واللجنة البارالمبية المصرية وعدد من أبطالنا البارالمبيين وأندية الروتاري وعدد من نجوم الفن والرياضة والإعلام، و500 مشارك من الصم وضعاف السمع من الجمعيات الاهلية ومدارس الصم.

شهد الماراثون افتتاح معرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع والخاص بالمنتجات المصنعة بأيديهم، كما شهد الماراثون عددا من العروض الفنية وقصص ونماذج نجاح لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وتكريم للجنة البارالمبية المصرية، وعدد من الشركاء.

علامة فارقة في حياة الصم وضعاف المسع

من جانبها، قدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، التحية والتهنئة لجميع الأشخاص الإعاقة وتحديدًا الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة، كما ثمنت دور وزارة الشباب والرياضة في رعايتها للحدث، والمنطقة الروتارية في تعاونها مع المجلس لخروج الحدث بالشكل الذي ظهر عليه وأبهر جميع الحضور ومثل علامة فارقة ونقطة مضيئة في حياة أولادنا من الصم وضعاف السمع.

وقدمت المشرف العام على المجلس التحية لجهود مؤسسات العمل الأهلي في رعايتها لأبنائها من الصم وضعاف السمع وتقديم أوجه الدعم لهم والخدمات التي تساعدهم أن يكونوا أشخاص فاعلين في المجتمع.

تعاون مؤسسات الدولة لدعم ذوي الهمم

ووجهت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، رسالة شكر وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته الدائمة لأبنائه من ذوي الهمم وإيمانه بقدراتهم وتوجيهاته لكافة مؤسسات الدولة بأن تكون قضاياهم وإدماجهم في المجتمع وتمكينهم هدف رئيسي.

وقالت المشرف العام على المجلس، إن الماراثون اليوم مثال حقيقي على التعاون والتكاتف ما بين مؤسسات الدولة المختلفة والمتمثلة في رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي لهذا الحدث الذي ينظمه المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع المنطقة الروتارية ومشاركة واسعة من الجهات المحبة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتابعت أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أهدافه سامية ورسالته تراعي وتكفل وتحمي كرامة الأشخاص ذوي الهمم هذا بجانب تمثيلهم في المحافل والحديث باسمهم ولا يتوانى في تقديم خبراته الفنية ودعمه لأي وزارة أو مؤسسة تقدم التوعية أو الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما أنه يراعي مواهبهم ويساهم بخططه في إبراز قدراتهم وقصص نجاحهم ويعمل على تفعيل الأنشطة الداعمة لهم والتي تخصهم.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية Esri SAG Award 2024 للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية لمنصة جنوب سيناء
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • إيمان كريم: ماراثون ذوي الهمم دليل على تكاتف جهات الدولة لدعمهم
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق