القاهرة-سانا

في إطار انعقاد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأدان الجانبان استمرار العدوان الإسرائيلي الإجرامي على الشعب الفلسطيني، محذرين من خطورة الوضع في قطاع غزة في ظل التصعيد الإسرائيلي والدعم الغربي اللامحدود للكيان الإسرائيلي.

من جانبه، أكد الوزير المقداد ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد داعم للشعب الفلسطيني في ظل المحاولات التي نشهدها لتصفية القضية الفلسطينية وتكريس الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ودعا الجانبان إلى الوقف الفوري للعدوان، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وأكدا على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين.

وفي السياق ذاته، بحث الوزير المقداد والدكتور عبد الله بوحبيب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني الأوضاع في المنطقة، وخاصة العدوان الإسرائيلي الإجرامي المستمر على غزة.

وفي هذا السياق، شدد الوزير المقداد على أهمية اتخاذ موقف عربي موحد وصارم لوقف الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

حضر اللقاءين السفير حسام الدين آلا المندوب الدائم في جامعة الدول العربية، والوزير المستشار جمال نجيب مدير مكتب الوزير، والمستشار باسل سكوتي من السفارة السورية في القاهرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

موقف راسخ

تواصل المملكة جهودها الكبيرة المكثفة في دعم القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة، بمطالبتها المجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري والعاجل؛ لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل، والتطبيق الفوري لقرارات الأمم المتحدة ومنظماتها ذات الصلة، والتأكيد على أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

هذا الموقف الثابت، شدد عليه المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني، في ندوة” اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف” ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

فالمملكة بموقفها الراسخ تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة، وتواصل دورها الإنساني الرائد عبر مركز الملك سلمان، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما بلغ دعمها للأخوة في فلسطين خلال السنوات الماضية نحو 5,258 مليار دولار، ودعمها القوي لجهود إيجاد حل عادل بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967م؛ وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه لن تسقط بالتقادم، أو بمحاولات فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي