أكدت فعالية «ملتقى حاضنات التدريبية السادس» التي نظمتها شركة أوريدو على دعم وتمكين المرأة العُمانية من خلال تطوير وتعزيز مهاراتها بما يساهم في تطوير وتنمية عائلتها ومجتمعها والاقتصاد الوطني بشكل عام.

أقيمت الفعالية تحت رعاية صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد، وبحضورعدد من رئيسات جمعيات المرأة العمانية والمشاركات في الحاضنات.

تضمنت الفعالية العديد من الفقرات كمسابقة الزي العماني، ومسابقة أجمل قصيدة شعرية، وتم تكريم الجمعيات الفائزة في مسابقة «طور حاضنتك» التي ركزت على استخدام التقنيات ووسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز مشروعاتهن وطرق التسويق المتبعة، وحصلت جمعية المرأة العمانية بنخل على المركز الأول، وجمعية المرأة العمانية بالرستاق ثانيا، وجاءت جمعية المرأة العمانية في المركز الثالث.

وصاحب الفعالية افتتاح معرض «مسابقة منتجك» واستعرضت فيه المشاركات في الحاضنات منتجاتهن المختلفة كالمشغولات اليدوية والسعفية، ومنتجات العناية والتطريز، كما تضمنت جلسات نقاشية حول صناعة المحتوى قدمها عبدالله النبهاني ناقش من خلالها أهمية التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق للمنتجات واستغلال المميزات الموجودة فيها لابتكار طرق مميزة للارتقاء بمستوى الترويج، وقدمت مريم بنت نبيل اللواتية ورقة عمل بعنوان «تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» تطرقت فيها إلى أهمية دعم المشروعات المختلفة للمرأة العمانية، والمساعدة على تطويرها وإبرازها في مختلف المحافل، وورقة عمل «فن عرض المنتجات» قدمها خالد بن سالم الحوسني، وركزت على الطرق الصحيحة لعرض المنتجات التي تجذب الفئات المختلفة وتساعد الترويج للمنتج بصورة صحيحة ومربحة.

وقال فراس بن عبدالله الشيخ مدير عام الاتصالات التسويقية بشركة أوريدو: انضمت ما لا يقل عن عشرة آلاف امرأة عُمانية إلى الحاضنات التي ساهمت في تقديم البرامج التعليمية المختلفة وكان لها الدور الكبير في دعم المشاركات وتعزيز وتطوير مهاراتهن ومساعدتهن في إنشاء مشروعاتهن في مجال تقنية المعلومات والتجميل والطهي والخياطة والحرف اليدوية، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف من خلال هذه المبادرات، إلى القيام بدور فاعل في إيجاد بيئة عمل داعمة للمرأة تركز على تمكينها وتزويدها المهارات اللازمة للنجاح في حياتها العملية والشخصية.

وأضاف: يعد برنامج حاضنات الأول من نوعه في سلطنة عمان الذي أطلقته الشركة في عام 2015 ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ليشمل عددا من المبادرات الحائزة على جوائز مرموقة، وتسعى الحاضنات التدريبية الـ17 الموزعة في مختلف المحافظات لإكساب النساء مهارات مهنية في عدة مجالات، وتعتزم الشركة إطلاق العديد من المبادرات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرأة العمانیة

إقرأ أيضاً:

شيماء البرديني: السير الذاتية للحكومة والمحافظين تؤكد أننا أمام تطور حقيقي

قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، إنّ وجود المرأة ومشاركتها الفاعلة في التنمية خلال آخر 10 سنوات، يعكس أهمية دورها منذ انطلاق ثورة 30 يونيو حتى اللحظة، مؤكدة أنّ حركة التغيير في الحكومة والمحافظين مُبشرة للغاية، فالوجوه والسير الذاتية والأعمال السابقة تشير إلى أنّنا أمام تطور حقيقي بالنظر لقدرة المرأة على العطاء والإنجاز.

وأشادت البرديني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، بالكفاءات النسائية الموجودة في الحكومة، لافتة إلى دمج حقيبتي التخطيط والتعاون الدولي، وإسنادهما إلى الوزيرة النشيطة الدكتورة رانيا المشاط، وهي المشهود لها بالكفاءة على مدار سنوات عملها في الحكومة.

خطوات إيجابية نحو تمكين المرأة المصرية

وأضافت «البرديني»، أنّ كل يوم يشهد خطوات أكثر إيجابية نحو تمكين المرأة المصرية، لافتو إلى أنّ عدد السيدات اللاتي شغلن منصب وزير في الحكومة الجديدة إلى جانب منصب نواب الوزراء فضلا عن عدد منصب مساعد محافظ والمحافظة التي كانت نائب محافظ الإسكندرية، يؤكد قدرة المرأة على تحمل المسؤولية.

تأهيل وتمكين المرأة

وتابعت: «خاضت العديد من السيدات مرحلة التأهيل على مدار السنوات الماضية من أجل التمكين، فالتأهيل مرحلة مهمة للغاية، وبعدها التمكين للتحقق من الأهداف والرؤى والمشروعات ورؤيتها في حيز التنفيذ».

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • شيماء البرديني: السير الذاتية للحكومة والمحافظين تؤكد أننا أمام تطور حقيقي
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • تزايد فرص تمكين المرأة بالتشكيل الجديد.. تعيين 19 سيدة في مناصب قيادية
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير