قالت وزارة الأوقاف المصرية، قبل قليل، إن خطبة الجمعة المقبل، الموافق 13 أكتوبر سوف تكون بعنوان «عهد الأمان .. مفهومه والحقوق المترتبة عليه».

وأعلنت تغيير خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف، والتي كانت بعنوان «فضل إغاثة المكروبين»، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

تفاصيل خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف

أوضحت وزارة الأوقاف أن تفاصيل خطبة الجمعة المقبل تأتي كالتالي: «الحمدلله رب العالمين القائل في كتابه الكريم: وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين».

وبعد:

فإن الإسلام دين الأمن والأمان والوفاء، وإن الوفاء بالعهد قيمة أخلاقية وإنسانية عظيمة، بها تدعم الثقة ويتحقق الأمن والأمان بين الناس، وبين الشعوب بعضها مع بعض، ويقول الحق سبحانه وتعالى: «وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا»، فمن أبرم عقداً أو عهداً وجب عليه احترامه والإلتزام به، ويقول الحق سبحانه: «بلى من أوفى بعهده واتقى فإن الله يحب المتقين»، ويقول جل شأنه: «ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجراً عظيما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف خطبة الجمعة الأوقاف عهد الأمان مفهومه والحقوق المترتبة عليه خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.


ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.


مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • خامنئي: الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله
  • كلمة الخامنئي في خطبة الجمعة قبل تشييع جثمان حسن نصر الله
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • خطبة الجمعة اليوم 4 أكتوبر.. «وما النصر إِلا من عند الله»
  • الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة.. غدا
  • «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ».. نص خطبة الجمعة غدا 4 أكتوبر 2024
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • نص خطبة الجمعة المقبلة.. «نعمة النصر والإستفادة بدروسها في الثبات»
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة