أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي، انطلاق خدمة قسطرة القلب علي مدار الساعة ضمن مبادرة كل ثانية حياة والتي تهدف لعلاج مرضى جلطات القلب، ضمن المنظومة الخاصة بالمشروع القومى للرعايات والحضانات والطوارئ.

المبادرة تأتى فى ظل توجيهات القيادة السياسية للإهتمام بقضية السلامة العامة، وتحسين صحة المصريين وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية فى ظل رؤية مصر 2030، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطبيق حزمة من الإجراءات الصحية التى تضمن الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

يذكر أن مستشفي بنها للتأمين الصحي، تم إدارجه ضمن المبادرة التي تعمل على تدريب الفرق الطبية على أحدث الأدلة العلمية في مجال أمراض القلب، وتوقف عضلة القلب، والتشخيص السريع لحالات النوبات القلبية مع توفير القسطرة التشخيصية والعلاجية لمرضى الجلطات القلبية الحادة.

كما أنه تم إسعاف 5 حالات من مرضي الجلطات القلبية والشرايين التاجية منذ بداية العمل بالمبادرة حتي الآن ط، حيث تتلقى المستشفى البلاغات على الخط الساخن 16474 والتي يقوم المختص من خلال هذه الخدمة بتقديم الإرشادات الصحية للمريض، إنطلاقاََ من أهمية عامل الوقت في إنقاذ حياة مرضى الجلطات القلبية، كما يتم من خلال الخط الساخن توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل المريض وعمل الإسعافات الأولية أثناء انتقاله لإحدى المستشفيات التي تم إدراجها ضمن المبادرة لتوفير خدمات القساطر القلبية على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع.

وقال الدكتور سيد جلال مدير فرع القليوبية أن المستشفي تقدم خدمات متميزة لإنهاء قوائم إنتظار مرضي القلب والقسطرة بشكل منتظم داخل المستشفي علي مدار الأسبوع لخدمة مرضي التأمين الصحي بالقليوبية، والمنوفية والشرقية، بما يقارب 200 حالة شهرياً، إلي جانب مبادرة " كل ثانية حياة ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الصحي القليوبية صحة القليوبية مبادرة كل ثانية حياة

إقرأ أيضاً:

5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مبنى التأمين الصحي بأبو المطامير، الذي يضم قسم العلاج الطبيعي، كما تفقدت عيادة الأسنان التي تضم 3 أجهزة ووحدة الرمد. 

طلبات المواطنين في البحيرة

واستمعت محافظ البحيرة لطلبات المواطنين لتقييم الاحتياجات الصحية الضرورية بمبنى التأمين الصحي بمركز أبو المطامير، كما قررت اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لتطوير ورفع كفاءة مبنى التأمين الصحي الشامل لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ومنها:

قرارات لتطوير التأمين الصحي 

- إنشاء لجنة عامة للتأمين الصحي بمركز أبو المطامير، مع تفعيل اللجنة الفرعية لتسهيل تقديم الخدمات الصحية وتقليل الأعباء على المرضي في الانتقال من أبو المطامير لدمنهور لإنهاء إجراءات اللجان الطبية.

- الموافقة على إنشاء قسم للسمعيات، والبدء في إنشاء قسم متخصص لعلاج الأورام واستكمال تجهيزات عيادة الأسنان لتقديم رعاية متكاملة للمرضى.

- التعاقد الفوري مع عدد من الأطباء الاستشاريين لتقديم أفضل رعاية صحية في مجالات متعددة، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

- عمل لجان طبيه بالتأمين الصحي لخدمة مرضى الأورام والغسيل الكلوي بأبو المطامير وأبو حمص.

- الإعلان على الصفحة الرسمية باحتياجات وتخصصات التأمين الصحي بأبو المطامير.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التزام المحافظة بتلبية احتياجات المواطنين، وتطوير الخدمات الصحية في كافة عيادات التأمين الصحي بالمحافظة. 

وأكدت أن المحافظة تسعى بكل إمكانياتها لتحسين مستوي الرعاية الصحية المقدمة للمرضي بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • مواطنون بالإسماعيلية: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم ترفع العبء مع بدء الدراسة
  • محافظ بني سويف: 51 ألف مواطن استفادوا من مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • احتشاء عضلة القلب.. سبب صعوبة النوبات القلبية في الصباح
  • ما هي الفروق الرئيسية بين السكتة القلبية والأزمة القلبية؟
  • مبادرة «بداية» تقدم 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام
  • الهوية والجنسية: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد تكامل العمل الحكومي
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات