بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي ، المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي. 

وإستعرض المالكي ، خلال اللقاء الذي عقد اليوم على هامش أعمال مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية لبحث مواجهة ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث  وضع المالكي الأمين العام بصورة الإتصالات المكثفة  التي يجريها الرئيس محمود عباس مع جميع الجهات الدولية لوقف هذا العدوان الهمجي والعمل على تقديم مساعدات أغاثية طبية ومساعدات إنسانية عاجلة للشعب الفلسطيني في ظل النقص الحاد الذي تعانيه المستشفيات في القطاع بالمستلزمات والكوادر الطبية والصحية والمساعدات الاتسانية بكافة أشكالها، وضرورة توفيرها بصورة عاجلة لإنقاذ مئات المصابين من خطر الموت معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، خاصة في ضوء إعلان سلطات الإحتلال عن قطع خدمات الكهرباء، والماء، والوقود، والتهديد بقصف شاحنات الإمداد التموينية والطبية، وضروة العمل على مواصلة الإتصالات الدولية المتخلفة، للحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية في القطاع، خاصة في ظل نزوح أكثر من 263 ألف من منازلهم جراء العدوان، ومطالبة المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف هذا العدوان الغاشم وإدخال المساعدات الإغاثية بشكل فوري .

بدوره ، أكد الأمين العام ، أن هذا الإجتماع الوزاري الذي  سوف يعقد بناء على طلب دولة فلسطين سوف يؤكد على أهمية وقف العدوان وتجنب إستهداف كافة المدنيين من أهوال هذا العدوان الغاشم، مؤكدا على أهمية التحرك العربي الفاعل بهذا الخصوص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمين العام لجامعة الدول العربية العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جامعة الدول العربية مجلس الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان

قال أشرف أبو الهول، مدير تحرير الأهرام، إن مصر تبذل جهودا كبيرة بشأن إيجاد حل لإنهاء الحرب على قطاع غزة، فضلا عن إجبار إسرائيل على الخروج من القطاع، وإعادة إعمارها.

ضغط مصري لوقف العدوان على غزة

أضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تعمل في جميع الاتجاهات، للتوصل إلى إيجاد حل، حيث إنها تضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان، وإدخال المساعدات، فضلا عن ضغطها على المجتمع الدولي، وتنسيقها مع العالم من أجل الضغط على دولة الاحتلال.

ولفت مدير تحرير الأهرام، إلى أن الدولة المصرية تنسق من أجل الاعتراف بوجود دولة فلسطينية، وعدم السماح لقتل مدنيين فلسطينيين، إذ أنها تسير في كل المسارات والاتجاهات، مؤكدا أن قضية مصر الأولى هي القضية الفلسطينية.

عملية كبرى لنقل السكان من القطاع

وأكد أن مصر أيقنت أن إسرائيل تستغل الحرب من أجل تنفيذ عملية كبرى، وهى إخلاء غزة من السكان، أو طرد أكبر نسبة ممكنة من المواطنين خارج القطاع إلى الأراضي المصرية أو أي دولة أخرى.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • وزير الخارجية الصومالي: على القوات الإثيوبية مغادرة أراضينا بنهاية تفويضها هذا العام ضمن قوات حفظ السلام الإفريقية
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة
  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني