أكد    السفير Miroslav Shestovic سفير جمهورية صربيا ، أن   حرم رئيس جمهورية صربيا  أكدت حضورها لمؤتمر المستثمرات العرب  بشرم الشيخ للسنة الثانية على التوالى .

 و قال السفير ،  خلال    المؤتمر الصحفي الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب برئاسة دكتورة  هدى يسي ،     للإعلان عن تفاصيل مؤتمر  ومعرض الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي،  "الشباب محور التنمية – الفرص والتحديات"، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023   ، أن هناك أجندة عمل خلال المشاركة فى مؤتمر المستثمرات العرب ، تركز على الجانب التجارى والسياحى مشيرا إلى وجود تعاون سياحى كبير فى ظل  وجود خط طيران مباشر بين بلجراد وشرم الشيخ.

 


سفير اليابان : تضاعف حجم الأعمال مع أفريقيا العام الماضى


كما أكد  السفير Oka Hiroshi سفير اليابان فى مصر ، 
 على أهمية المشاركة فى مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب ، حيث تهتم اليابان بالاستثمار والتجارة مع دول القارة الإفريقية،  وأيضا فرصة لعرض تجربة اليابان فى الاهتمام بالشباب .
وأشار السفير ،  خلال   المؤتمر الصحفي الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب برئاسة دكتورة هدى يسي ،  للإعلان عن تفاصيل مؤتمر  ومعرض الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي،  "الشباب محور التنمية – الفرص والتحديات"، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023  ،  إلى التعاون بين مصر و دولته فى الجانب التعليمى وتعزيز الجامعة المصرية اليابانية التى تم تأسيسها منذ 10 سنوات وأهمية التعاون مع دول القارة الإفريقية فى التعليم والمنح الدراسية. 

وأعلن سفير اليابان عن تضاعف حجم الأعمال مع أفريقيا العام الماضى مقارنة بالعام الأسبق نتيجة إلغاء الحواجز الجمركية .
وأشار إلى أهمية  استئناف خط الطيران بين مصر وطوكيو فى تنشيط السياحة لمصر متوقعا زيادة عدد الرحلات خلال الفترة المقبلة . 

مشروع عربي ياباني 
ومن جانبه قال السيد أوتو موتو   ، من  مجموعة سلسلة التكنولوجيا المتخصصة والانترنت  اليابانية ، أن هناك مشاركة يابانية فى مؤتمر المستثمرات العرب ، وإقامة مشروع عربي ياباني فى العملة الرقمية ،  والجيل الجديد من المنطقة الاقتصادية الرقمية ، معلنا أن الاتحاد برئاسة دكتورة هدى يسي  ،  سيكون الوكيل الحصرى فى المنطقة العربية والأفريقية لخدمات المجموعة .

 

سفير أذربيجان : نجاح دولته فى استضافة اول زيارة تاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي 

 
أكد   السفير Elkhan Polukhov  سفير أذربيجان فى مصر ،  أن دولته لها علاقات تاريخية مع مصر ، وأيضا مع دول القارة الإفريقية.

 وأشار  السفير ،   خلال  المؤتمر الصحفي الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب  برئاسة د. هدى يسي ،  للإعلان عن تفاصيل مؤتمر  ومعرض الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي،  "الشباب محور التنمية – الفرص والتحديات"، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023  ،    إلى نجاح دولته فى استضافة اول زيارة تاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي،  وأدت إلى تعاون اقتصادي وتجارى ملموس  .
وأضاف أهمية مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى بشرم الشيخ حيث أن أفريقيا سوق خصب للتعاون مع أذربيجان .

 


سفير فنزويلا :  اهمية تشغيل خط طيران مباشر بين مصر وفنزويلا  لزيادة التدفق السياحى 

أكد   السفير ويلمار أومار بارينتوس - سفير فنزويلا بالقاهرة،  أن  بلاده ومصر تجمعهم علاقات منذ 73 سنة ، وهناك مجالات كثيرة للتعاون فى مختلف القطاعات وفى مقدمتها البترول  والغاز  والزراعة  والتجارة والكيماويات .

وأكد أهمية مؤتمر الاتحاد فى زيادة العلاقات الاقتصادية مع دول القارة الإفريقية. 

وأشار  السفير ، خلال  المؤتمر الصحفي الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب  برئاسة دكتورة  هدى يسي ،  للإعلان عن تفاصيل مؤتمر  ومعرض الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي،  "الشباب محور التنمية – الفرص والتحديات"، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023   ، إلى أهمية تشغيل خط طيران مباشر بين مصر وفنزويلا  لزيادة التدفق السياحى ، مؤكدا الاهتمام بالقطاع السياحى  وتفعيل مبادرة  " عشانك يابلدى ووحدتنا العربية " التى أطلقها اتحاد المستثمرات العرب .
 

السفراءالسفير الياباني السفراء

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية اتحاد المستثمرات العرب شرم الشيخ للإعلان عن تفاصیل مؤتمر الفرص والتحدیات سفیر الیابان هدى یسی بین مصر

إقرأ أيضاً:

سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية

قال السفير الصيني في موسكو تشانغ هانهوي، إن السلطات الأمريكية تقوم بترتيب "مؤامرات حمائية" ضد استيراد السيارات الكهربائية الصينية.

وأشار السفير في مقابلة مع وكالة تاس إلى أن الولايات المتحدة وتحت غطاء حماية الأمن القومي تحاول حل مشاكل تواجهها في المجال الاقتصادي – التجاري.

إقرأ المزيد المفوضية الأوروبية تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية

ونوه السفير بأن إنتاج السيارات الكهربائية وغيرها من المنتجات باستخدام مصادر الطاقة البديلة والتحول الاقتصادي الأخضر، هي مبادرة "طرحها المجتمع الدولي بالإجماع".

وخلال تعليقه على قيام السلطات الأمريكية مؤخرا بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، أضاف السفير: "لكن بعض الدول تفضل ليس فقط تجاهل نجاحات الصين التي تحققت من خلال المنافسة العادلة، بل وتلجأ إلى ممارسة التهجم وطرح التهم العديمة الأساس وهو ما يمكن اعتباره من حيث الجوهر بمثابة المؤامرات الحمائية. هم يرفعون عاليا راية التنمية الخضراء بيد، ولكن باليد الأخرى يلوحون بهراوة الحمائية. وهذا تناقض كلاسيكي وازدواجية في المعايير، وهذا هو التسييس والأيديولوجية ومحاولة حل المشاكل في المجال التجاري والاقتصادي تحت ستار حماية الأمن القومي. في الواقع، في السنوات الأخيرة، قامت الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية بشكل كبير ليس فقط على البضائع القادمة من الصين، ولكن أيضا على البضائع من العديد من البلدان في آسيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا. هذه الإجراءات ستكبح حتما عملية التحول الأخضر العالمية، وستقوض الثقة في التعاون الدولي لمكافحة تغير المناخ".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري